التخطي إلى المحتوى

طريقة حساب الحمل بالهجري عبر موقع محتوى، هل يمكن لأي سيدة أن تعرف موعد حملها بالضبط عن طريق حسابه بالتاريخ الهجري وهل يكون هذا الموعد دقيق هل تم فيه الاخصاب فعلا أم لا وعنه سيتم معرفة موعد الولادة الدقيق.

سوف نتعرف من خلال هذا المقال على طريقة حساب الحمل بالهجري بالأيام والأسابيع إلى موعد الولادة بأمر الله تعالى.

حساب الحمل بدقة

عند التطرق إلى الاستعانة بحاسبة الحمل بالتاريخ الهجري حتى تكون الحسابات دقيقة ومنظمة :

أولا : يجب على السيدة أن تكون على علم وتتذكر اول يوم من آخر دورة شهرية ويتم إدخال التاريخ بطريقة منتظمة اليوم، والشهر، السنة، وعند الضغط على الزر لحساب موعد الحمل بالهجري يجب أن تتذكري سيدتي أن النتائج الصحيحة تعتمد عليكي أنتي وليس على الآلة فعند إدخال معلومات دقيقة سوف تحصلين على نتائج صحيحة ودقيقة وعنه تعرفين متى بدأ الحمل وأيضا تعرفين متى سيكون موعد ولادتك بإذن الله تعالى.

حساب أسابيع الحمل بالهجري

عند بداية الحمل تبدأ كل سيدة في التساؤل عن طريقة سهلة للتعرف على موعد حملها وبواسطتها تستطيع معرفة طريقة حساب الحمل بالهجري وتجد الكثير من السيدات ينصحونها بأنها يجب أن تعلم منذ متى وهي حامل حتى تستطيع متابعة حملها وإكماله بصحة هي وجنينها، وتوجد طريقة بسيطة للتعرف على موعد وبدء التخصيب ويكون عن طريق:

  • إضافة أسبوعين على تاريخ آخر موعد للدورة الشهرية ثم يتم إضافة تسعة أشهر أخرى
  • ويتم معرفة ميعاد حمل السيدة بالتاريخ الهجري من آخر يوم لانقطاع الحيض لديها.
  • توجد عدة برامج وتطبيقات حساب الحمل بالتاريخ الهجري.
  • إذا لم تتذكري سيدتي موعد آخر يوم في الدوره الشهريه يمكنك أن تضعي تاريخ مقارب لحساب موعد الحمل بالتقريب.
  • يمكن أيضا معرفة حساب الحمل بالهجري عن طريق السونار ويكون بواسطة الطبيب المختص وعنه يتم معرفة موعد الحمل وايضا التعرف على موعد الولادة ومتابعة صحتك وصحة الجنين.

حساب الحمل بالهجري

شاهد أيضا:

حساب الحمل والانترنت

توجد الكثير من السيدات يقمن بالبحث عبر مواقع الانترنت المختلفة عن طريقة لحساب موعد حملها وخاصة السيدات اللائي يعتمدن في حياتهن على التاريخ الهجري لذلك فقد تم توفير ما يسمى حاسبة الحمل بالتاريخ الهجري والتي تتيح معرفة تاريخ الإخصاب بدقة متناهية وعنه يتم معرفة تاريخ الولادة بالضبط، ويتم عن هذه الطريقة حساب أسابيع الحمل بالهجري.

والسيدة في أي شهر وكم بقى على الوضع بواسطة هذه الآلية تستطيع المرأة أن تقول هي حامل في عدد الأسابيع والأيام بل ومعرفة عدد الأشهر المتبقية فقط بمجرد أن تقوم بإدخال أول يوم من حدوث آخر دورة لها ولكن بالتاريخ الهجري وليس الميلادي وبهذا تعرف كل سيدة طريقة حساب الحمل بالهجري بالأيام والأسابيع والشهور .

شاهد أيضا:

لكل امرأة مقبلة على الحمل وتريد معرفة موعد حملها الهجري، وتريد حساب مدة حملها وتاريخ بدء الحمل، وكم الشهور متبقي لتسقبل حلمها المتمثل في وليدها عليها أن تقوم بمراجعة الطبيب وقراءة هذا المقال الذي يساعدها كثيرا للتعرف على الكثير من المعلومات.

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *