تاريخ برج العذراء وصفاته 2024

أ / جرمين خيرت فهيم

برج العذراء واحدًا من الأبراج الترابية التي حيرت علماء الفلك كثيرًا، فهو برج يمتلك العديد من الصفات التي تُميزه عن غيره، وبرغم أنه برج يتصف بغموض كبير، إلا أن علم التاروت تمكن من اختراق حياتهم والوصول إلى نقاط قوتهم وضعفهم.

تاريخ برج العذراء

 

تاريخ برج العذراء من 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر
العنصر البرجي أرضي / ترابي
رقم الحظ 5
الأحجار الكريمة الزمرد والعقيق
اللون المفضل الأصفر والأزرق والأخضر
أسعد الأيام الثلاثاء والأربعاء
رمز التنجيم   العذراء

لا يفوتك أيضًا:  توافق برج الأسد في الحب والزواج والحياة العملية مع باقي الأبراج

  صفات برج العذراء

يمتلك مواليد برج العذراء العديد من الصفات التي تُميزهم عن غيرهم، وهذه الصفات تنقسم إلى مميزات وعيوب، ولكن بشكل عام فهم شخصيات جميلة للغاية، ويتمتعون بقدر كبير من الحب، ويُمكن الاستدلال على ذلك بالنظر إلى المميزات والعيوب التي نذكر كلًا منها على حِدة:

أولًا: مميزات مواليد برج العذراء

يحمِل مواليد برج العذراء العديد من المميزات التي تجعله مختلفًا عن غيره من الأبراج، ومن الجدير بالذكر أنها من أهم الأشياء التي تجعل الأشخاص يحاولون التقرب منه والتعرف عليه، ومن أهمها:

  • الشجاعة: يتمتع مواليد برج العذراء بشجاعة مفرطة للغاية، فهم لا يهابون أي شيء ولا أي شخص؛ مما يجعلهم لا يقعون في العديد من المشاكل بسهولة، بل إنهم على ثقة بأن لديهم ما يُمكن الدفاع به عن نفسهم.
  • القيادية: شخصية برج العذراء من الشخصيات التي تعشق القيادية في العمل أو في العلاقات العاطفية، وبرغم أن الكثيرون يرون أن هذه من السلبيات، إلا أنه في حقيقة الأمر أنها من أكثر الأشياء التي تؤثر في تكوين شخصيتهم.
  • الحكمة: يتمتع مواليد برج العذراء بحكمة كبيرة جدًا؛ الأمر الذي يجعلهم يُفكرون جيدًا قبل اتخاذ أي قرار، كما أنهم أذكياء للغاية في الوصول إلى حلول لكافة مشاكلهم، لذا فإن مواليد هذا البرج لا يُمكن تغيير شخصيتهم الحكيمة القيادية بسهولة.
  • الذكاء: واحدة من أكثر الصفات التي يتمتع بها مواليد هذا البرج وتؤثر كثيرًا في اختياراتهم، سواء لشريك الحياة، أو للأصدقاء المُحيطين بهم، لذا لا بُد من الوضع في الاعتبار أن ذكاء هذه الشخصيات أحيانًا ما يكون عائق أمام من يريدون الإيقاع بهم.
  • الصبر: شخصية برج العذراء تتمتع بقدر كبير من الصبر يجعلها قادرة على انتظار الأحلام والأمنيات التي طالما كانوا يرجونها.
  • الثقة في النفس: يمتلك مواليد برج العذراء قدر كبير من الثقة في أنفسهم؛ الأمر الذي يجعل الآخرين يعتقدون أنهم مغرورين، ولكن في حقيقة الأمر أن هذه الثقة نابعة عن ثقتهم في القرارات التي يتخذونها وتعود عليهم بالإيجاب.
  • الإبداع: شخصية مُبدعة ويُمكنها استغلال كافة الموارد التي تمتلكها وتجعل منها شيء خيالي لم يتوقعه أحد؛ الأمر الذي يجعلهم من أكثر الأشخاص الناجحين على المستوى العملي، وكذلك العلِمي.
  • الإقناع: يتمتع مواليد برج العذراء بأنهم من الأشخاص الذين يُجيدون إقناع غيرهم بآرائهم بسهولة، ويؤثرون عليهم بشكل كبير جدًا؛ الأمر الذي يجعلهم يقومون بتنفيذ ما يريدون حتى وإن كان عكس رغبة من أمامهم، وبالتالي فإن الوصول إلى مكانة كبيرة في العمل شيء ليس بجديد على مواليد هذا البرج.
  • النظافة: من أكثر الشخصيات التي تعشق النظافة، سواء النظافة الشخصية، أو نظافة الأماكن، وحتى نظافة الأشخاص المُحيطين بهم، فهو لا يُمكنهم التواجد في مكان غير نظيف، ودائمًا ما يحرصون على انتقاد الأشخاص الذين لا يشعرون نحوهم بالنظافة؛ الأمر الذي يُسبب لهم إحراج كبير في أغلب الأوقات.
  • الجدية: شخصية برج العذراء وخاصةً المرأة تتمتع بقدر كبير جدًا من الجدية في العمل، فهم يُمكنهم اتخاذ القرارات بأنفسهم دون الرجوع لأحد، فضلًا عن أنهم لا يسمحون لأي شخص تضييع وقت العمل.
  • التعلُم: شخصية برج العذراء من الشخصيات التي تعشق تعلم كل ما هو جديد والاطلاع على أحدث الأخبار، وكل هذه الأمور يُخزنونها في عقلهم الباطن ويحرصون على الاستفادة منه.
  • التطوير: دائمًا ما يبحث مواليد هذا البرج على التطوير، فهم دائمًا ما يُطورون من نفسهم، ويهتمون بمعرفة كل ما هو جديد؛ حتى يتسنى لهم الوصول إلى القرارات الصائبة بسهولة.
  • قدرة على حل المشاكل: يمتلك مواليد برج العذراء قدر كبير جدًا من القوة والشجاعة التي تؤهلهم إلى حل المشاكل التي تواجههم بسهولة، فهم لا يهابون خسارة أي شيء إن كان يأتي على حساب كرامتهم.
  • الاجتماعية: مواليد برج العذراء من أكثر الشخصيات التي يُجيدون تكوين الصداقات مع غيرهم، فهم يتمتعون باجتماعية كبيرة جدًا تجعل لهم أصدقاء مُقربين من كل مكان، وهو ما لا يُشعرهم بالوحدة في أغلب الأحيان.

لا يفوتك أيضًا:  توقعات برج الثور 2024 “حظوظ الثور عاطفياً وعملياً”

ثانيًا: عيوب مواليد برج العذراء

برغم كافة المميزات التي تتمتع بها شخصية برج العذراء، إلا أنها تُعاني من عيوب كثيرة أيضًا، لذا فإنه في بعض الأحيان تُعاني من فقدان أشخاص كثيرين في حياتها، وأبرز هذه العيوب هي:

  • الغرور: نظرًا لكثرة الثقة في النفس التي يتمتع بها مواليد هذا البرج، فإنهم يتم الحكم عليهم بالغيرة من قِبل أقرب الأشخاص لهم، وهذه الصفة تلتصق بهم شيء فشيء.
  • التلقائية الزائدة: لا يرغب مواليد هذا البرج في التجديد تحت أي ظرف، فهم دائمًا ما يتصرفون بتلقائية شديدة، ولا يحسبون جيدًا لحديثهم؛ مما يجعلهم يقعون في مشاكل كثيرة للغاية، وخاصةً في العمل.
  • تبلد المشاعر : شخصية برج العذراء لا تعتبر من الشخصيات الرومانسية على الإطلاق، من الممكن أن تجدهم في علاقة عاطفية فقط لأن هذا الشخص مناسب وليس لكونهم يحبونه بصدق، وهو ما يجعلهم يُسيئون الاختيار في أغلب الأحيان.
  • الرتابة: لا يُحب مواليد هذا البرج التغيير، وهو ما يجعلهم يفضلون الأعمال الروتينية المُملة، أو الخروج في نفس المكان أكثر من مرة، وغيرها من الأمور التي تجعل الناس يُطلقون عليهم لقب المُملين.
  • التسرع: يتسرع مواليد هذا البرج كثيرًا في اتخاذ قراراتهم، وخاصةً القرارات المصيرية؛ مما يجعلهم يُسيئون الاختيار سواء في اختيار الأصدقاء، أو شركاء الحياة.
  • الخوف من المستقبل: يخاف مواليد هذا البرج كثيرًا من المستقبل، وخاصةً إن كان مُبهم بالنسبة لهم.
  • صعوبة التأقلم: لا يُجيد مواليد برج العذراء إمكانية التأقلم مع أي شخص أو في أي مكان بسهولة؛ مما يجعلهم لا يُحبون التغيير.
  • البُخل والشُح: يصف البعض مواليد برج العذراء بأنهم من أكثر الأشخاص الذين يعانون من البخل، فهم لا بُحبون إنفاق الكثير من الأموال سواء على أنفسهم، أو على الآخرين.
  • الاستغلالية: يستغل مواليد برج العذراء أي فرصة تقع أمامهم سواء كانت فرصة عمل، أو استغلال الأشخاص.
  • الانتقاد: يعشق مواليد هذا البرج انتقاد الآخرين دون داعِ؛ الأمر الذي يجعلهم يخسرون العديد من الأشخاص حولهم، بل ويساء الجميع فهمهم.
  • الانتقامية: إن قام أحد بإيذاء مواليد برج العذراء فحتمًا سوف يلقى عقابه؛ حيث إن مواليد برج العذراء من أكثر الشخصيات التي تُحب الانتقام ممن أساءوا في حقها، بالإضافة إلى أنهم لا يُفرطون أبدًا في حقهم.

لا يفوتك أيضًا:  توقعات برج الدلو في العمل 2024 (الدلو في الحياة المهنية)

نسبة توافق الأبراج مع برج العذراء

تاريخ برج العذراء وصفاته 2024

قام علماء الفلك والتاروت بتوضيح نسب توافق الأبراج مع برج العذراء، ومن الجدير بالذكر أن هذه الإحصائية أكدت على أن هذا البرج لا يتوافق مع الكثيرين، ومن الصعب أن يمتلك قلبه أحد، بل وهناك أبراج كثيرة تتوافق معه بنسبة ضئيلة.

البرج نسبة التوافق
الجدي 85 %
الثور 85 %
الحوت 65 %
السرطان 65 %
العقرب 65 %
العذراء 45 %
الدلو 35 %
الميزان 30 %
القوس 25 %
الجوزاء 20 %
الحمل 15 %

شخصية برج العذراء من أكثر الشخصيات المُحيرة؛ حيث إنهم يمتلكون العديد من الصفات السيئة، وأخرى جيدة، وهو ما أشاد به جميع علماء الفلك والتاروت في توقعاتهم.