التخطي إلى المحتوى

مميزات جوجل كروم الجديد عبر تعمل شركة جوجل على التطوير المستمر لجميع منتجاتها وعلى وجه الخصوص اليوم نتناول التطور الجديد في متصفح جوجل كروم 2020 المنتظر إصداره نهاية هذا الشهر خلال بضعة أيام ، وذلك نظراً للتطورات التي تحدث من حولنا ما يجعل شركة جوجل تحرص كل الحرص على تطوير متصفحها المميز ليواكب كل تلك التحديثات وإعطاء المستخدم أفضل خدمة وحماية.

بالطبع يأتي على رأس التطورات والأمر الأكثر أهمية عند مطوري متصفح جوجل كروم هو توفير أكبر قدر وافر من الحماية للمستخدم ومنع عمليات السرقة والتجسس لا سيما الخصوصية أيضاً ، واليوم سوف نطرح لكم بعض مميزات اصدار جوجل كروم الجديد Chrome 76.

تثبيت التطبيقات

نبدأ الآن مع أول ميزة من مميزات متصفح جوجل كروم الجديد والمنتظر اصداره نهاية شهر يوليو بإذن الله تعالى وهي ميزة تثبيت تطبيقات الويب ، حيث أن مواقع الويب العادة يمكن تحويلها إلى تطبيق ويب تقدمي يتم تثبيته على جهاز الكمبيوتر لديك دون الحاجة إلى تصميم تطبيقات خاصة له لتعمل على الهواتف المحمولة.

مميزات متصفح جوجل كروم

طبعاً هذا الأمر يوفر قد كبير من المجهود والوقت والتي تقدم تجربة تصفح أحسن وأفضل للمستخدم ، في الإصدار الجديد من جوجل كروم 76 سيظهر في المواقع التي تدعم خاصية PWA خاصة في شريط العنوان زر التثبيت Install والتي سيتم بعدها تثبيت التطبيق التقدمي الخاص بهذا الموقع ، بعكس الإصدار الحالي الذي يتطلب من المستخدم الدخول إلى القائمة الموجودة بالأعلى والضغط عليها للتثبيت ، ويمكن الإطلاع على مدونة مطوري جوجل لمزيد من التفاصيل.

الوضع المظلم

لاحظنا في الآونة الأخيرة أن بعض المواقع أصبحت تدعم خاصية الوضع المظلم لتوفير واجهة مناسبة للمستخدم عند استعراض مواقعها في المساء أو الليل أو في إضاءة ليلية وغيرها ، وهو الأمر الذي أصبح يستخدمه الكثيرين الآن.

لذا قام مطوري متصفح Chrome 76 بتوفير ميزة جديدة من شانها تفعيل الوضع المظلم في المواقع تلقائياً لمجرد اكتشاف أن جهاز الكمبيوتر نفسه يعمل على الوضع المظلم أو الوضع الليلي بالفعل ، ففي السابق كان لابد من تشغيل الوضع المظلم في الموقع يدوياً ولكن الآن مع تلك الميزة الجديدة لن تحتاج لفعل ذلك مجدداً ، بشرط أن تكون تلك المواقع داعمة لتفعيل الوضع المظلم تلقائياً.

مميزات متصفح جوجل كروم

يمكن لمطوري مواقع الويب وأصحاب المواقع إضافة خاصية تفعيل الوضع المظلم تلقائياً داخل مواقعهم من خلال استخدام أكواد Media Queries من هنا والتي يتم وضعها في لغة CSS كي تتوافق وتعمل مع تلك الميزة الجديدة في متصفح جوجل كروم الجديد.

أجهزة Chromebooks

تم توفير مميزات خاصة بأجهزة أجهزة Chromebooks فقط والتي من شأنها توفير أفضل تجربة لألعاب الكمبيوتر من خلال دعم GPU acceleration لجميع التطبيقات التي تحتاج إلى جرافيك عالي خاصة في تشغيل ألعاب الكمبيوتر والتي تعمل على نظام تشغيل كروم ، مما سيجعل برنامج Steam والذي أصبح يستخدمه الكثيرين في الآونة الأخيرة يعمل بشكل أفضل بكثير على جهاز كروم بوك.

مميزات متصفح جوجل كروم

واجه البعض صعوبة في حذف الإشعارات خاصة إذا كانت كثيراً نظراً إلى أن زر حذف الإشعارات Clear all كان موجود في أسفل القائمة المنسدلة للإشعارات مما كان يدعوا المستخدم إلى التمرير للأسفل حتى يصل إلى هذا الزر لحذف الإشعارات كلها بضغطة زر واحدة ، ولكن في إصدار جوجل كروم Chrome 76 الجديد سيتم تثبيت زر Clear all في الأعلى كي يسهل استخدامه بشكل أفضل وأسرع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *