التخطي إلى المحتوى

القاهرة من اكبر مدن مصر مساحة وكثافة سكانية وايضا هي عاصمة مصر ، يوجد بالقاهرة الكثير من المعالم السياحية التي تعد المقصد للكثير من الزوار والسائحين ، وايضا الاماكن السياحية تناسب زيارتها جميع الأعمار ، سوف نقدم لكم افضل الاماكن السياحية في مصر بالتفصيل.

الاماكن السياحيه فى القاهره 2022

القاهره لها تاريخ عريق منذ القدماء المصريين تاريخها لم يقتصر فقط على المعالم السياحيه ولكن ايضا يوجد العديد من الشوارع التي تم تأسيسها من قديم الزمن ولازالت موجوده حتى الان وتعد الان من المزارات السياحية التي يقصدها العديد من الاشخاص سواء المصريين أو السائحين الاجانب .

يوجد الكثير من الاماكن السياحيه فى القاهره ، منها اماكن السياحه الدينيه واماكن السياحه التاريخيه والسياحيه الفنية والسياحة الترفيهية ، ويوجد ايضا الكثير من الحدائق والمنتزهات العريقة التي يرجع تأسيسها منذ العديد من السنوات الماضية .

الأماكن الدينية بالقاهرة

افضل اماكن سياحيه في القاهره

  • جامع الأزهر : يعد أحد أهم معالم السياحة الدينية ليس فقط للعبادة وإنما أيضا يعد مقصد للسائح الاجنبي لما يميزه من جدران ومعمار التراث الإسلامي ويوجد به ثلاث مآذن تميزه .
  • جامع محمد علي :تم بناؤه أثناء الفترة العثمانية على يد محمد علي داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي ، يقصده السياح لما به من زخارف رخامية على جدرانه بطرق متميزة واثريه وايضا يوجد به الكثير من القباب المزخرفة بالوان واحجار ذهبيه تعطيه رونق خاص .

الأماكن التاريخية بالقاهرة

افضل اماكن سياحيه في مصر

  • الأهرامات وتمثال أبو الهول : تعد الأهرامات أحد عجائب الدنيا السبع وتقع في محافظة الجيزة ، بنيت على أيدي قدمائنا المصريين من آلاف السنين شيدت على أنها مقابر للملوك الثلاثة خوفو وفرع ومنقرع ، وايضا تمثال أبو الهول أحد التماثيل التي تتميز بشكلها الجذاب ويرجع ذلك إلى انه منحوت على شكل راس انسان وجسم أسد ، وبني أمام الهرم خفرع .
  • برج القاهره : من اهم الاماكن السياحية داخل القاهرة والتي يقصده الكثير من السياح ، يوجد على جزيرة الزمالك ، يتميز بشكله وتصميمه وارتفاعه الجذاب ويوفر اطلالة رائعه من فوق برج القاهرة حيث يعد من افضل اماكن سياحيه في مصر القاهرة .

المنتزهات السياحية بالقاهرة

حديقة الأزهر : تعد حديقة الازهر من اجمل واكبر معالم السياحة بالقاهرة وتوجد بالقرب من قلعة صلاح الدين ، يوجد بها مساحات خضراء كثيرة تعطي احساس بالراحة للزائرين ، كما يوجد بها الكثير من الحفلات الصباحيه والمسائيه وايضا مناسبة لجميع الاعمار .

شاهد أيضا:

الحديقه الدوليه : تتميز بوجود الأزهار والنباتات المتوفرة من جميع أنحاء العالم ، كما تضم الكثير من الالعاب التي تناسب الأطفال ويوجد بها حديقة صغيرة من الحيوانات توجد داخل مدينة نصر .

في الختام نرجو ان نكون قد قدمنا لكم بعض الاماكن السياحيه ولمزيد من المعلومات عن اماكن اخري برجاء كتابة تعليق في الاسفل وسوف نقوم بالرد في اسرع وقت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *