التخطي إلى المحتوى

القاهرة من اكبر مدن مصر مساحه وكثافه سكانيه وايضا هي عاصمة مصر ، يوجد بالقاهره الكثير من المعالم السياحيه التي تعد المقصد للكثير من الزوار والسائحين ، وايضا الاماكن السياحيه تناسب زياتها جميع الاعمار ، سوف نقدم لكم افضل الاماكن السياحيه في مصر بالتفصيل.

الاماكن السياحيه في القاهره 2020

القاهره لها تاريخ عريق منذ القدماء المصرين تاريخها لم يقتصر فقط علي المعالم السياحيه ولكن ايضا يوجد العديد من الشوارع التي تم تأسيسها من قديم الزمن ولازالت موجوده حتي الان وتعد الان من المزارات السياحيه التي يقصده العديد من الاشخاص سواء المصريين او السائحين الاجانب .

يوجد الكثير من الاماكن السياحيه في القاهره ، منها اماكن السياحه الدينيه واماكن السياحه التاريخيه والسياحه الفنيه والسياحه الترفيهيه ، ويوجد ايضا الكثير من الحدائق والمنتزهات العريقه التي يرجع تاسيسها منذ العديد من السنوات الماضيه .

شاهد أيضا:

الاماكن الدينيه بالقاهره

افضل اماكن سياحيه في القاهره

  • جامع الازهر : يعد احد اهم معالم السياحه الدينيه ليس فقط للعباده وانما ايضا يعد مقصد للسائح الاجنبي لما يميزة من جدران ومعمار التراث الاسلامي ويوجد به ثلاث مآذن تميزه .
  • جامع محمد علي :تم بناءه اثناء الفتره العثمانيه علي يد محمد علي داخل قلعه صلاح الدين الايوبي ، يقصده السياح لما به من زخارف رخاميه علي جدرانه بطرق متميزة واثريه وايضا يوجد به الكثير من القباب المزخرفه بالوان واحجار ذهبيه تعطيه رونق خاص .

الاماكن التاريخيه بالقاهره

افضل اماكن سياحيه في مصر

  • الاهرامات وتمثال ابو الهول : تعد الاهرامات احد عجائب الدنيا السبع وتقع في محافظة الجيزه ، بنيت علي ايدي قدمائنا المصرين من الاف السنين شيدت علي انها مقابر للملوك الثلاثه خوفر وفرع ومنكرع ، وايضا تمثال ابو الهول احد التماثيل التي تتميز بشكلها الجذاب ويرجع ذلك الي انه منحوت علي شكل رأس انسان وجسم اسد ، وبني امام الهرم خفرع .
  • برج القاهره : من اهم الاماكن السياحيه داخل القاهره والتي يقصده الكثير من السياح ، يوجد علي جزيرة الزمالك ، يتميز بشكله وتصميمه وارتفاعه الجذاب ويوفر اطلاله رائعه من فوق برج القاهره حيث يعد من افضل اماكن سياحيه في مصر القاهره .

المنتزهات السياحيه بالقاهره

حديقة الازهر : تعد حديقة الازهر من اجمل واكبر معالم السياحه بالقاهره وتوجد بالقرب من قلعه صلاح الدين ، يوجد بها مساحات خضراء كثيره تعطي احساس بالراحه للزائرين ، كما يوجد بها الكثير من الحفلات الصباحيه والمسائيه وايضا مناسبه لجميع الاعمار .

الحديقه الدوليه : تتميز بوجود الازهار والنباتات المتوفره من جميع انحاء العالم ، كما تضم الكثير من الالعاب التي تناسب الاطفال ويوجد بها حديقة صغيره من الحيوانات توجد داخل مدينة نصر .

في الختام نرجو ان نكون قد قدمنا لكم بعض الاماكن السياحيه ولمزيد من المعلومات عن اماكن اخري برجاء كتابه تعليق في الاسفل وسوف نقوم بالرد في اسرع وقت 

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *