تاريخ برج الميزان وصفاته 2024

أ / جرمين خيرت فهيم

برج الميزان هو البرج السابع من بين دائرة البروج الفلكية، وهو من الأبراج الهوائية التي تهوى التغيير في حياتها، لذا فإن صفات مواليد هذا البرج تتغير عام عن الآخر، وفقًا إلى ما ورد عن علماء الفلك والأبراج.

تاريخ برج الميزان

 

تاريخ برج الميزان من 23 سبتمبر إلى 21 أكتوبر
العنصر البرجي هوائي
أسعد أيامه الجمعة
رقم الحظ 6
أسعد أحجاره الكريمة الياقوت الأزرق والفيروز
اللون المفضل الأزرق السماوي والأزرق الغامق

لا يفوتك أيضًا:  توقعات الأبراج بسنت يوسف 2024 (جميع الأبراج)

  صفات مواليد برج الميزان

يحمل مواليد برج الميزان العديد من الصفات المختلفة، ومن الجدير بالذكر أن هذه الشخصية يُمكن وصفها بالمثالية؛ لقلة العيوب التي تحملها مقارنةً بالمميزات التي تتمتع بها:

أولًا: مميزات مواليد برج الميزان

يحمل مواليد برج الميزان العديد من الصفات الإيجابية التي تجعلهم مختلفون عن غيرهم من أصحاب الأبراج الأخرى، كما أنها تجعل الناس يلتفون من حولهم:

  • ذكي: مواليد برج الميزان من أكثر الأشخاص الأذكياء الذين يتمتعون بقدر كبير جدًا من الحكمة، وهو ما يجعلهم عادةً ما يصلون إلى أهدافهم التي يُخططون لها بسهولة شديدة، ومن الجدير بالذكر أن هذه الصفة يُمكن ملاحظتها من خلال التقدم على المستوى الدراسي.
  • طموح: حياة مواليد برج الميزان المستقبلية دائمًا ما تكون أفضل، فهم من أكثر الأشخاص الذين يُخططون جيدًا للمستقبل ويتمكنون من الوصول إلى أهدافهم بسهولة، ويتجلى ذلك واضحًا في أغلب جوانب حياتهم.
  • لبق: مواليد برج الميزان من الأشخاص الذين يتمتعون بلباقة ولطف كبير جدًا تجاه الآخرين، فهم يجيدون انتقاء مفرداتهم؛ حتى لا يجرحون بها الآخرين.
  • رومانسي: يتمتع مواليد هذا البرج بقدر كبير جدًا من الرومانسية، فهم دائمًا ما يعيشون مع شركاء حياتهم في خيالهم، ويتمتعون بقدر كبير من الرقة والطيبة.
  • الدقة: يحرص مواليد برج الميزان على الدقة في كل شيء، فهم دقيقون جدًا في عملهم، ويتمتعون بالدقة في انتقاء ملابسهم، والدقة في اختيار شريك حياتهم، وحتى أصدقائهم.
  • حنون: يتمتع مواليد هذا البرج بقدر كبير جدًا من الحنان سواء على أصدقائهم أو أبنائهم أو أحبائهم؛ الأمر الذي يجعل علاقاتهم ناجحة على جميع المستويات.
  • مُسالم: الشخصية المُسالمة الهادئة من أهم سِمات مواليد برج الميزان، فهم لا يحبون افتعال المشاكل التي لا جدوى منها، ويرغبون في أن يعيشوا بهدوء شديد، وألا يُعكر أي شيء عليهم صفو الحياة.
  • عادل: الحكم بين الأشخاص أو في المواقف المُعينة من خلال مواليد برج الميزان لا يُمكن أن يكون إلا بالعدل، فهم يخشون جدًا من الظلم ولا يحبونه، ودائمًا ما يسعون نحو تبرير تصرفاتهم، وهو ما يجعل أغلب علاقاتهم ناجحة سواء على الصعيد العاطفي، أو المهني.
  • منطقي: المنطقية أهم ما يُميز مواليد برج الميزان، فهم يُفكرون في أي شيء حتى وإن كان ضئيل بمنطقية، ولا يتوقعون أفضل من المفترض؛ الأمر الذي يجعلهم نادرًا ما يرتفعون بسقف أحلامهم تجاه الآخرين.
  • مُبدع: الحِث الإبداعي من الأشياء الرائعة التي يمتلكها مواليد هذا البرج، وهي من أول الأشياء التي تؤهلهم نحو الوصول إلى مكانة مرموقة في المجتمع، من الجدير بالذكر يُمكن ملاحظة هذا الإبداع في أدق الأشياء التي يقومون بها؛ حتى وإن كانت ضئيلة غير مرئية.
  • أنيق: مواليد هذا البرج يتمتعون بجاذبية وأناقة شديدة للغاية، وخاصةً نساء الميزان، فهم دائمًا يحاولون التغيير من إطلالتهم، ويتابعون الأزياء والموضة؛ حتى يكونوا مواكبين للتغيرات التي تحدث في الحاضر.
  • عقلاني: التفكير بعقلانية شديدة أهم ما يُشغل بال مواليد برج الميزان، فهم لا يقومون باتخاذ أي قرار من خلال الصدفة، بل يفكرون مرارًا وتكرارًا في الوصول إلى قرارات جيدة بأسهل الطرق المُمكنة.

تعرف علي:  توقعات برج الحمل 2024 الجديدة في الحب والحياة العملية

ثانيًا: عيوب مواليد برج الميزان

برغم كافة المميزات التي يتمتع بها مواليد هذا البرج، إلا أن ذلك لا يمنع من كونهم يُعانون من بعض العيوب مثل أي إنسان آخر.

  • متردد: من أكبر العيوب التي يُعاني منها مواليد هذا البرج، فهم يخشون دومًا من اتخاذ القرارات المصيرية مثل الزواج أو العمل، وحتى يخشون شراء الأشياء؛ الأمر الذي يدفعهم نحو التفكير مئة مرة قبل اتخاذ أي قرار، وبالتالي فإن ذلك يُضيع عليهم فرص كثيرة جدًا.
  • غير اجتماعي: لا يُجيد مواليد برج الميزان تكوين الصداقات بسهولة، فهم يعانون من رهاب اجتماعي شديد، وبالتالي فإنه من الصعب عليهم الجلوس في مكان لا يعرفه فيه أحد، أو الدخول بين مجموعة من الأصدقاء دون وجود شخص مشترك؛ الأمر الذي يجعله أغلب الوقت يُعاني من الوحدة.
  • غير مُتعمق: لا يتعمق مواليد هذا البرج فيما يدور حولهم؛ الأمر الذي يجعلهم يقعون في مشاكل كبيرة دون أن يشعروا.
  • لا ينسى الإساءة: مهما كان حجم الخطأ الذي تم ارتكابه في حق مواليد برج الميزان؛ فهم لن ينسونه بمرور السنوات، بل يكبر في داخلهم.
  • يُحب المظاهر: المظهر الخارجي وحديث الناس من أهم المساوئ الموجودة في شخصية برج الميزان، والتي تجعله دائمًا ما يُعاني من الحالة النفسية السيئة؛ لاهتمامه برأي الآخرين فيه.
  • نرجسي: يُحب مواليد هذا البرج أنفسهم بشكل كبير جدًا، ومن الصعب أن يعتذروا لأحد أو يعترفوا بخطئهم؛ مما يجعلهم يخسرون علاقات كثيرة، ويندمون عليها في النهاية.
  • متقلب المزاج: من الصعب توقع شعور مواليد برج الميزان دُفعة واحدة، ففي الثانية الواحدة ينتاب مواليد برج الميزان مئات الأحاسيس المختلفة؛ مما يجعل علاقاته مع الآخرين متوترة أغلب الوقت.
  • غير كاتم للأسرار: لا يُجيد مواليد برج الميزان كتم أسرار الآخرين؛ الأمر الذي يجعلهم يخسرون أغلب علاقاتهم؛ لإفشاء الأسرار حيث إنه يقوم بفعل ذلك حتى دون أن يشعر.
  • مجامل: يقوم مواليد هذا البرج بمجاملة الآخرين بشكل مبالغ فيه حتى وإن كان ذلك على حساب نفسه، الأمر الذي يجعله عادةً ما يخسر المُقربين له؛ لكثرة مجاملته.
  • يؤثر على الآخرين: يُجيد مواليد برج الميزان التأثير الكبير على غيره من الأشخاص حتى وإن كان رأيه خاطئ؛ الأمر الذي يجعل أغلب المُحيطين به يقومون بوصفه بالمسيطر أو المُتسلط.
  • يخشى الوحدة: مواليد هذا البرج من أكثر الشخصيات التي تخشى أن تعيش وحيدة، وبالتالي فإنهم قد يقبلون بأي شخص يدخل حياتهم حتى وإن كان غير مناسب فقط من أجل عدم المُعاناة من الوحدة.
  • يخشى المستقبل: يخاف مواليد برج الميزان دومًا من الأشياء المُبهمة عن أعينهم، فهم لا يُجيدون التفكير بأي شيء أكثر من مستقبلهم؛ الأمر الذي يُضيع عليهم ملاذ الحياة.

لا يفوتك أيضًا:  أبرز عيوب برج الجوزاء 2024 (لسانهم طويل)

نسبة توافق برج الميزان مع الأبراج الأخرى

تاريخ برج الميزان وصفاته 2024

هناك العديد من الأبراج التي تتوافق مع برج الميزان بنسبة كبيرة؛ لشخصيته المميزة عن غيره من الأبراج.

البرج نسبة التوافق
الدلو 90 %
الجوزاء 90 %
الميزان 90 %
الحمل 85 %
الثور 75 %
الأسد 70 %
القوس 65 %
العقرب 45 %
العذراء 30 %
السرطان 20 %
الحوت 20 %
الجدي 10 %

حياة برج الميزان متغيرة من حين لآخر، فهو برج هوائي لكنه يتصف بالعقلانية الشديدة، وبالتالي فإن صفاته تتغير بتغير متطلبات الحياة، أو احتياجاته الشخصية، ومن الصعب أن تكتشف ما يُفكر به.

أ / جرمين خيرت فهيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *