التخطي إلى المحتوى

اماكن سياحية في الإسكندرية 2022 تقرير من موقع محتوى تعد الاسكندرية ثاني أكبر مدن مصر ، وكانت عاصمة مصر في العصر القديم ويوجد بها الكثير من الأماكن السياحية التي تناسب زيارتها جميع الاعمار و تجذب الكثير من الزائرين سواء المصرين أو السائحين الأجانب لما يميزها من جو وبحر متميز وايضا تضمن الكثير من الأماكن والتراث السياحي ، تعرف باسم عروس البحر المتوسط .

الاسكندريه من المدن الساحلية التي تتميز ببحرها الغلاب الذي يقصده الكثير من الزائرين ، وايضا يوجد بها الكثير من الاماكن السياحيه والترفيهيه وايضا الاماكن الاثرية والمتاحف الفرعونية والكثير من الاماكن السياحيه الحديثه ، بالاضافه الى المولات التسويقية الكبيرة والشواطئ العريقه المعروفه من قديم الزمان الذي يقصدها الزائيرين المصرين والسائحين الأجانب .

الاماكن الاثرية بالاسكندرية

افضل اماكن سياحية في الإسكندرية 2022

قلعة قايتباي : تعد قلعة قايتباي من أهم الأماكن الاثرية بالاسكندرية يزورها السائحين على مدار العام ، تعد من التراث الإسلامي القديم تم بنائها على شاطئ البحر الأبيض المتوسط ، تتميز بأسوارها العالية وجدرانها الأثرية وموقعها الذي يحيط به البحر من ثلاث جهات .

عمود السواري : يرجع بناؤه إلى العصر الروماني ، يتميز بارتفاعه وجدرانه المصنوعة من الجرانيت ويعتبر أعلى نصب تذكاري في العالم ، يقصده السائحين الأجانب .

مسجد المرسي أبو العباس : يعد من أقدم المساجد التي بنيت في الأسكندرية .

افضل اماكن سياحية في الإسكندرية

قصر المنتزه : يعد من أشهر الأماكن السياحية التي يقصدها الكثير من الزائرين على مدار العام ، يضم الكثير من الحدائق والمساحات الخضراء ، تم بناء القصر على الطراز الإسلامي ، تم بناءه على واجهة البحر من جميع الجهات ، يعد قصر وحدائق المنتزه من اشهر اماكن سياحية في الإسكندرية 2022 .

المتاحف الموجودة بالإسكندرية

المتحف القومي بالإسكندرية : يعرض المتحف العديد من التحف الأثرية التي ترجع إلى زمن الاسكندر الاكبر وعصر بطليموس والعصر الفرعوني وبعض التماثيل التي اكتشفت قديما في الاسكندريه ، وايضا الكثير من الخرائط والرسومات التي توضح تاريخ الاسكندريه على مر العصور .

اماكن سياحية في الاسكندرية 2022

متحف المجوهرات الملكية : شيدت قديما ليكون قصر الأميرة فاطمة الزهراء التابعة لاسرة محمد علي ثم علي مر السنين اصبح استراحة رئيس الجمهوريه عند زيارته للإسكندرية ثم بعد ذلك تحول الى متحف يضم الكثير من التحف والمجوهرات الأثرية التي يرجع تاريخها إلى ممتلكات أسرة محمد علي ، يعد من افضل اماكن سياحية في الإسكندرية 2022

في الختام نرجو ان نكون قد قدمنا لكم بعض الاماكن السياحيه بالاسكندريه ولمزيد من المعلومات عن اماكن اخري برجاء كتابة تعليق في الاسفل وسوف نقوم بالرد في اسرع وقت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *