ابحث في الموقع

أفضل وقت للسياحة في مصر 2024

أفضل وقت للسياحة في مصر 2024

أفضل وقت للسياحة في مصر 2024 , مصر من أكثر المدن التي يحب السياح زيارتها على مدار العام نظراً لمناخها وطقسها المعتدل وامتلاكها ثلث آثار العالم وشعبها المضياف وشواطئها الخلابة التي تعتبر مقصد الكثير من السياح سوف نوضح لكم أفضل وقت للسياحة في مصر .

التوقيت المناسب للسياحة في مصر

أفضل وقت للسياحه في مصر

  • الشتاء في مصر يبدأ من شهر ديسمبر إلى فبراير وفِي هذا التوقيت تعتبر أفضل الأماكن للسياحة في مصر هي الأقصر وأسوان التي تتمتع بمناخها الدافئ في فصل الشتاء واحتوائها على الكثير من الأماكن الأثرية والمعابد مثل معبد أبو سمبل ، ومعبد فيلة ،ومعبد حتشبسوت وغيرهم من الأماكن السياحية الرائعة .
  • الربيع في مصر يبدأ من شهر مارس إلى شهر مايو حيث المناخ اللطيف وتعتبر منتجعات سيناء من أكثر الأماكن التي يتردد عليها السياح لعمل حمامات الشمس والتمتع بالمناظر الخلابة .
  • الصيف في مصر يبدأ من شهر يونيو إلى شهر أغسطس وتعتبر سواحل البحر الأحمر والغردقة من أروع الأماكن للتمتع بالصيف في مصر حيث الشعاب المرجانية الخلابة التي تعتبر مقصد محبي الغطس علي مستوي العالم والتمتع بالسفاري والمياه المالحة .
  • الخريف في مصر يبدأ من شهر سبتمبر إلى نوفمبر حيث المناخ الجاف في النهار الحرارة معتدلة ، في الليل ننصح بارتداء سترة لانخفاض بعض درجات الحرارة ، وتعتبر أفضل الأماكن هي الواحات والمنخفضات والأودية كواحة سيوة ووادي النطرون وعيون مرسي ووادي الريان حيث التمتع بالحياة البسيطة والأجواء البدوية الرائعة وهذا هو افضل وقت للسياحة في مصر .

تعرف علي: مالا تعرفه عن السياحة المصرية

ماهي الأماكن السياحية في القاهرة

أفضل السياحه في مصر

تعتبر منطقه الاهرامات من أهم الأماكن السياحية في مصر التي يتردد عليها معظم السائحين نظرا لأنها أحد عجائب الدنيا السبع حيث عظمة البناء والتشييد والتمتع بركوب الخيل ويتم تنظيم ماراثون للجري والدرجات ثم يأتي برج القاهرة والمتحف المصري والقلعة وبانوراما أكتوبر ولا ننسى كورنيش النيل والرحلات النيلية المتميزة .

السياحة في مصر شهر رمضان

شهر رمضان من الشهور المميزة في مصر ويعد أفضل وقت للسياحة في مصر التي يحب الكثير من السياح من جميع الديانات المختلفة زيارة مصر فيه نظراً للطقوس الرمضانية المتميزة والأجواء الرائعة التي لا توجد في أي مكان بالعالم وتعتبر أشهر الأماكن التي يتردد عليها الكثير من السياح في رمضان هو شارع المعز حيث الأجواء المميزة والمباني التراثية الرائعة وأيضا الحسين وخان الخليلي .

نرجو أن نكون قد أفدناكم بما يخص مواقيت وأماكن السياحة في مصر وللمزيد من المعلومات قوموا بإرسال تعليقاتكم وسوف نقوم بالرد السريع .

إغلاق