تاريخ برج القوس وصفاته 2024

أ / عمرو عيسى

برج القوس هو البرج التاسع من دائرة البروج الفلكية، وهو من الأبراج النارية التي تحمل العديد من التغيرات على مدار العام، فضلًا عن أنه يمتلك صفات كثيرة جدًا تنقسم إلى نقاط قوة وضعف، وهو ما حاول علماء الفلك والتاروت الوصول له.

تاريخ برج القوس

تاريخ برج القوس وصفاته 2024

تاريخ برج القوس من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر
العنصر ناري
أسعد أيامه الخميس
رقم الحظ 3
أسعد أحجاره الكريمة الياقوت الأزرق والأصفر
اللون المفضل الأحمر الأرجواني والبنفسجي

لا يفوتك أيضًا:  صفات برج القوس والإنتقام

صفات مواليد برج القوس

لا شك أن لكل برج صفات خاصة به، وهو الحال في برج القوس الذي يمتلك العديد من الصفات المختلفة، والتي يُمكن تقسيمها إلى مميزات وعيوب ونُقارن بين كلٍ منهما على حِدة.

أولًا: مميزات مواليد برج القوس

يحمل مواليد برج القوس العديد من المميزات التي تجعل شخصيتهم مميزة تمامًا عن غيرهم من أصحاب الأبراج، وهو ما أشاد به أغلب علماء الفلك.

  • البراءة: يتمتع مواليد برج القوس ببراءة شديدة جدًا تشابه براءة الأطفال، فهو شخص يُصدق الآخرين بسهولة ويثق فيهم سريعًا؛ مما يجعله من أسهل الشخصيات في التعرف عليها والتودد إليها.
  • العاطفة: يمتلك مواليد هذا البرج قدر كبير جدًا من العاطفة المفرطة التي تجعلهم أشد الناس حرصًا على مشاعر الآخرين، وبالتالي فإن العلاقات العاطفية في حياتهم عادةً ما تكون ناجحة.
  • الكرم: شخصية برج القوس من أكثر الشخصيات الكريمة جدًا، فهم دائمًا ما يتمتعون برغبة في العطاء سواء في الأشياء المادية أو المشاعر المعنوية، وهذا السخاء العظيم يعود إلى حُسن تربيتهم، أو من خلال اكتساب الخبرات الحياتية، وهذه الصفة من أكثر الصفات المميزة التي تجعل هؤلاء الأشخاص مُحاطون بأصدقاء وناس يحملون له الحب.
  • القيادية : يجد برج القوس نفسه القائد دومًا، سواء في العمل أو في أي علاقة أخرى؛ الأمر الذي يجعله دائمًا ما يصل إلى ذروة المجد التي يتمناها إيمانًا منه بقدراته حتى وإن كانت محدودة؛ الأمر الذي يجعل الآخرين يشعرون نحوه بنفس هذه الثقة.
  • الطموح: شخص يمتلك قدر كبير جدًا من الطموح، وكلما يصل إلى مكانة يتمنى أن يصل إلى مكانة أخرى أكبر منها؛ مما يجعله يصل إلى مكانة مرموقة جدًا في المجتمع دون بذل جهد كبير، ومن الجدير بالذكر أن هذا الطموح يزداد مع صاحب كلما تقدم في العُمر.
  • المواجهة: يعشق مواليد برج القوس مواجهة الآخرين، فهم لا يُمكنهم إخفاء أي حقيقة أو سر، ويفضلون دومًا مواجهة الطرف الآخر مهما كانت النتائج، وهذا الأمر نابع من الشجاعة المفرطة التي يتمتعون بها.
  • حب المغامرة: يُحب مواليد هذا البرج المغامرة، فهم يعشقون السفر وتجربة الأشياء الجديدة، أو اتخاذ القرارات التي تحمل نسبة خطأ كبيرة، وبرغم أن كثرة المغامرة تُعد من مساوئ هذه الشخصية في بعض الأحيان، إلا أنها تؤهلهم إلى الحصول على فرص كبيرة لا يُمكن أن يصلوا لها دون مُغامرة.
  • الشجاعة: يتمتع مواليد هذا البرج بشجاعة مفرطة تجعلهم يخوضون أي معركة يرغبون فيها بسهولة، وبرغم أن شجاعتهم أحيانًا ما تُصيبهم بالسوء، إلا أن هذا لا يمنع أن هذا الانطباع هو من يقوم بأخذه المُقربين لهم من الوهلة الأولى.
  • الرومانسية: مواليد برج القوس رومانسيين للغاية، بل ويقومون بالعيش في خيالهم؛ الأمر الذي يجعلهم دائمًا ما يبحثون عن شريك الحياة الذي يُبادلهم نفس الشعور، ويحمل نساء هذا البرج قدر أكبر من الرومانسية عن الرجال.
  • الإخلاص: يتمتع مواليد برج القوس بقدر كبير جدًا من الإخلاص، وهذا ما يجعلهم من أكثر الأشخاص المُخلصون في العلاقات التي يدخلونها سواء كانت علاقات صداقة أو علاقات عاطفية.

لا يفوتك أيضًا:  صفات برج القوس والخيانة

ثانيًا: عيوب مواليد برج القوس

مواليد برج القوس شأنهم شأن أي إنسان آخر، فبرغم كل ما يحملونه من مميزات أو نقاط قوة، فهم أيضًا يعانون من عيوب كثيرة ساهمت في تكوين شخصياتهم.

  • سليط اللسان: من الصعب أن يتمكن مواليد برج القوس المحافظة على الأشخاص في حياتهم وقت طويل، ويرجع ذلك إلى أنه لا يُجيد التحكم في انفعالات، ودائمًا ما يُحب أن يُعبر عن غضبه بالسب، وخاصةً رجال مواليد هذا البرج.
  • مراوغ: قول الحقيقة أو الوضوح شيء لا يُمكن أن نجده في مواليد برج القوس، فهم أكثر الأشخاص الذين يحبون قول الكلمات التي تحمل أكثر من معنى؛ مما يجعل العلاقات التي يدخلون فيها لا تستمر طويلًا؛ لكثرة الاضطرابات التي يُعانون منها، ولذلك فإن المراوغة أحيانًا ما تكون لغة الحوار الأساسية لمواليد هذا البرج.
  • سريع الحكم على الآخرين: التسرع سيء في كل شيء، وهو ما يُعاني منه مواليد برج القوس؛ حيث إنهم يعانون من التسرع في الحكم على الآخرين، وعادةً ما يرون مساوئ الشخصيات قبل مميزاتها، وبالتالي فإن هذا يجعلهم يخسرون فرص كثيرة.
  • مغرور: يحمل مواليد هذا البرج قدر كبير من الغرور أو الثقة الزائدة في النفس، ويرجع ذلك إلى كونهم على اعتقاد تام بأن ما يقولونه هو الصواب تحت أي ظرف، ومن الجدير بالذكر أن هذه الصفة ساهمت في ابتعاد الكثير من الأشخاص عن حياتهم.
  • مُجامل: يقوم مواليد هذا البرج بمجاملة الآخرين طوال الوقت، ولا سيما إناث برج القوس، وهذه المجاملة المبالغ بها تعتبر من أسوء الصفات لديهم؛ حيث لا يتسنى للأشخاص الذين يتعاملون معهم معرفة حقيقة شعورهم نحوهم.
  • يمتلك قدر من اللامبالاة: لا يوجد أي شيء يُمكن التأثير على مواليد هذا البرج من قريب أو بعيد؛ حيث إنهم يمتلكون قدر كبير جدًا من اللامبالاة التي تؤهلهم نحو استقبال أي شيء بنفس سمِحة أو عدم اهتمام، وبرغم أن ذلك جيد في أحيان كثيرة، إلا أنه يعود بالسوء عليهم في مواقف مختلفة.
  • لا يُجيد ثقافة الاعتذار: الاعتذار عن الأخطاء يعتبر من الأشياء التي لا تتوافر نهائيًا في مواليد برج القوس، فهم لا يُمكنهم الاعتذار لغيرهم مهما كان هذا الاعتذار مفيد لهم
  • غبي: برج القوس من أكثر الشخصيات التي تُعاني من غباء حاد، فهم لا يُمكنهم الوصول إلى النجاحات التي يتوقعونها نتيجة عِدة عوامل سيئة في شخصيتهم، وهذه العوامل تتمثل في التسرع، الغرور وغيرها.
  • غير جاد: لا يتمتع مواليد برج القوس بالجدية في أي شيء بحياتهم، سواء في العلاقات العاطفية، أو علاقات العمل، أو حتى علاقات الصداقة، فهم لا يأخذون الحياة بشكل عام على محمَل الجَد، وبالتالي يواجهون صعوبة في الوصول إلى أي شيء جديد.
  • لا يشعر بالآخرين: لا يُجيد مواليد برج القوس الشعور بالآخرين وما يحملونه من مشاعر؛ حيث إن مشاعره تقع في المقام الأول له، ومن بعدها لا يُمكنه أن يعرف ما يشعر به الآخرين، لذا فإن البعض قد يصفونه بتبلُد المشاعر.
  • سريع الغضب : من أكثر الشخصيات التي لا يُمكنها التحكم في انفعالاتها، فهو شخص يغضب من أقل الأشياء، وبالتالي لا يُمكن توقع الأشياء التي تغضبه أو تسعده؛ مما يجعل علاقاته متوترة، بالإضافة إلى أن نفسيته تزداد سوءً يومًا بعد يوم.

لا يفوتك أيضًا:  أبرز عيوب برج القوس 2024

نسبة توافق برج القوس مع الأبراج الأخرى

تاريخ برج القوس وصفاته 2024

يتوافق برج القوس بنسبة كبيرة مع الأبراج الأخرى، وهو ما أوضحه علماء الفلك والتاروت.

البرج نسبة التوافق
الحمل 95 %
الأسد 95 %
الجوزاء 75 %
القوس 75 %
الميزان 65 %
الدلو 60 %
الثور 30 %
العذراء 25 %
السرطان 20 %
الحوت 20 %
العقرب 15 %
الجدي 15 %

علم الفلك من العلوم التي لجأ إليها العديد من الأشخاص لمعرفة ما صفات ومميزات وعيوب كل برج، كما يمكن من خلالها معرفة مدى التوافق بين برجك مع باقي الأبراج الأخرى.