التخطي إلى المحتوى

صور اماكن سياحية فى مصر هل أنت ممن يبحثون دائما عن التميز واكتشاف الأماكن الجديدة والتي لا يعرفها الكثيرون ؟ سوف نتعرف على أكثر الأماكن السياحية النادرة في مصر والتي ستدهشك بسحرها وتروق لك عند زيارتها .

الصحــراء البيضـــاء

نعم هي كما قرأت الصحراء البيضاء مجرد الاسم سيدهشك المتعارف عليه أن لون الصحراء الطبيعي هو اللون الأصفر ولكننا هنا نتحدث عن الأشياء النادرة فهي صحراء يكسوها اللون الابيض كالجليد وكأنك سقطت في القطب الشمالي فامتزج لديك إحساس غير مفهوم عليك ان تجرب ذلك بنفسك وترى تشكيلاتها الرملية الفريدة من نوعها ، فهي تقع في الصحراء الغربية شمال واحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد وهي تبعد عن القاهرة بحوالي 500 كيلو متر

حمامات فرعون

هي منطقة سياحية علاجية على أرض الفيروز سيناء وتبعد عن القاهرة بحوالي 250 كيلو متر وتقع فى الجزء الجنوبي لمدينة رأس سدر وهي عبارة عن مغارة في جبل ويقصدها السياح للعلاج من الأمراض الجليدية لتمتعها بالمياه الكبريتية .

محمية وادي الجمال

من أكثر الأماكن جاذبية نظراً لاحتوائها علي حيوانات وطيور ونباتات وسلاسل جبلية نادرة مما يجعل مقصد الكثير من السياح الباحثين عن التميز والجمال وتقع محمية وادي الجمال في محافظة البحر الأحمر جنوب مرسي علم وتعتبر محمية وادي الجمال أنسب مكان لعلماء الفلك ومحبين تتبع النجوم حيث توجد بها تلسكوبات وأماكن مخصص لتتبع النجوم .

محمية رأس محمد و البحيرة المسحورة

تعتبر محمية رأس محمد من أشهر المحميات الموجودة في مصر وذلك لاحتوائها على نباتات وحيوانات نادرة كما يوجد بها حفريات عمرها يتعدى العشرين ألف سنة كما تحتوي علي البحيرة المسحورة وهذه البحيرة نادرة جداً وسميت بـ المسحورة تغير لون المياه بها إلى سبعة ألوان تبعاً لضوء الشمس كما تحتوي مياهه على نسبة كبيرة من المعادن التي تصلح لعلاج الأمراض الروماتزمية .

مدينة القُصير

تقع مدينة القصير جنوب الغردقة وسميت بالقصير لأنها تربط الغردقة بصعيد مصر وتتمتع مدينة القصير بالكثير من المناطق السياحية والأثرية والتاريخية مما يجعلها مقصد للسياح وخاصة في فصل الشتاء وجفاف مناخها ودفئها .

نود أن نكون قد افدناكم بما يخص الأماكن النادرة للسياحة في مصر و نتلقى تعليقاتكم ونقوم بالرد على استفساراتكم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *