تاريخ برج الحوت وصفاته 2024

أ / جرمين خيرت فهيم

برج الحوت هو آخر برج من دائرة الأبراج الفلكية، وهو بُرج مميز للغاية؛ لِما يحمله من صفات كثيرة، وبرغم أن عالم الأبراج واحدًا من العوالم المُبهمة التي لا نعرف ما يدور بها، إلا أن علماء الفلك توصلوا إلى حقائق كثيرة أقرب للحقيقة عنه.

تاريخ برج الحوت

 

تاريخ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس
اللون المفضل أخضر مزرق
حجر الحظ حجر القمر
أسعد الأيام الأحد
رقم الحظ 8

 شاهد أيضا:  توقعات الأبراج ماغي فرح 2024 كاملة لجميع الأبراج

صفات برج الحوت

يمتلك مواليد برج الحوت العديد من الصفات التي تُميزهم عن غيرهم من الأبراج، وهو ما ذكرته الأفلاك وفقًا إلى الرؤية الشمسية لهم، ومن الجدير بالذكر أن هذه الصفات تنقسم إلى مميزات وعيوب ويُمكن معرفة كلًا منهما على حِدة.

مميزات مواليد برج الحوت

يمتلك مواليد برج الحوت العديد من المميزات التي تجعلهم مختلفين عن غيرهم والتي ساهمت في بناء شخصيتهم بشكل كبير جدًا، ومن أهم هذه المميزات:

  • رومانسي: برج الحوت من أكثر الأبراج التي تتمتع برومانسية ونعومة شديدة في التعامل، فهم يسعون جاهدين نحو الوصول إلى فارس الأحلام، أو فتاة الأحلام التي يرسمونها في خيالهم منذ الطفولة.
  • ذكي: من أكثر الشخصيات الذكية التي تتمتع بدهاء يُمكنهم من حل أي مشكلة بسهولة، ومن الجدير بالذكر أن هذا الذكاء يؤهلهم إلى أن يكونوا شخصيات ذو قيمة كبيرة في المجتمع.
  • موهوب: الموهبة من الأشياء التي تولد مع شخصيات برج الحوت، فهم دائمًا ما يجيدون في أنفسهم مواهب مختلفة، بالإضافة إلى أنهم يفعلون كل ما في وسعهم من أجل تنمية هذه الموهبة.
  • مُبدع: الحِس الإبداعي أهم ما يُميز مواليد هذا البرج، فهم من الشخصيات التي يُمكنها التفكير خارج الصندوق، وبالتالي ينالون مكانة كبير في المجتمع.
  • مُتغير: يعشق مواليد هذا البرج التغير مع مرور الوقت ومواكبة العصر؛ الأمر الذي يجعلهم يطلعون على آخر التحديثات التكنولوجيا، ومتابعة خطوط الأزياء والموضة بالنسبة للإناث.
  • مُتسامح: مهما أخطأت في حق مواليد برج الحوت فتأكدت أن لك مكان في قلوبهم، فهم من أكثر الشخصيات المُتسامحة للغاية الذين يُصفحون عمن أخطأوا في حقهم بمجرد الاعتذار.
  • عطوف: من أكثر الشخصيات التي تتمتع بالعطف والحنان، فالقسوة لا تعرف طريق قلوبهم، وليس على الإنسان فقط، بل إنهم يعطفون على الحيوانات أيضًا.
  • اجتماعي: تكوين الصداقات من أسهل الأشياء التي يقوم بها مواليد برج الحوت، فهم يتمتعون بقدر كبير من الاجتماعية التي تجعل لهم ذكاء اجتماعي ينتقي من حوله بحرص.
  • سخي: شخص كثير السخاء والكرم على نفسه وعلى الآخرين، وهي من عيوب الشخصية ومميزاتها في نفس الوقت؛ حيث إن هذا العطاء يُفسره البعض على أنه من نقاط القوة التي يكسب بها الناس، ومن نقاط الضعف التي يجعلهم يهربون منه.
  • طموح: يتمتع مواليد هذا البرج بقدر كبير جدًا من الطموح، فهم مُختلفين تمامًا عن غيرهم من الأشخاص، ويُمكنهم التخطيط جيدًا إلى ما يُريدونه إلى أن يحصلون عليه.
  • محظوظ: برغم كافة الصعوبات التي يقع بها مواليد برج الحوت، إلا أن هذا لا يمنع أن ما يُنقذهم كل مرة من المشاكل التي يقعون فيها هو حُسن الحظ، وهو ما يجعلهم ناجحين على الصعيد المهني والعاطفي وحتى الدراسي.
  • سياسي: يتمتع مواليد هذا البرج بإمكانية الوصول إلى آراء سياسية للغاية، فهم قادرون على التخلص من المشاكل التي يقعون فيها دون الحاجة إلى جِدال طويل، ولذلك هم من أولى الأشخاص الذي يتم الاستعانة بهم في القضايا المُعقدة، ويحملوا شخصية قادرة على تولي مناصب كبيرة في الدولة.

شاهد أيضا: توقعات برج الحوت 2024 الجديدة : حظوظ الحوت مهنياً وعاطفياً

عيوب مواليد برج الحوت

برغم كافة المميزات التي يحملها مواليد برج الحوت، إلا أن هذا لا يمنع أنه يُعاني من بعض العيوب التي تعود على شخصيته بالسلب وتدفع الآخرين نحو الابتعاد عنه.

  • متقلب المزاج: شخصية برج الحوت لا يُمكن توقعها، وخاصةً الإناث منهم، فهي شخصية ينتابها العديد من المشاعر في وقت واحد، ومن الجدير بالذكر أن هذا الأمر يُساهم في خسارتهم أشخاص كثيرون في وقت قصير.
  • كسول: لا يُجيد مواليد هذا البرج السرعة في فعل الأشياء؛ حيث إنهم يعانون من كسل كبير جدًا يؤخرهم عمن حولهم في كل شيء، ولا يجعلهم يتقدمن كما كان من المفترض، ولذلك فإنهم يُعانون أغلب الوقت من الندم على ما فاتهم.
  • سلبي: شخصيات برج الحوت تفكر بسلبية، وبالتالي فإنهم يخسرون أشياء كثيرة كان من الممكن أن يحافظون عليها إن قاموا ببذل مجهود ضئيل جدًا، وبالتالي فإن هذه السلبية تؤخرهم عمن حولهم.
  • متسرع: مواليد برج الحوت من أكثر الشخصيات التي تُعاني من التسرع الشديد، فهم لا يُفكرون كثيرًا عن اتخاذ القرارات، وبالتالي يواجهون أخطاء كثيرة في حياتهم قد تُزيد منها سوءً، وبالتالي فإنهم عادةً ما يندمون على أغلب القرارات التي توصلوا إليها، ولا سيما القرارات المصيرية.
  • مُسرف: يُعاني مواليد برج الحوت من الإنفاق ببزخ كبير جدًا، وبالتالي فإن المُقربين لهم يصفونهم بالمُسرفين؛ الأمر الذي يجعلهم يندمون كثيرًا على ما يُنفقونه، وهو ما يجعلهم يعانون من ضيق الحال أغلب الوقت.
  • متردد: يُعاني مواليد هذا البرج من تردد كبير جدًا في اتخاذ القرارات، أو في شراء الأشياء أو في حتى أقل المواقف التي تواجههم في الحياة، فهم دائمًا ما يشعرون أن هناك رأي أفضل من رأيهم، وشخص يحمل عقل أنضج من عقلهم.
  • خيالي: يهرب مواليد برج الحوت دائمًا من الحقيقة، بل ويُفضلون العيش في عالمهم الخاص بهم الذي قاموا ببنائه في خيالهم، ومن الجدير بالذكر أن هذا الخيال عادةً ما يصور لهم أشياء غير موجودة على أرض الواقع؛ مما يجعل المُحيطين بهم يصفونهم بالجنون أو عدم الواقعية، ولكن لكونه شخص لا يُبالي لأحد فلا يهمه آراء الآخرين.
  • يهرب من المواجهة: يخشى مواليد هذا البرج مواجهة الآخرين، فهم يرون أن لا جدوى من الدخول في جدال مع أحد، وهو ما يجعل المُحيطون بهم يصفونهم بالجُبناء، ومن الجدير بالذكر أن هذا العيب يجعل الناس ينفرون من حولهم.
  • غير واثق في نفسه: الشخصية الضعيفة التي يمتلكها مواليد هذا البرج تجعلهم من أكثر الأشخاص غير الواثقين في أنفسهم، فهم لا يُمكنهم اتخاذ القرارات من تلقاء نفسهم، بالإضافة إلى أن حياتهم تُعد مُهددة؛ حيث يُمكن لأي شخص التأثير عليهم بسهولة.
  • مغرور: شخصية مغرورة إلى أبعد الحدود، فهم لا يُمكنهم التنازل عن أي شيء يمتلكونه مقابل أي شخص آخر؛ حتى وإن كان أقرب الناس لهم، وبالتالي فإن الغرورة
  • أناني: شخصية برج الحوت من أكثر الشخصيات التي تُعاني من الأنانية، فهم لا يمكنهم أن يبذلوا مجهود من أجل الآخرين، ويضعون نفسهم في المقام الأول فضلًا عن أي شخص آخر.

تعرف علي:  أهم صفات برج الأسد الإيجابية للرجل والأنثى

نسبة توافق برج الحوت مع الأبراج الأخرى

تاريخ برج الحوت وصفاته 2024

توصل علماء الفلك والتاروت إلى النسب التقريبية التي يتوافق بها الأبراج الفلكية، وأشارت هذه الإحصائية إلى أن مواليد هذا البرج يتوافقون مع الكثير من الأبراج.

البرج نسبة التوافق
الميزان 90 %
الدلو 90 %
الأسد 75 %
القوس 75 %
الجدي 55 %
الجوزاء 55 %
الحوت 50 %
الحمل 50 %
السرطان 50 %
العقرب 35 %
الثور 35 %
العذراء 20 %

حياة مواليد برج الحوت تتشابه كثيرًا وفقًا إلى ما ورد لنا من قِبل علماء الأبراج والفلك، ولكن لكل قاعدة شواذ، فمن الممكن ملاحظة تغيرات في صفات مواليد برج الحوت عن غيرهم.