التخطي إلى المحتوى

الياردة كام متر بالتفصيل عبر موقع محتوى, نستكمل معكم متابعينا سرد التفاصيل الخاصة بوحدات قياس المساحة والطول بالحديث عن شرح الياردة وهي واحدة من وحدات قياس الأطوال والتي كانت تسخدم قديمًا ولا تزال حتى الآن تسخدم في إنجلترا وعدد من الدول الأخرى، وسوف نوضح لكم متابعينا في هذه المقالة الفرق بين الياردة والمتر كذلك سنذكر لكم الياردة كام متر بالتفصيل ونوضح أيضًا كيفية تحويل الياردة إلى متر والعكس.

الفرق بين الياردة والمتر

الياردة هي واحدة من القياسات الدولية الخاصة بالأطوال وقديمًا كان يتم العمل بالياردة في القياس بإنجلترا فيما يتم العمل بها الآن في أمريكا وأول من أخترع الياردة هو الملك هنري الذي حددها من خلال قياس المسافة بين انفه وطرف اصبعه الاوسط وتوصل حينها إلى إن الياردة تساوي ثلاثة اقدام و36 بوصة و91.44 سم.

أما المتر يستخدم لقياس المسافة وهو وحدة القياس الأكثر استخدامًا وشيوعًُا في العالم ويقيس المتر المسافة التي يقطعها الضوء في الفراغ التام في1/299,792,458 ثانية وهو يساوي 39.37 بوصة 3.28 قدم.

كم تساوي الياردة بالمتر

يهدف علم قياس المساحة والطول دائمًا إلى التدقيق في استخدام وحدات القياس بإعتبارها وسائل معيارية يتم الرجوع إليها لتحديد الحجم والكتلة والطول؛ لذلك توصل العلماء إلى الكثير من وحدات القياس منها القديم ومنها الحديث، وعلى الرغم من الإختلاف بين الوحدات إلا ان جميعها سهلة الاستخدام وبسيطة الاستنتاج سواء في مضاعفاتها أو أجزائها، وتعد الياردة واحدة من أبسط وحدات القياس والتي تساوي 0.9144 متر اما المتر الواحد فيساوي 1.09361 ياردة.

كم تساوي الياردة بالمتر

كيفية تحويل الياردة إلى متر

قد ذكرنا لكم مسبقًا إن المتر هو وحدة القياس الطولية الأكثر شيوعًا واستخدامًا في العالم؛ لذلك يرغب الكثير في التعرف على طريقة تحويل الياردة إلى متر ويمكن ذلك من خلال ضرب قياس الطول بالياردة في 0.9144، فإذا كان قياس الطول 10 ياردة فهو يساوي بالمتر 0.9144×10 = 9.144، وإذا كان قياس الطول بالياردة 17 فأنه يساوي بالمتر 15.5448.

وعلى الجانب الآخر في حالة التحويل من متر إلى ياردة فيتم قسمة قياس الطول بالمتر على 0.9144، فإذا كان طول الشخص 19 متر فهو يساوي بالياردة 19/ 0.9144 = 20.7787 وإذا كان قياس الطول بالمتر 30 فأنه يساوي 32.8084 ياردة.

وضحنا لكم متابعينا في هذه المقالة الفرق بين الياردة والمتر وطريقة تحويل الياردة إلى متر والعكس، للمزيد من الإستفسارات حول وحدات القياس الأخرى؛ راسلونا عبر التعليقات أسفل المقالة، وسوف نقوم بالرد عليكم خلال أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *