اسم حيوان بحرف الخاء (خ)

Woroud Mohammed

حرف الخاء هو سابع الحروف العربية الهجائية، في السابق قبل إضافة النقط على الحروف كان يكتب مثل شكل حرف الحاء ولكنه ينطق خاء حسب سياق الجملة , ويعبر عنه في اللغة الإنجليزية ب الحرفين ”Kh ”معاً .

خرتيت يسمى أيضا وحيد القرن , وهو من أضخم الحيوانات على كوكب الأرض
خنفساء مفرد خنافس وهي نوع من أنواع الحشرات
خرشوف هو من فصيلة الثدييات ويسمى أيضا منجولين
خيار البحر هو أحد الحيوانات البحرية شكله يشبه الخيار
خروف حيوان من الثدييات التي رباها الإنسان
  • خرتيت
  • خنفساء
  • خرشوف
  • خيار البحر
  • خروف

اسم حيوان بحرف الخاء

خرتيت : يسمى أيضا وحيد القرن , وهو من أضخم الحيوانات على كوكب الأرض , لكنه مهدد بالانقراض , فقد تم اصطياده وقتله بكثرة بسبب قرنه الذي يقال ان له فوائد طبية كثيرة .
خنفساء : مفرد خنافس وهي نوع من أنواع الحشرات , لها أنواع كثيرة جداً حيث يقدر عدد الأنواع المكتشفة حتى الآن بحوالي 8 ملايين نوع , بعض أنواعها يكون مفترس ويتغذى على الديدان .
خرشوف : هو من فصيلة الثدييات ويسمى أيضا منجولين وسبب تسميته بالخرشوف ان جسمه مغطى بالحراشف التي تأخذ شكل نبات الخرشوف .
خيار البحر :  هو أحد الحيوانات البحرية شكله يشبه الخيار ويستخرج منه مضاد لتجلط الدم يستعمل كدواء طبي .

شاهد أيضًا:  اسم نبات بحرف القاف (ق)

حيوان بحرف الخاء من 3 حروف

  • خلد : له أسماء أخرى كثيرة مثل الفأر الأعمى وذلك لأنه فقد بصره بسبب عيشه في الأنفاق المظلمة , ويسمى أيضا آكل الحشرات , فهو يأكل يومياً كمية كبيرة جدا من الحشرات والديدان , والخلد حيوان صغير جدا يبلغ طوله حوالي 14 سم , وله مخالب طويلة بالنسبة لحجمه وطولها يصل إلى 4 سم , يستخدمها في حفر الانفاق تحت الأرض.

شاهد أيضًا:  اسم حيوان بحرف الطاء (ط) حيوانات بحرف الطاء

حيوان بحرف الخاء

خروف :  حيوان من الثدييات التي رباها الإنسان واستفاد منها منذ القدم , يستخدم لحمه كغذاء للإنسان وجلده وصوفه أيضا لصنع الملابس والأحذية والأثاث وغيرها الكثير .
خرنق :  هو صغير الأرنب , والأرنب هو حيوان من فصيلة الثدييات يستفيد الإنسان من لحمه للأكل ومن فروه الناعم للكثير من الصناعات , كما أنه يعتبر غذاء للصقور وبعض الطيور الجارحة , أما هو يتغذى على النباتات وخاصة الجزر وهو حيوان شديد الحساسية والانتباه للخطر .
خفاش : هو الحيوان الوحيد الذي يطير من الثدييات , يسمى أيضا الوطواط , وله نوع كبير يتغذى على الفواكه ونوع صغير يتغذى على الحشرات .
خنزير :  هو حيوان من الثدييات يتميز بحاسة شم قوية جدا , موطنه الأصلي أفريقيا وآسيا , يتغذى بعض الناس على لحمه , لكن أكله محرم لدى المسلمين .
خنزروف :  هو حيوان مهجن بين الخروف والخنزير .

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ نتمنى أن تكون قد وجدت المعلومة التي تحتاجها , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك من خلال التعليقات أسفل المقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *