التخطي إلى المحتوى

طريقة تحويل من قدم إلى متر عبر موقع محتوى, تكمن أهمية علم القياس في قدرته على التفريق بين الكميات والمسافات والأطوال وذلك من خلال وحدات القياس المعيارية التي عُرفت منذ القدم والتي شاع استخدامها لحساب كمية ما أو وزن معين أو لقياس الطول أو المسافة، وقد استخدم القدماء الفدان والهكتار لتقدير مساحة رقعة زراعية معينة كما عرفوا اليارد والقدم لقياس الأطول، لذلك سوف نستعرض معكم متابعينا عبر هذه المقالة طريقة تحويل من قدم إلى متر.

الفرق بين القدم والمتر

قبل الحديث عن طريقة التحويل من قدم إلى متر يجب التفريق أولاً بين كلاً منهم حيث تعتبر القدم واحدة من وحدات القياس البدائية التي اخترعها القدماء لتقدير المسافة وشاع استخدامها بشكل كبير في العصور الوسطى وتم تسميتها بذلك نظرًا لأنها كانت تعتمد على طول قدم الإنسان في تقدير المسافة والتي كانت تبلغ من الطول ما يتراوح بين الخمس وعشرون سنتمترًا إلى الثلاث وأربعون سنتمترًا.

ولا تزال بعض المناطق تعتمد قياس المسافة والطول بالقدم حتى الآن، أما المتر فهو وحدة القياس الأدق والتي يتم الإعتماد عليها في التطبيقات العلمية والسجلات التجارية والمعاملات الرسمية.

الفرق بين القدم والمتر

كيفية التحويل من قدم إلى متر

يعتبر المتر هو وحدة القياس الطولية الأكثر استخدامًا وشيوعًا في العالم، ويتم العمل بالمتر لقياس المسافة والطول في معظم الدول الأروبية كما يُعمل به في مصر والدول العربية؛ لذلك يحتاج الكثير إلى التعرف على طريقة تحويل القياس من قدم إلى متر، وهذا ما سوف نشرحه لكم فيما يلي بشكل بسيط وسهل:

المثال الأول

يساوي المتر الواحد 3.28 قدم، لذلك عند التحويل من قدم إلى متر يتم قسمة قياس الطول بالقدم على 3.28، فإذا كان قياس الطول بالقدم 90 فأنه يساوي بالمتر 90/3.28 = 27 متر.

المثال الثاني

في حال كان قياس الطول 50 قدم و10 بوصة عند ذلك يتم تحويل البوصة إلى قدم في البداية وذلك من خلال قسمتها على 12 ومن ثم يتم اضافة الناتج إلى عدد الأقدام قبل تحويلها إلى أمتار 10/12 = 0.8 وبالتالي يساوي القياس 50.8 قدم وعند تحويلها إلى متر تصبح النتيجة 50.8/3.28 = 15.5 متر.

كيفية التحويل من قدم إلى متر

كيفية التحويل من متر إلى قدم

على العكس قد يرغب بعض المزارعين في حساب أو تقدير قياس طول أو مسافة بالقدم لذلك يحتاجوا إلى تحويل الطول بالمتر إلى قدم وذلك يتم من خلال ضرب القياس بالمتر في 3.28، فإذا كان قياس الطول 20 متر فأنه يساوي بالقدم 65.6 وإذا كان الطول 67 متر فإنه يساوي عند التحويل إلى قدم 67×3.28 = 219.7.

الدونم كام متر بالفتصيل

عرضنا لكم متابعينا في هذه المقالة طريقة تحويل من قدم إلى متر والعكس كما ذكرنا لكم بعض الأمثلة التوضيحية، في حال كان لديكم أية استفسارات أخرى حول وحدات القياس، راسلونا من خلال التعليق أسفل المقالة وسوف نقوم بالرد عليكم خلال أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *