التخطي إلى المحتوى

اسم الحقنة التي تنزل الدورة من خلال موقع محتوي , عدم نزول الدورة الشهرية أو تعسر نزولها من المشاكل التي تعاني منها النساء والتي تسبب لها آلام شديدة في منطقة البطن والظهر وتسبب لها اضطرابات نفسية ومزاجية , وهناك العديد من الأدوية والوسائل التي تساعد في التحكم في الدورة الشهرية وتحفيز نزولها , وهذا ما سوف نتناوله بشكل مفصل في هذا المقال .

أدوية لإنزال الدورة الشهرية

متوفر العديد من الأدوية التي تساعد في إنزال الدورة الشهرية ولكن  يجب استخدامها تحت إشراف الطبيب حتى لا يؤثر على هرمونات جسمك بالمستقبل ومن أمثلتها :

  • دواء النوريثيستيرون : وهو عبارة عن هرمون البروجسترون الاصطناعي والذي يستخدم في إيقاف نزيف الدورة الشهرية ويعالج ضعف هرمون الاستروجين الطبيعي في الجسم فيحافظ على بطانة الرحم قبل الدورة الشهرية , فعند تناول العقار لا يحدث نزول الدورة الشهرية ولا تنزل إلا بعد التوقف عن تناول العقار بيومين أو ثلاث أيام .
  • دواء ميدروكسي بروجيستيرون : يستخدم العقار لعلاج تأخر الدورة الشهرية والنزيف المهبلي الغير منتظم , كما يستخدم لمن لم ينزل لديهم الدورة الشهرية لمدة 6 شهور ولا يوجد حمل الذين يعانون من اضطرابات هرمونية في الجسم مثل الدخول في سن اليأس , كما يستخدم للحد من سرطان لمن يتناولون أدوية هرمون الإستروجين بشكل منتظم .
  • فيتامين ج : من الفيتامينات التي تسرع من نزول الدورة الشهرية حيث إنه يقلل من هرمون البروجسترون في الرحم مما يسمح انسلاخ بطانة الرحم ونزول الدورة الشهرية .
  • الأسبرين : في حالة تأخر الدورة الشهرية عن ميعادها الطبيعي ينصح بتناول الأسبرين بمعدل قرصين في اليوم يساعد عن إنزال الدورة .

اسم الحقنة التي تنزل الدورة

طرق طبيعية لإنزال الدورة

هناك بعض العادات الصحية التي تساعد في انزال الدورة الشهرية بشكل طبيعي من غير اللجوء إلى أدوية وهي كالتالي :

  • ممارسة التمارين الرياضية

قلة المجهود البدني قد يكون سبب في تأخر الدورة الشهرية وعدم نزلها ولذلك ننصحك بممارسة بعض التمارين البسيطة مثل رياضة المشي تحسن من الدورة الدموية للجسم وتساعد على إنزال الدورة الشهرية .

  • التقليل من التوتر والإجهاد

تناول قسط من الراحة والبعد عن التوتر النفسي والضغوط العصبية يساعد على تنزيل الدورة الشهرية .

  • فقدان الوزن

زيادة الوزن قد يكون من أحد أسباب تأخر الدورة الشهرية وعدم انتظامها ولذلك يجب فقدان بعض الوزن في حالة وجود سمنة لتنظيم الدورة الشهرية .

  • تناول أطعمة صحية

تناول الوجبات الصحية المتوازنة تساعد على انتظام الدورة الشهرية ومن أفضل الأطعمة التي تحسن من الدورة الشهرية وتساعد على انتظامها : الرمان , فاكهة البابايا , الجزر , والأناناس .

حقنة لوتوفولون للدورة الشهرية

حقن لوتوفلون هي عبارة عن مركب طبي مكون من مزيج من الهرمونات الأنثوية مثل بنزوات الاستراديول والبروجيستيرون والتي يجب تناولها تحت إشراف الطبيب تستخدم لعلاج انقطاع الدورة الشهرية وتأخرها وتستخدم في حالة الإجهاض المستمر ونزيف الرحم وتستخدم حبوب مانعة للحمل .

موقع محتوي غير مسئول عن استخدام العقار بدون استشارة الطبيب أو الصيدلي .

للاستفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوي .

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *