طريقة التحويل من إنش إلى سم

أ / جرمين خيرت فهيم

ظهر علم القياس منذ قديم الأزل حيث احتاج الأنسان البدائي إلى قياس المسافة والطول والكتلة من خلال وحدات قياس معيارية تظهر القيمة والمقدار

ولعل من أبرز وحدات القياس التي عرفها القدماء الياردة والقدم والفدان والياردة والدونم والأنش.

ومازال يتم العمل حتى الآن بهذه الوحدات في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض المدن البريطانية، وسوف نوضح لكم فيما يلي طريقة التحويل من إنش إلى سم .

الفرق بين الإنش والسم

قبل التعرف على طريقة التحويل من إنش إلى سم يجب أولا التفريق بينهم لكي يتثنى لكم متابعينا فهم طريقة التحويل بسهولة وبساطة حيث يعتبر السم هو وحدة لقياس الطول في النظام المتري

وهو المعمول به في معظم دول العالم باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية التي تستخدم نظام خاص بها للقياس، وفيما يتعلق بالأنش فهو وحدة القياس في النظام الأمريكي والإنجليزي والذي يتم العمل به في أمريكا كما توجد بعض المناطق في بريطانيا مازالت تعمل به لذلك أُطلق عليه النظام الإنجليزي.

يمكنك الاطلاع على:-  طريقة تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس

كيفية التحويل من إنش إلى سم

لكي يتثنى لكم متابعينا التحويل من إنش إلى سم يجب أولاً معرفة إن الأنش الواحد يساوي 2.54 سم وبالتالي يمكن التحويل بسهولة من خلال ضرب قياس الطول بالأنش في 2.54

فإذا كان قياس الطول يساوي 8 إنش فأنه يساوي بالسانتيمتر 8 × 2.54 = 20، وإذا كان قياس الطول يساوي 10 إنش فأنه يساوي 10 × 2.54 = 25 سم.

كيفية التحويل من سم إلى إنش

قد يرغب بعض المقيمين في الولايات المتحدة وبريطانيا معرفة قياس طول معين بالإنش؛ لذلك يقومون بتحويل القياس من خلال قسمة قياس الطول بالسم على 2.54، فإذا كان القياس بالسم 70 فأنه يساوي بالإنش 70/ 2.54 = 27.5، وفي حال كان قياس الطول بالسم 100 فأنه يساوي عند التحويل إلى الإنش 100/ 2.54 = 39.4 إنش.

كيفية التحويل من سم إلى إنش

طريقة سهلة للتحويل من إنش إلى سم

نقدم لكم متابعينا قراء موقع محتوى طريقة أخرى سهلة لتحويل القياس من إنش إلى سم وهي تعتمد على إن السنتيمتر الواحد يساي 0.39 انش وبالتالي يمكن تحويل القيمة من إنش إلى سم من خلال القسمة على 0.39.

فإذا كان قياس الطول بالأنش 7 فأنه يساوي عند التحويل إلى سانتيمتر 7/0.39 = 18 سم وعلى العكس عند التحويل من سم إلى إنش يتم ضرب القيمة في 0.39، فإذا كان قياس الطول 160 سم فإنه يساوي عند التحويل إلى الإنش 160 × 0.39 = 62.4 إنش.

ولا يفوتك أيضًا:-  طرق تحويل المؤسسة إلى شركة في السعودية

أ / جرمين خيرت فهيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *