أدعية علي الحكام الظالمين مكتوبة

أ / سمر السيد البدوي

أدعية علي الحكام الظالمين من خلال موقع محتوى، في حقبة التاريخ كلها دروس وعبر وان الايام دول ولكل ظالم نهاية حتى وإن استمرت لفترات زمنية طويلة إلا أنها في النهاية ستزول وتتلاشى،

وأن الله سبحانه وتعالى يمهل الظالمين حتى إن أخذهم لم يفلتوا من العقاب والعذاب الأليم الذى أعده الله إياه لهم، وقد ذكر لنا القرآن الكريم نهاية القوم الظالمين الذين طغوا في الأرض فسادا وطغيانا، وأهلكهم الله جلا وعلا بظلمهم دعاء المظلوم.

دعاء الرسول على الظالمين اللهم كما هزمت الأحزاب وحدك يا الله يا رب العالمين، ربّ إني مظلوم فانتصر، اللهم إنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
الدعاء على الظالم بالهلاك اللهم عليك بالظالمين فإنهم لا يعجزونك، حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم يا مجيب الدعاء، أسألك بعزّتك وبقوتك، أن ترينا في الظالمين عجائب قدرتك.
دعاء على الظالمين المتجبرين اللهم عليك بالظالمين فإنهم لا يعجزونك، حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم يا مجيب الدعاء، أسألك بعزّتك وبقوتك، أن ترينا في الظالمين عجائب قدرتك.
الدعاء المستجاب على الظالم اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك

وعلى الرغم من أن الآيات القرآنية قد ذكرت لنا هذه القصص لتكون عبرة وعظة لسائر الخلق أجمعين، إلا أنه توجد العديد من صور وأشكال الظلم التي يتم ترجمتها على أرض الواقع في الفترة الحالية،

والتي تتمثل في الظلم الذى يمارسه بعض حكام الدول سواء العربية أو الأجنبية، فالكثير من الأحداث السياسية التي تشهدها الدول المختلفة حاليا خير دليلا على الظلم الذى يمارس اليوم.

أدعية علي الحكام الظالمين

أدعية علي الحكام الظالمين مكتوبة

أعوذ بالله مما أخاف وأحذر.. الله ربي لا أشرك به شيء عزّ جارك وجل ثناؤك وتقدّست أسماؤك ولا إله غيرك..

اللهم إني أعوذ بك من كل شيطان مريد…ومن شر قضاء السوء ومن شر كل دابّة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على كل شيء قدير.. إنّ ربي على صراط مستقيم..

اللهم فارج الهم .. وكاشف الغم.. مجيب دعوة المضطرين.. أن ترحمني، أن ترحمني.. رحمة تغنيني بها عن من سواك، اللهمّ أجعل لي من كل هم يهمني فرجاً ومخرجا.. وارزقني من حيث لا احتسب يا غيّاث المستغيثين يا مجيب دعاء المضطرين..

وجّهت وجهي إليك وتوكّلت عليك.. خاشع بين يديك، فأيّدني يا رب بجلالك واجعلني من عبادك المتقين، ولا تجذب قلبي إلّا إلى بابك.. قربني مما تحب.. واحفظني من صحبه أعدائك وأطلق لساني وقلبي بشكرك وذكرك..

ربّي إنّي مسّني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين..

يا عظيم فرّج عني ما أهمّني، وتولّى أمري بلطفك ورحمتك وكرمك إنّك على كل شيء قدير..

اللهمّ يا سامع لكلّ شكوى أدعوك دعاء الغريب.. الغريق.. المضطر .. المظلوم اكشف ما بي وتداركني.. فإنّي ألوذ بك فعليك كل اعتمادي واليك قراري.. ومنك انتصاري.

أتوسل اليك أن تفرج عني ما أمسيت فيه وما أصبحت عليه حتى لا أخاف غيرك، واحفظني حال لا إله إلّا أنت، سبحانك تعظيما لوجهك..

اصرف اللهمّ عنّي شر عبادك.. وهب لي أمنك وحمايتك.. ولطفك وكرمك وإحسانك.. وارفع مقامي.. وفرّج كربتي.. يا من إذا أراد شيئا فحسبه يقول له كن فيكون..

اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا .. وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا .. وأصلح لنا آخرتـَنا التي اٍليها معـادنـا .. واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير .. واجعـل الموتَ راحةً لنا من شر.

الـلهم انا نسألـُـك فعـلَ الخيرات .. وتركَ المنكرات .. وحبَ المساكين.. وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا .واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين .. ونسألك حبَـك.. وحبَ مَن يُحـبـُـك.. وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك .. يا رب العــالمـين .

اللهم اغـفـِر لنا .. وارحمـنا .. وأعـتـق رقابنـا من النـار .

اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك .. ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك .. ومن اليقـين ما تُهـّون به علينا مصائب الدنيا .. ومتـّعـنا اللهم بأسماعنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا .. واجعـلهُ الوارثَ منـّا .. واجعـل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصرنا على من عادانا .. ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا .. ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا .. ولا مبلغَ علمِنا .. ولا اٍلى النار مصيرنا .. واجعـل الجنة هي دارنا .. ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافك فينا ولا يرحمـنا .

صور وأشكال الظلم في بعض الدول

أدعية علي الحكام الظالمين

تعانى الكثير من الدول في الفترة الحالية من أشكال الظلم والعدوان التي تمارس بحق مواطنيها الأبرياء، ويمكن تلخيص هذه الدول في الآتي:

دولة فلسطين، التي سطر التاريخ معاناه شعبها العظيم الصامد من عدوان الاحتلال الصهيوني الذى يمارس شتى أشكال العنف والجريمة بحق أبناء هذا الشعب، ويقتل الشيوخ والأطفال والنساء، ويعتقل الآلاف من المواطنين، ويخرب ويدمر المنازل، فالواقع المرير الذى تشهده هذه الدولة تعجز الكلمات عن وصفه لأنه أشد من أي وصف أو كلمة يمكن أن تقال.

دولة سوريا، تلك الدولة التي أنهكها الحرب والأوضاع السياسية الغير مستقرة والمضطربة، فاليوم باتت هذه الدولة تعانى من جبروت النظام الحاكم الذى يمارس شتى أشكال العنف والعدوان بحق شعبه

ويرتكب العديد من المذابح والجرائم من ناحية، ومن ناحية أخرى تعانى من النظام الداعشي الذى بات يتخذ أوقارا له في هذه الدولة ومخيمات يختبئ بها ليمارس هو الأخر دوره في العنف والعدوان، وفى النهاية المواطنين الأبرياء وحدهم من يدفعون الثمن، فحالات القتل تشهد تزايدا يوما تلو الأخر.

دولة اليمن، والتي تعانى هي الأخرى من عدم استقرار أوضاعها السياسية والحروب القائمة هناك والتي تسفر عن مقتل بعض المواطنين المدنيين وأحيانا شخصيات سياسية هامة في الدولة.

دولة مصر، والتي عانى شعبها في فترة من الفترات من قمع النظام الحاكم الذى كان يتسم بالظلم والاستبداد، ولكن استطاع أبناء الشعب التخلص من هذا النظام الحاكم في واحدة من أفضل الثورات التي قامت،

والتي أعادت الحق لأصحابه وخلصت مصر من تحت سيطرة هذا النظام الغاشم، وغيرها من الدول الأخرى التي كانت ولا تزال محل اهتمام الرأي العام الداخلي والخارجي والذى يحاول البحث عن حلولا لها حتى تنعم بالاستقرار ويعم السلام فيها.

نهاية القوم الظالمين في القرآن الكريم

أدعية علي الحكام الظالمين

قصة النمرود، والذى مارس شتى أشكال الظلم تجاه الناس، حيث طغى في البلاد وأكثر فيها الفساد، وكان يمنع الناس من الحصول على ما يحتاجونه من الطعام والشراب والأموال، وكان يقتصر على توزيع الطعام عليهم في حالة إظهار الولاء له فقط، وظن أنه الرب الذى يحكم البلاد وكل شيء بأمره فهو الذى يرزق الناس ويمنع عنهم الرزق، وقد عاقبه الله في الدنيا وأهلكه بظلمه البين وسلط عليه البعوض ومات شر ميتة.

قصة فرعون، والذى طغى في البلاد واستكبر فيها وأستحى النساء وذبح وقتل بغير حق، واستخدم السحرة لتخويف الناس، ونهب الثروات وأستعبد الناس، وكانت عاقبته ان أغرقه الله، وظل جسده كما هو ليكون عبرة لسائر الخلق، ليبين الله للناس آياته وماذا فعل بالقوم الظالمين.

قصة قوم نوح، والذى أهلكهم الله بظلمهم، وغيرها من القصص الأخرى التي سطرت في التاريخ الإسلامي والتي أظهرت عاقبة هؤلاء القوم الظالمين، الذى كانت نهايتهم خير دليلا على نهايات الظلم، فلكل نهاية بداية ولكل نتيجة سبب، والباطل لا يمكن ان تستمر مهما طال عمره، فالله في النهاية ينصر القوم الصالحين حتى ولو بعد حين.

نتيجة لِوجود العديد من أدعية علي الحكام الظالمين التي جاءت في الكتاب والسنة لم نتمكن من عرضها جميعاً في هذا التقرير لذلك يسرنا أن تشاركونا ببِعض من الأدعية التي تعرفونها من خلال كتابتها في التعليقات.