أفضل نوع غسول للبشرة الجافة

د/ بسمة محمد إبراهيم

أفضل نوع غسول للبشرة الجافة يعالج جفاف البشرة، فالكثير من الفتيات يعانين من مشكلة جفاف البشرة التي قد ينتج عنها تقشرها، وبالتالي تكون البشرة ذات مظهر سيئ ومحرج للفتيات.

أنواع غسول البشرة الجافة

يتعرض الكثير خلال فصل الشتاء إلى جفاف البشرة، وبالتالي يتم اللجوء إلى منتجات العناية بالبشرة التي تساهم في الترطيب العميق المكثف للبشرة الجافة، كما أنها تحتوي على المكونات اللطيفة التي لا تسبب التهيج؛ لأنه في الكثير من الأحيان يصاحب جفاف البشرة الحساسية.

لذلك سوف نقوم بعرض أفضل غسول طبي للبشرة الجافة يمكن شراؤه لكي يكون خاليًا من العطور والمواد الكيميائية الضارة التي تزيد من جفاف البشرة وحساسيتها، في الجدول التالي:

العلامة التجارية للغسول شراء الغسول
سيتافيل برو إكزيما الشراء من هنا
غسول دكتور وودز الشار من هنا
غسول بيوديرما موس الشراء من هنا
أفالون أورجانيكس الشراء من هنا
غسول فاني كريم الشراء من هنا
فيتشي ثيرمال الشراء من هنا
كليو الترا مويتشر الشراء من هنا
توبي جنت الشراء من هنا

بناءً على ذلك نقوم بالعرض التفصيلي لتلك المنتجات الطبية للبشرة الجافة في الفقرات التالية:

1- غسول سيتافيل برو إكزيما

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

هو من أفضل أنواع غسول البشرة الجافة الطبية التي تقدم العناية المكثفة للبشرة الجافة، ويتميز الغسول بالتركيبة الخفيفة التي تقوم بترطيب الجلد وتلطيفه، كما يمكن للأطفال استخدامه.

إن هذا الغسول مخصصًا لأصحاب البشرة الجافة الحساسة وكافة أنواع البشرة عند شعورها بالجفاف بشكل عام، ويساعد الغسول في معالجة التهابات البشرة والأكزيما والقضاء على خشونة البشرة.

كما أن الغسول يقلل من الشعور بالحكة والطفح الجلدي ومنح البشرة النعومة والانتعاش، لا يقوم الغسول بسد مسام البشرة التي تنشأ عنها الحبوب، ويكون خاليًا من الصابون والستيروي والبارابين الذي يزيد من جفاف البشرة.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية استعمال غسول الوجه غارنييه

2- غسول QV

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

هو أحد أنواع الغسول الطبية الممتازة للبشرة الجافة المتوفرة في الصيدليات، حيث يتميز الغسول بخلوه من الصابون، كما أنه مكون من زيت العصفر الذي يكون من المطهرات الخفيفة على البشرة المساهمة في القضاء على شوائب الوجه والجراثيم والبكتيريا دون التسبب في تهيج البشرة.

3- غسول دكتور وودز

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

هو من أحد أنواع الغسول الطبية التي تساهم في ترطيب البشرة بعمق ومعالجة جفاف البشرة بسبب تضمنه لزبدة الشيا، كما أنه يقضي على الجلد الميت، مع معالجة الحكة المصاحبة لحب الشباب بالإضافة إلى ترك البشرة ناعمة.

يتضمن الغسول المكونات الطبيعية التي تعطي البشرة الترطيب المكثف، حيث احتوائه على زيت الزيتون وجوز الهند والجلسرين وزبدة الشيا العضوية والبانثينول وحمض الستريك.

4- غسول أفين

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

هو من أنواع الغسول الممتازة للبشرة شديدة الجفاف، وعلى الرغم من ترطيبه العالي إلا أنه يزيل الأتربة والشوائب دون تهيج البشرة، وبالتالي المحافظة على الحاجز الخارجي الخاص بالجلد الذي يحمي البشرة من الجفاف.

يتضمن الغسول فيتامين هـ المحافظ على ترطيب البشرة، ومضادات الأكسدة الكبيرة وحمض الهيالورونيك المحافظ على رطوبة البشرة.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل كريم لإزالة الحبوب الصغيرة في الوجه

5- غسول لوبيديرم

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

يعد من أفضل أنواع غسول البشرة الجافة الطبية التي تتضمن فيتامين ب5 وهـ، كما أنه يتضمن على العديد من الدهون المغذية، حيث إنه يتميز بالقوام الخفيف الذي يحتوي على البانثينول والجلسرين اللذان يعدان من أهم المكونات في ترطيب وتلطيف البشرة.

6- غسول بايوديرما

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

يتميز الغسول بقوام الجل الخفيف على البشرة، مما يؤهله ليكون مناسبًا لأصحاب البشرة الجافة والحساسة ، ويمكنه تنظيف البشرة بشكل لطيف مع المحافظة على توازن البشرة بسبب خلوه من الصابون والبارابين دون أي ملونات صناعية.

7- غسول أفالون أورغانيكس

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

هو من أنواع الغسول الرغوية التي تساهم في التخلص من الشوائب والأوساخ في البشرة، إلى جانب منحها الترطيب والانتعاش.

كما أن الغسول يتضمن مضادات الأكسدة وفيتامين ج المساعد في تجديد خلايا البشرة وترطيبها، وذلك بالإضافة إلى احتوائه على عصارة الصبار وصمغ الزنثان وزيت جوز الهند.

لا يفوتك أيضًا:  هل البشرة الدهنية أفضل أم الجافة

8- غسول لاروش بوزيه

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

يتميز الغسول بالخصائص المطهرة للبشرة من البكتيريا والشوائب، كما أنه يعالج العديد من مشكلات البشرة المتعلقة بالجفاف مثل: الصدفية والأكزيما والتهابات الجلد.

يقوم الغسول بتنظيف البشرة بشكل عميق دون العمل على انسداد مسام البشرة، يتكون لاروش بوزيه من الجلسرين الذي يرطب البشرة بفاعلية عالية دون التسبب في ترك الأثر الدهني المزعج على البشرة.

9- غسول فاني كريم

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

يتناسب ذلك الغسول من غسولات البشرة الجافة الطبية مع البشرات شديدة الجفاف والحساسية، فهو من المنتجات الآمنة في التخلص من البكتيريا وتطهير البشرة، كما أنه يعالج العديد من الأمراض الجلدية، مثل: الأكزيما والخشونة.

لا يشتمل الغسول على العطور أو البارابين أو مادة الفورمالديهايد أو الصبغات فهو من أنواع الغسول اللطيفة على البشرة.

10- غسول بيوديرما جيل موس

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

يساهم الغسول بسبب تركيبته الفريدة في معالجة الالتهابات في البشرة، بالإضافة إلى التنظيف العميق للمسام والترطيب اللطيف الذي يتركه على البشرة.

كما يتميز الغسول بخلوه من البارابين والعطور والصابون وكافة المواد الكيميائية التي تسبب التهابات البشرة.

11- غسول ذا أومرديناري كوالين

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

يساهم ذلك الغسول في القضاء على الشوائب والأوساخ من على البشرة دون تركها جافة، كما أنه يعالج التشققات الناتجة عن جفاف البشرة مع تركها مرطبة بشكل كبير، كما أنه يتميز بخلوه من الصابون المهيج للبشرة .

لا يفوتك أيضًا:  طرق العناية بالبشرة الجافة والحساسة 

12- غسول فيتشي ثيرمال

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

يحتوي الغسول على فيتامين ج المرطب للبشرة الجافة والذي يقضي على الخشونة والجفاف، كما أنه يعيد بناء البشرة، ويتميز بإمكانية إزالة بقايا الماكياج بشكل كبير وعميق دون ترك أي أثر لها أو التسبب في الالتهابات والحبوب.

13- غسول يورياج زيموس

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

يتميز الغسول بخلوه من الصابون والبارابين والعطور، وبالتالي فهو لا يسبب تهيج البشرة، كما أنه يعمل على موازنة الحموضة في البشرة بسبب مكوناته، ويمكن استخدامه لبشرة الوجه والجسم.

14- غسول كليو الترا مويتشر

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

هو أحد أنواع الغسول ذات القوام الجل الخفيف الذي يمنح البشرة الترطيب العميق والتنظيف، حيث يقضي على الشوائب والأتربة بكفاءة عالية.

كما أن ذلك الغسول الطبي يحتوي على خلاصة الصبار والبانثينول، وزيت الجوجوبا ، ويكون خاليًا من البارابين والعطور.

15- غسول سيرا في

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

يتميز ذلك الغسول بأنه من أفضل أنواع الغسول الطبية للبشرة الجافة، فهو يحتوي على القوام الكريمي الذي يرطب البشرة الجافة بعمق، كما أنه يعطي البشرة النعومة والترطيب.

يتضمن الغسول حمض الهيالورونيك ومركب السيراميد المانحان البشرة النضارة والترطيب، كما أنه يعالج الإكزيما، ولكن على أصحاب البشرة الحساسة الحذر منه لأنه توجد فيه بعض من المكونات التي تعمل على تهيج البشرة.

16- غسول كيوريل

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

هو من أنواع الغسول الطبية التي تمنح البشرة الجافة الترطيب الفعال، إلى جانب التنظيف العميق للبشرة من البكتيريا والشوائب.

17- غسول توبي جينت

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

يتميز الغسول بالقوام الرغوي، واحتوائه على البانثينول وخلاصة الشاي الأخضر والصبار والعسل والألانونتوين، كما أنه يكون مناسبًا للبشرة الحساسة إلى جانب تنظيفه العميق للبشرة التي ينتج عنها منع انسداد المسام.

لا يقوم غسول توبي جنت بتهيج البشرة أو التهابها، ومع الاستمرار في استعماله يحسن من مظهر البشرة بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، وترطيبه العميق للجلد يكون ناتجًا عن احتوائه على البانثينول والعسل، وخلوه من الكحول والسالفات وكلوريد الصوديوم ، كما أنه يوحد  لون البشرة.

18- غسول NXN

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

هو أحد أنواع الغسول المميزة في تنظيف البشرة الجافة دون تركها جافة وبالتالي عدم تعرضها للإصابة بالالتهابات والحكة، فهو يتضمن القوام الرغوي المشابه للحليب، ويخلو من البارابين والكبريتيات.

يتكون الغسول من زيت بذور العنب وجوز الهند، ومستخلص أوراق الكاميليا المرطبان للبشرة بشكل عميق، ومع الوقت يقوم بالتقليل من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

19- غسول إيرث ساينس

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

هو من الغسولات الطبية التي تنظف البشرة بشكل جيد على الغم من القوام الكريمي الذي يعتقد البعض أنه لا ينظف بعمق، يتضمن الغسول مستخلصات الفاكهة، ومركز بالفيتامينات المتعددة منها: فيتامين د وأ وهـ ، ويتميز الغسول بتضمن رائحة الفاكهة القوية.

20- غسول أزاليك

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

يتميز الغسول باحتوائه على المكونات النباتية التي لا تضر البشرة، بل على العكس يساهم في تنقيتها دون ترك أي أثر للجفاف، كما أنه يحمي البشرة من عوامل الأكسدة اليومية التي تتعرض لها، حيث إنه يحتوي على فيتامينات ج وهـ وأ، والتي تعد من مضادات الأكسدة الطبيعية .

كما أن الغسول يساهم في إزالة آثار المكياج وترك البشرة نظيفة تمامًا، كما أنه يحارب علامات التقدم في السن، ويكون مناسبًا مع البشرة الحساسة.

21- غسول باين تار

 أفضل غسول للبشرة الجافة طبي

يتميز ذلك الغسول الطبي بأنه يكون مناسبًا في تنظيف الجلد الجاف للوجه والجسم بشكل لطيف، كما يمكن لباقي أنواع البشرة استخدامه، ويتضمن الغسول زيت بذور الجزر العضوي وخشب الصنوبر المقطر وزيت أوراق شجرة الشاي.

لا يفوتك أيضًا:  وصفات طبعية للبشرة الجافة

نصائح للبشرة الجافة

إن البشرة الجافة التي يعاني منها الكثير يمكن التأقلم والشعور بالراحة معها من خلال اتباع النصائح التالية:

  • عدم الإكثار في غسل الوجه، وخاصة بالمياه الساخنة لأنها تسبب الجفاف الشديد.
  • استخدام أنواع الغسول الطبية الخاصة بالبشرة الجافة.
  • الإكثار من تناول المياه للحد من جفاف الجسم المسبب لجفاف البشرة.
  • استخدام الكريمات المرطبة الطبية الخالية من العطور والمواد الكيميائية الضارة.
  • الحرص على استخدام كريمات واقي الشمس وتجديدها كل ساعتين؛ لأن الشمس تزيد من الجفاف وظهور علامات التقدم في السن المبكرة.
  • تناول الخضراوات والفواكه الغنية بفيتامين ج، مثل: التفاح والليمون والجريب فروت.
  • وضع أقنعة الوجه الطبيعية المرطبة للبشرة، مثل: ماسك الأفوكادو والعسل، وزيت الزيتون.

إن البشرة الجافة يمكن التخلص من إزعاجها بطرق بسيطة أبرزها استخدام أحد أنواع الغسول الطبية الخالية من المواد الكيميائية الضارة التي تزيد من الجفاف والالتهابات.

د/ بسمة محمد إبراهيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *