التخطي إلى المحتوى

طريقة الدخول على نظام البانر جامعة الملك فيصل عبر موقع محتوى, تعتبر جامعة الملك فيصل واحدة من أهم الجامعات في المملكة العربية السعودية والتي تأسست عام 1975 بأمر من الملك فيصل وتقدم الجامعة خدمة التعليم لكافة الطلاب في مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية كما تضم نخبة من الأستاذة المميزين في مختلف المجالات، وسوف نستعرض لكم متابعينا عبر التالي طريقة الدخول على نظام البانر .

نبذة عن نظام البانر

قبل شرح وتفسير طريقة الدخول على نظام البانر يجب إيضاح بعض المعلومات عنه حيث يعتبر هذا النظام إحدى النظم العالمية التي تقوم بإدارة معلومات الطالب وسجله الأكاديمي من خلال عدد من الخدمات المتوفرة على الإنترنت وتم اعتماد هذا النظام في السعودية من قبل عدد من الجامعات من بينهم جامعة الملك فيصل، وفيما يلي سوف نذكر لكم بالتفصيل طريقة تسجيل الدخول على نظام البانر جامعة الملك فيصل.

نبذة عن نظام البانر

خطوات تسجيل الدخول على نظام البانر

  • يتم بالدخول على نظام البانر الخاص بجامعة الملك فيصل من خلال هذا الرابط.
  • بعد ذلك يتم تسجيل الدخول على نظام البانر الخاص بالجامعة وذلك من خلال كتابة اسم المستخدم ورقم السر.
  • عند الدخول على النظام يتم الضغط على كلمة registration ومن ثم يتم ملء عدد من البيانات المطلوب التي تتمثل في اختيار الفصل الدراسي الذي ترغب في دراستة ثم يلي ذلك الضغط على submit.
  • تتمثل المرحلة التالية في اختيار المواد التي ترغب في دراستها من خلال خانة add or drop classes حيث يتم وضع الأكواد الخاصة بالمواد التي ترغب في دراستها، وفي حال كنت لا تعرف المواد التي تقوم بدراستها يمكن معرفتها من خلال البحث عنها من خلال class search.
  • يتم بعد ذلك البحث عن الشعبة الدراسية عبر خانة Look Up Classes ثم يتم اضافة المقرر الدراسي الذي ترغب به ويلي ذلك الضغط على submit.
  • بعد إتمام كافة هذه الخطوات تكون عملية التسجيل قد تمت بنجاح حيث يظهر لك جدول بالمواد التي قمت بإختيارها بمواعيدها عبر خانة Student Detail Schedule.
  • يتم بعد ذلك اختيار المواعيد التي تتوافق معك والمواعيد التي تناسبك.

خطوات تسجيل الدخول على نظام البانر

تسجيل الدخول على نظام البانر

هناك عدد من الاختيارات التي يتعين على الطالب الضغط لإستبيان عدد من المعلومات الهامة والتي تتمثل في :

  • تتيح خانة Active Registration للطالب إمكانية التعرف على المقررات التي تمت إضافتها حيث إنه لا يتم إدراج أي مادة يقوم الطالب بإختيارها في الشعبة إلا بعد التعرف على درجات الطالب في هذه الشعبة.
  • تساعد خانة Course Catalog الطالب على اختيار المقررات الدراسية.
  • يمكن لك التعرف على نسب الحضور والغياب لكل مادة من المواد التي قمت بالتسجيل بها من خلال النقر على خانة Student Absence.
  • عند الضغط على خانة Registration History يتبين لك جدول لعلميات التسجيل التي قمت بها بدءً من الفصل الدراسي ورمز المادة واسمها وعدد ساعاتها ومستواها وحالة التسجيل والتاريخ وستجد في الجدول نفسه أيضًا رصد للدرجات الخاصة بك في منتصف الترم ونهايته.

عرضنا لكم متابعينا في هذه المقالة طريقة الدخول على نظام البانر جامعة الملك فيصل، للمزيد من الاستفسارات؛ راسلونا من خلال التعليق أسفل المقالة، وسوف نقوم بالرد عليكم خلال أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *