ما هي درجات اللون الفستقي ؟

أ / جرمين خيرت فهيم

يعتبر اللون الفستقي من الألوان الثانوية التي شاع استخدامها والاعتماد عليها مؤخرًا خاصة في الديكور نظرًا لكونه أحد الألوان الراقية التي تضفي أجواء من الهدوء وتبعث الشعور بالراحة والصفاء الذهني.

كما يساعد اللون الفستقي على الابتكار ويشجع الذهن على إنتاج الأفكار الجديدة ويحفز الطاقة الإبداعية

درجات اللون الفستقي

اللون الفستقي هو واحد من ألوان الباستيل الفاتح والهادئ جدًا وهو يندرج ضمن درجات اللون الأخضر وينتج عن مزج اللون الأخضر بمقدار معين من اللون الأصفر، وتتمثل درجات اللون الفستقي في:

  • اللون الفستقي الفاتح: ينتج اللون الفستقي الفاتح عند المزج بين اللون الأخضر بمقدار كبير من اللون الأصفر وهو لون يوحي بالصفاء ويساعد على التفكير والاستلقاء.
  • اللون الفستقي المتوسط: عند الرغبة في الحصول على الدرجة المتوسطة من اللون الفستقي يتم مزج كميات متساوية من اللونين الأصفر والأخضر.
  • اللون الفستقي الداكن: ينتج اللون الفستقي الداكن بعد مزج مقدار كبير من اللون الأخضر مع مقدر قليل من اللون الأصفر ويعتبر هذا اللون من أكثر الألوان المريحة للنظر والمهدئة للأعصاب.

ولا يفوتك أيضًا:-  ما هي درجات اللون الزيتي

درجات اللون الفستقي

اللون الفستقي في الديكور

كثر الاعتماد مؤخرًا على اللون الفستقي في الديكور فهو يعد من أحدث صيحات الموضة الحديثة التي يتم استخدامها في دهانات الحوائط خاصة غرف الأطفال والتي تمنحهم أجواء من الهدوء والراحة

كما تساعدهم على النوم ليلاً وتهدئ من طاقتهم ونشاطهم الزائد، وقد عملت الكثير من ربات البيوت على استخدام المفروشات ذات اللون الفستقي كغطاء للكراسي وستائر للحائط حيث إنه يضفي أجواء من السعادة والبهجة والألفة.

دلالات ارتداء اللون الفستقي

يوحي اللون الفستقي عند ارتدائه بالكثير من الدلالات الهامة، نذكر لكم منها:

  • يوحي اللون الفستقي بالحياة والنشاط والتجدد والإيجابية والتفاؤل.
  • اللون الفستقي هو أحد درجات اللون الأخضر أي إنه مأخوذ من الطبيعة ويعطي انبطاح بالبهجة والفرح والأمل والخصوبة والشباب.
  • يدل استخدام اللون الفستقي في الديكور على الحداثة والعصرية والانفتاح.
  • يصف اللون الفستقي مرتديه بأنه شخص طيب ومتسامح وكريم.
  • يمنح اللون الفستقي صاحبة درجة كبيرة من الثقة في النفس.

ولا يفوتك أيضًا:-  ما هي درجات اللون الجنزاري