أدعية ظهور الحق ولو بعد حين مكتوبة (اللهم اكشف لي حقيقة)

أ / سمر السيد البدوي

يعتبر الظلم من الأمور المشينة التي تقلل من قدر الإنسان وتجعله يشعر بالحسرة على ما يمر به، وفي الواقع مهما طال الظلم لن يستمر طويلًا بل يأتيه يومًا ويزول، ومن الجيد ألا يترك المظلوم حقه ويحاول استرداد ما سُلب منه، علاوة على ذلك عليه أن يعود إلى الله ويتضرع له بالدعاء كي يُظهر الحقيقة وأقوى أدعية يقولها المسلم ما يلي:

  • اللهم اكشف لي حقيقة كل من يبغي لي الشر، اللهم إني أسألك علم الخائفين منك ويقين المتوكلين عليك وإنابة المخبتين إليك وشكر الصابرين لك.
  • اللهم يا من يسبح له من في السماوات ومن في الأرض، أسألك أن تكشف لي ما في صدور الآخرين وما يكنون لي من حب أو كره اللهم ارزقني السعادة والراحة.
  • بسم الله ما شاء الله لا يسوق الخير إلا الله، بسم الله ما شاء الله لا يصرف السوء إلا الله، بسم الله ما شاء الله ما كان من نعمة فمن الله، بسم الله ما شاء الله لا حول ولا قوة إلا بالله.

دعاء لإظهار الحقيقة مكتوب

اللهم أنتصر لنا لأحبابك انتصارك لأحبابك على أعدائك. كذلك اللهم لا تمكن الأعداء فينا ولا تسلطهم علينا

حسبي الله ونعم الوكيل فيمن أذاني اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون اسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله اللهم انصرني على من ظلمني

اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه

يا رب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره

يا حي يا قيوم ،يا قوي يا عزيز، يا جبار السماوات والارضين أناديك يا سميع ،أناجيك يا عليم ،أتوسل بك يا خبير ،استغيث بك يا مجيد وادعوك يا مجيب.

اللهم اجعل كيده في تضليل ، وأرسل عليه طيرا أبابيل ، وألقه في الحطمة الكبرى ، خذه أخذ عزيز مقتدر

دعاء حق المريض

في أحيانا كثيرة قد يسلب الحق من أصحابه وتطمس الحقائق ويتغافل عنها الكثيرين، ، ويتعرض الشخص لظلم بيّن، ولكن هذا الظلم يتلاشى ويزول مهما طال عمره، لأن الظلم عمره قصير والحق هو الذى حتما سينتصر في النهاية، فالحق يدمغ الباطل ويزهقه، هذا ما ذكره الله سبحانه وتعالى لنا في كتابه العزيز.

أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً. أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين. اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية.

يا حي يا قيوم ،يا قوي يا عزيز، يا جبار السماوات والارضين أناديك يا سميع ،أناجيك يا عليم ،أتوسل بك يا خبير ،استغيث بك يا مجيد وادعوك يا مجيب.

يا حبيبي يا الله ويا معشوقي يا الله ويا معبودي يا الله، الحق حقك و الملك ملك والدين دينك

استغيث بك في نصرة الدين ،استغيث بك في نصرة الحق وظهور الحق، وكفى بك وكيلا وحسيبا ونصيرا.

اللهم إنِّي أسألك عِلم الخائفين منك، وخوفَ العالمين بك، ويقينَ المتوكلين عليك، وتوكلَ الموقنين بك، وإنابةَ المخبتِين إليك، وإخباتَ المنيبين إليك، وشكرَ الصابرين لك، وصبرِ الشاكرين لك، ولحاقاً بالأحياءِ المرزوقين عندك.

 أدعية ظهور الحق

ظهور الحق ولو بعد حين

فالحق يظهر ولو بعد حين، وعندما نعود بذاكرتنا إلى الوراء قليلا لوجدنا الكثير من الجرائم التي ارتكبت وشتى أشكال الظلم التي تمت ممارستها، ولكن قد يتناسى بعض الأشخاص هذه الأمور ولكن الله سبحانه وتعالى لا ينسى وسيعيد الحق لأصحابه ويهلك الظالمين بظلمهم، وكم من قصص قرآنية كثيرة ذكرت لنا عاقبة القوم الظالمين.

فقبل عقدين ونصف من الآن، تم ارتكاب العديد من الجرائم والتي يأتي في مقدمتها جرائم قتل علماء الدين والعديد من الشخصيات الاجتماعية وقتل رؤساء بعض الدول، وأحداث الانقلابات التي تأتى واحدة تلو الأخرى والتصفيات الجسدية والاغتيالات وجرائم السلب والنهب، وغيرها من الأحداث الأخرى التي كانت ولا تزال محفورة في أذهان العديد من الأشخاص.

وكافة هذه الأحداث قد يرى البعض أنها ضاعت، ولكن الحق لا يمكن أن يضيع عند المولى جلا وعلا، الرقيب الحسيب على كافة أفعال وتصرفات عباده، ليجازيهم بما فعلوا، فالإنسان بطبيعته ينسى وهذه من الصفات التي أوجدها الله في خلقه، ليتناسى الماضي، ولكن الله لن ينسى وسوف يقوم بمحاسبة ومعاقبة كل مرتكبي هذه الجرائم حتى وإن أمهلهم فإنه حتما سيجازيهم في الدنيا قبل الأخرة.

أدعية ظهور الحق

عاقبة الظلم في الدنيا والآخرة

يعتبر الظلم من أبشع الأمور التي يمكن أن تتواجد بين الناس بعضهم البعض، وقد نهى الله سبحانه وتعالى عنه وجعل عاقبته في الدنيا والأخرة.

والظلم يعنى وضع الأشياء في غير محلها الصحيح أو وقوع ظلم على شخصا معينا، أو ممارسة أشكال القوة تجاه الأشخاص الضعفاء وسلب الحقوق منهم بغير وجه حق، وتتعدد أشكال الظلم والتي باتت يمارسها العديد من الأشخاص على نحو كبير في الفترة الحالية.

وللظلم عاقبة في الدنيا والأخرة والتي يمكن  توضيحها على هذا النحو التالي:

يحاربه الله سبحانه وتعالى في كل مكان وأينما ذهب يدركه عقاب الله، ليحيا حياة تعيسة عنوانها الغم والكرب والمحن، حيث يفقد راحة البال والطمأنينة والسكينة وتتحول حياته  إلى جحيم، وحتى وإن رزقه الله بالفرح والسعادة فحتما سيندم على فعله.

وإذا لم يعاقبه الله في الدنيا، فإنه يؤخرها له في الأخرة ويجعله يمد في طغيانه، ولعقاب الأخرة أشد وأقوى من عقاب الدنيا يوم تشخص الأبصار ولا تجزى كل نفسا إلا بما كسبت، لذلك يجب رد المظالم إلى أهلها والإسراع في طريق التوبة إلى الله سبحانه وتعالى.

الشخص الظالم لا يجنى سوى كره الناس، حيث يبتعدون ولا يحبون التعامل معه نظرا لأفعاله وتصرفاته التي يقوم بها والتي هي خير دليل على صفاته السيئة، كما انه لا يجني سوى غضب الله سبحانه وتعالى.

أدعية ظهور الحق مكتوبة

 أدعية ظهور الحق

 يا الله نستغيث بك وحدك ونستعين بك وحدك ونتوكل عليك وحدك وننتصر بك وحدك ،لا شريك لك ولا ند لك ولا خصم لك ،أنت الواحد القهار بيدك الخير وإنك على كل شيء قدير.

يا حي يا قيوم ،يا قوي يا عزيز، يا جبار السماوات والارضين أناديك يا سميع ،أناجيك يا عليم ،أتوسل بك يا خبير ،استغيث بك يا مجيد وادعوك يا مجيب.

بيدك الأمر كله ،والقضاء قضائك و الحكم حكمك والعبد عبدك ،لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

ربي اني أصرخ بالحق وأكتب بالحق وانادي بالحق ، يا ربي و اقضي بيننا بالحق.

يا نور السماوات والأرض يا نور على نور ، يا رب انر ابصارنا وانر بصيرتنا و حقق مرادنا و بلغنا غايتنا وسدد رمانا يا رب العالمين

يا حبيبي يا لله ويا معشوقي يا لله ويا معبودي يا الله، الحق حقك و الملك ملك والدين دينك

يا ربي فأظهر الحق ظاهرا جليا منيرا وسراجا وهاجا مضيئا

يا ربي أسألك في”نفسي”وانت تعلم ما في نفسي ولا اعلم ما في نفسك وانت علام الغيوب ،فيا رب انصرني  عليهم .

استغيث بك في نصرة الدين ،استغيث بك في نصرة الحق وظهور الحق، وكفى بك وكيلا وحسيبا ونصيرا.

قد عرضا لكم أدعية ظهور الحق نتيجة لِوجود العديد من الأدعية التي جاءت في الكتاب والسنة لم نتمكن من عرضها جميعاً في هذا التقرير لذلك يسرنا أن تشاركونا ببِعض من الأدعية التي تعرفونها من خلال كتابتها في التعليقات.