التخطي إلى المحتوى

ما هي درجات اللون البصلي عبر موقع محتوى, يعتبر اللون البصلي من أرق وأجمل الألوان التي تضفي أجواء من الرقي والنعومة كما يتميز هذا اللون بتناسقه مع عدد كبير من الألوان الفاتحة والداكنة؛ لذلك يُكثر الإعتماد عليه وارتدائه خاصة من جانب الفتيات الذي يجيدون تنسيق هذا اللون في الملابس والإكسسوارات الخاصة بهم ليظهروا في أجمل اطلالة وأحسن شكل، وسوف نستعرض لكم متابعينا عبر السطور القادمة من هذه المقالة درجات البصلي كذلك سوف نذكر لكم طرق تنسيقه في الديكور.

درجات اللون البصلي

ينتج اللون البصلي بعد المزج بين اللون البرتقالي واللون الأبيض واللون البني بمقادير ونسب معينة على حسب الدرجة المطلوبة، ويمكن حصر درجات اللون البصلي فيما يلي:

  • اللون البصلي الفاتح: تنتج هذه الدرجة من اللون البصلي بعد دمج اللون البرتقالي بمقدار كبير من اللون الأبيض ويوحي هذا اللون بالنعومة والرقي والهدوء.
  • اللون السيموني: يعتبر اللون السيموني أحد درجات اللون البصلي والذي ينتج عند مزج مقدار كبير من اللون البرتقالي مع مقدار من اللون الأبيض، وتتناسب هذه الدرجة من البصلي مع أجواء الصيف فهو يوحي بالهجة والنشاط والسعادة.
  • اللون البصلي الداكن: تعتبر هذه الدرجة أغمق درجات اللون البصلي وتنتج عند مزج مقدار كبير من اللون البرتقالي مع مقدار بسيط من اللون البني ويوحي هذا اللون بالفخامة لذلك يكثر الإعتماد عليه في طلاء جدران الفنادق.
  • اللون البصلي الداكن جدًا: عند الرغبة في الحصول على هذه الدرجة يتم مزج مقدار كبير من اللون البني مع مقدار أقل من اللون البرتقالي.

درجات اللون البصلي

اللون البصلي في الديكور

يعتبر اللون البصلي بتدرجاته المختلفة من أكثر الألوان التي يتم استخدامها في الديكور حيث يتم تنسيق اللون البصلي الفاتح مع ألوان الباستيل فيما يتم الإعتماد على االمفروشات والستائر ذات اللون السيموني فهي تزيد من أجواء الألفة وتتيح الشعور بالراحة، ويفضل البعض تخطيط اللون البصلي الداكن مع ألوان الدهانات الفاتحة مما يزيد من جمال الغرفة وديكورها.

دلالات ارتداء اللون البصلي

يوحي اللون البصلي عند ارتدائه بالعديد من الدلالات الهامة والتي من أبرزها:

  • يدل اللون البصلي عند ارتدائه على التحرر والإنطلاق.
  • يوحي اللون البصلي عند النساء بالنعومة فهو يزيد من أنوثتهم ويعطيهم بريقًا خاص ومميز.
  • يزيد اللون البصلي من الشعور بالثقة كما يزيد من معدلات التركيز لذلك يتم الإعتماد عليه أحيانًا في طلاء غرف الأطفال.

عرضنا لكم في هذه المقالة درجات اللون البصلي كما ذكرنا لكم بعض المعلومات عنه، للمزيد من الاستفسارات حول درجات الألوان الأخرى ودلالاتها؛ راسلونا من خلال التعليق أسفل المقالة، وسوف نقوم بالرد عليكم خلال أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *