قصة قصيرة عن صلة الرحم للأطفال

أ / مروة سامي الجندي

نقدم لكم من موقع محتوى قصص عن صلة الرحم للأطفال الصغار ، وهي قصص جميلة ومسلية تفيد الصغار ويتعلمون من خلالها درس عن أهمية صلة الرحم ، ويتعلمون من خلالها أن الدين الإسلامي أمرنا بصلة الرحم ، فنتمنى لجميع أطفالنا المتعة .

قصة قصيرة عن صلة الرحم

قصة قصيرة عن صلة الرحم للأطفال

قصص مفيدة عن صلة الرحم

كانت هناك فتاة تدعى منى وكانت تبلغ من العمر 10 سنوات ، وعندما أنتهى العام الدراسي كانت تتمنى الخروج مع والدها للتنزه .

فرأت منى والدها خارج من المنزل فطلبت منه أن تخرج معه فقال لها والدها بالطبع يا منى ستخرجين معي ، ففرحت منى وتحمست كثيراً وسألت والدها الى أين سنذهب يا أبي فقال لها والدها سوف نذهب لزيارة عمتك حزنت منى كثيراً وقالت انا اريد الخروج للنزهة ولا أريد الذهاب الى عمتي وقالت لوالدها سوف أجلس في المنزل ولن أذهب إلى أي مكان ، واسرعت الى غرفتها وظلت تبكى .

أجمل القصص عن صلة الرحم

دخل والد منى الغرفة وقال لمنى بهدوء لماذا حزنتي يا منى ؟ ولماذا لا تريدي الذهاب معي الى عمتك ؟ .

فقالت منى يا أبي لقد تعبت كثيراً فترة الامتحانات وأريد الترفيه والخروج للتنزه ، فقال لها والدها ، ولكن زيارتنا لأهلنا صلة رحم ، فقالت لها منى وما معنى صلة الرحم يا أبى .

قال لها والدها صلة الرحم هي زيارة الأقارب وودهم بشكل دائم وقد أمرنا الله بأن نصل رحمنا ونود أهلنا .

فعندما عرفت منى معنى صلة الرحم ابتسمت لوالدها وقالت له سوف أذهب معك يا أبي الى عمتي مادام ديننا قد أمرنا بذلك .

قصة قصيرة عن صلة الرحم للأطفال

تعرف علي: قصة قصيرة عن صلة الأرحام

قصص هادفة عن صلة الرحم

وبالفعل ذهبت منى الى عمتها وهي سعيدة ، واستقبلتها عمتها بالفرحة والسرور وقدمت لها اجمل الحلويات التي تحبها منى كثيراً ، وعندما علمت عمتها أنها كانت تريد الخروج للنزهة أمرت أولادها الكبار بأن يخرجوا مع منى للنزهة ، وبالفعل خرجت منى مع أولاد عمها وقضت يوم رائع وفرحت كثيراً .

وعندما عادت قالت لعمتها أنا أحبك كثيراً يا عمتي وسوف أتى دائماً لزيارتك ، فقالت لها عمتها وأنا أحبك أيضاً ويسعدني أن تزوريني دائماً يا حبيبتي ، وتعلمت منى درس هام عن أهمية صلة الرحم .

قصة قصيرة عن صلة الرحم للأطفال

قدمنا لكم في هذا الموضوع قصص عن صلة الرحم وتعليم صلة الرحم للصغار ويسعدنا أن تشاركونا بتعليقاتكم أسفل هذه المقالة عبر موقعنا موقع محتوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *