ما هي درجات اللون الجنزاري

أ / جرمين خيرت فهيم

يعتبر اللون الجنزاري من أكثر الألوان التي شاع استخدامها في حيث يتميز هذا اللون بالبريق والرقة والجمال ويضفي على مرتديه الفخامة والجاذبية لذلك تحبذ الكثير من الفتيات ارتدائه.

وذلك لأنه يتناسب مع البشرة البيضاء والسمراء ويساعد علي ابراز الأنوثة كما يوحي بالدفء والنعومة، وسوف نستعرض لكم فيما يلي درجات اللون الجنزاري كذلك سوف نذكر لكم طريقة تنسيقه في الديكور.

درجات اللون الجنزاري

اللون الجنزاري هو أحد درجات اللون الأزرق ويمكن الحصول عليه بعد دمجه مع اللون الأخضر بكميات ونسب مختلفة حسب الدرجة المطلوبة، وتتمثل درجات اللون الجنزاري في التالي:

  • اللون الجنزاري الأزرق: تميل هذه الدرجة من الجنزاري إلى الأزرق بشكل أكبر ويمكن الحصول عليها عن طريق دمج نسبة كبيرة من اللون الأزرق بنسبة أقل من اللون الأخضر ويوحي هذا اللون بالهجة والسعادة والمرح.
  • اللون الجنزاري المتوسط: تميل هذه الدرجة من اللون الجنزاري إلى اللون الفيروزي ويمكن الحصول عليها بعد المزج بين اللونين الأزرق والأخضر بنسب متساوية ويوحي هذا اللون بالتفاؤل والإيجابية.
  • اللون الجنزاري الأخضر: تميل هذه الدرجة من الجنزاري إلى الأخضر ويمكن الحصول عليه بعد دمج نسبة كبيرة من اللون الأخضر بمقدار قليل من اللون الأزرق ويوحي هذا اللون بالجاذبية والسحر والفخامة.

اقرأ المزيد:-  كتالوج ألوان المطابخ المودرن والكلاسيك بدرجات ألوان راقية

درجات اللون الجنزاري

اللون الجنزاري في الديكور

يعتبر اللون الجنزاري من أكثر الألوان استخدامًا في الديكور لهذا العام وذلك وفقًا للأحصائيات الأخيرة التي اظهرت اعتماد الكثير عليه خاصة في طلاء غرف النوم وغرف المعيشة ويتم تنسيق الجنزاري في الغالب مع اللون الأبيض حيث يعطي احساس بالهدوء كما يضفي أجواء الطبيعة الجميلة.

وينسجم هذا اللون الجميل مع الألوان النارية كالأحمر والبرتقالي والأصفر حيث تساهم هذه الألوان في زيادة قوة الجنزاري كما تساعد في إبرازه بشكل أكبر، وعند الإعتماد هذه الألوان يتم اختيار المفروشات والستائر من اللونين الأبيض والفضي.

دلالات ارتداء اللون الجنزاري

يوحي اللون الجنزاري عند ارتدائه بالكثير من الدلالات الهامة والتي من أبرزها:

  • اللون الجنزاري المائل إلى الأزرق يدل على البهجة ويمنح مرتديه نشاط وحماس كبير لذلك يكثر ارتدائه في الصباح.
  • توحي الدرجة المتوسطة من اللون الجنزاري بالإنتعاش والتجدد والتفاؤل كما تمنح مرتديها طاقة إيجابية كبيرة.
  • يوحي اللون الجنزاري الداكن والمائل إلى الأخضر بالجاذبية كما يعطي احساس بالدفء، لذلك يكثر ارتدائه في الشتاء.

شاهد المزيد:-  كتالوج دهانات غرف نوم أولاد  بألوان مفضلة للأولاد الصغار

أ / جرمين خيرت فهيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *