التخطي إلى المحتوى

حرف السين في المنام للإمام جعفر الصادق عبر موقع محتوي ، ذكر الإمام الصادق العديد من الرموز والدلالات التي تبدأ بحرف السين والتى من الممكن التى ترد في أحلامنا مثل رؤية الساحر و الساطور والسكين والسباحة ، ورؤية الساعة ، والسجاد والسجن والسرطان ، وغيرهم من الدلالات الأخرى والتى سنتناولها خلال مقال اليوم .

الساحر في المنام للإمام الصادق

الساحر من الرموز الغير محمودة والتى تنذر بالمتاعب والتعرض للمشاكل من قبل أشخاص يعرفهم الرائي ويثق بهم ، وهو دلالة على انتشار الفتن والتعرض للخداع ، والله أعلم .

تفسير حلم السارق

السارق أيضا من الدلالات الغير محمودة والتى تشير إلى الشخص الكذاب الذى يسعى لإيقاع الرائي وهو أمر مكروه بالأخص في رؤية الفتاة العزباء حيث يعتبر رسالة تحذير لها من الوقوع في شباك رجل مخادع يسعى إلى تدمير سمعها ، والله أعلم .

رؤية الساطور في الحلم

الساطور من الدلالات التى ترمز إلى الرجل ذو القوة والسلطة والنفوذ والجاه وذلك إذا رأي الشخص في نومه كأنه يقوم بمسك الساطور في يده ، أما إذا رأي كأنه تم ضربه بساطور فتلك الرؤية غير محمودة ، والله أعلم .

الساعة في المنام للإمام الصادق

الساعة من الرموز التي تشير إلى المال ، وكلما كانت الساعة غير معطلة وتمشي وتسير بشكل طبيعي وفي اتجاهها العادي دل ذلك إلى تحسن أحوال الرائي وبشره بالحصول على المال ، والله أعلم .

تفسير حلم الساق

الساق من الدلالات والرموز التى ترمز إلى عمر الرائي ، ومن رأى في نومه كأن ساقه من حديد دل على القوة وطول العمر والصحة ، أما إذا رأى كأن ساقة من زجاج أو قوارير تنذر تلك الرؤية بالضعف ودنو الأجل ، والله أعلم .

الساقية في المنام للإمام الصادق

غالبا ما تكون إلى دلالة مرتبطة بالماء في المنام من الرموز التى تبشر بالخير الكثير والبركة والرزق ، والساقية من الرموز المحمودة في المنام ، والله أعلم .

السباحة في المنام

السباحة من الدلالات التي تحمل أكثر من تأويل في المنام ، رؤية السباحة في مياه صافية و التمكن والقدرة من السباحة بمهارة عالية و سهولة دل على تخطي العقبات والتحديات وزوال إى مشاكل ، والعكس في رؤية السباحة بصعوبة حيث تشير إلى المتاعب والتحديات والصعاب ، والله أعلم .

السجن في الحلم

من الرغم من الفزع التى قد تسببه رؤية السجن في المنام إلا أن الأمام جعفر الصادق قد ذكر أن السجن من الرموز التى تشير إلى طول العمر ، ورؤية الخروج في المنام من السجن والحبس تبشر الرائي بزوال الهموم والمتاعب أو الشفاء القريب في حلم المريض ، والله أعلم .

السجود في المنام للإمام الصادق

السجود في المنام من الدلالات التى تبشر بالخير والبركة في حياة الرائي ، وتبشر بالفرج القريب من الكرب والمصائب ، كما أنها بشارة بالدعاء المستجاب ، والنصر القريب والعزة التي ينالها الرائي ما دام كان السجود لله عز وجل ، أما إذا كان السجود لغير الله دل على الفقر والذل والهوان ، والله أعلم .

تفسير حلم السروال للإمام الصادق

أى ملابس جديدة في المنام من ضمن الرموز التى تبشر بالخير الكثير والبركة في حياة الرائي ، والسروال الجديد في الحلم يبشر بالزواج القريب في حلم الأعزب والعزباء ، أما رؤية السروال المبلل في حلم المتزوجة فهو بشارة بالحمل ، والله أعلم .

رؤية سرطان البحر للإمام الصادق

المأكولات البحرية في المنام من الرموز المحمودة ، وتشير رؤية أكل سرطان البحر في الحلم إلى الخير الكثير الذى يتحصل عليه الرائي، والبركة في حياته ، وزوال الهموم ، أما مطاردة سرطان البحر للرائي فقد يحمل أمر غير محمود إذا استشعر الرائي الألم الشديد ، والله أعلم .

السرير في الحلم للإمام الصادق

السرير في حلم العزباء يبشر بالزواج ، والسرير في حلم المتزوجة بشارة بالحمل وقد يعكس المودة والحب بين الزوجين ، والله أعلم .

السفرجل في المنام للإمام الصادق

السفرجل في الحلم قد ينذر بالمرض والمتاعب ، وأكل السفرجل في حلم المريض شفاء من مرض ، وهو رمز للمال الكثير والربح ، والله أعلم .

دلالات حرف السين للإمام الصادق

  • السيل في الحلم رمز للأعداء أو الأمراض ، السيف في المنام من الرموز التي تشير إلى المال والبنون و الحمل القريب ، أو قد يرمز إلى الفتن في حياة الرائي .
  • السياج دلالة على الحصن والأمان وصلاح دين الرائي ، السوق يرمز إلى العداوة والحرب ، السوس في الحلم رمز للمرض وعدو من أقارب الرائي أو هو رجل نمام ، السور في الحلم أمان وسلام وحماية للرائي .
  • السواك من الرموز المحمودة والتى تشير إلى صلاح أحوال الرائي مع الله عز وجل ، السوار في حلم الرجل هم وحزن وضيق ، السهم رمز لتحقيق العدالة والنصر ، السهر في الحلم ينذر بالموت والفراق ، السنديان مال كثير وربح .
  • السنابل في الحلم خير كثير ، والسن دلالة على أقارب وأهل الرائي ، السمن رخاء ورفاهية في العيش وعلم نافع ، السمك بشارة بالمال الكثير ، والسمسم دلالة على المال الحلال ، والسماء فرج قريب ، والسم في الحلم ينذر بالموت أو الوقوع في الزنا ، السلسلة معصية وارتكاب الفواحش ، والله أعلم .

نصل لختام مقال اليوم وبرجاء ترك التعليقات أسفل المقال مع تحديد الحالة الإجتماعية وسيقوم المختصين بالرد عليها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *