افضل 20 أدعية ظهور النتيجة مكتوبة (دعاء النتائج والنجاح)

أدعية ظهور النتيجة مكتوبة عبر موقع محتوي تعتبر الامتحانات إحدى فصول الحياة التي يتكرر حدوثها من آن لآخر، حيث يستعد الطلاب لاستقبالها في المواعيد المحددة لها كل عام دراسي، ويعتبر عامل النجاح هو العامل الأساسي الذى يضمن انتقال الطلاب للمرحلة التعليمية التالية، وبالتالي ينتاب هؤلاء الشعور بالقلق والرهبة جراء هذه الاختبارات وهذا شعور طبيعي يتعايشه كافة طلاب المراحل التعليمية المختلفة على حد السواء.

دعاء قبل صدور النتائج اللهم أنت رب كل شيء، بيدك الأمر، لا تكلن لغيرك، لا مجير سواك، اللهم ثبت قلوبنا على الإيمان وأسعدنا. يا أرحم الراحمين، أعنا على النجاح، أنجحنا وانصر المسلمين، وفرج كربنا وأجعلنا من الرائدين في الإسلام.
دعاء لطلاب الشهادات اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك. وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
دعاء طلب النجاح اللهم أعني على الدراسة، ولا تجعل قلبي يمل منها، وكن معي في كل لحظة، ووفقني لما تحب وترضى، وارزقني النجاح اللهم أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وثبات العقل والذهن والذاكرة، بحق قولك بسم الله الرحمن الرحيم: الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان
دعاء لرفع الدرجات  يا رب إني أسألك ان ترفع ذكري وان تضع وزري، وان تصلح أمري وتطهر قلبي، يا رب اغفر لي ذنوبي وأسألك يا فتاح يا عليم ان تبارك لي في سمعي وبصري وروحي وقلبي وأهلي ومحياي ومماتي وتقبل حسناتي أسألك الدرجات العلا من الجنة.

أدعية ظهور النتيجة مكتوبة

لا تنتهى حالات التوتر والقلق التي يتعايشها كافة الطلاب مع انتهاء الامتحانات بل تستمر لحين ظهور النتيجة التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر، وإليكم مجموعة من أدعية ظهور النتيجة المستحب قولها في النقاط التالية:

اللهم اجعل شبابنا عبرة و قدوة للخير … اللهم قوي ايماننا و بأيماننا قوي عملنا و بعملنا زد من نجاحاتنا. اللهم ارزقنا نجاحا في كل أمر …ونيلا لكل مقصد .. و ارزقنا القمة في درجات العلم ..

اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح…وكل صلاح…وكل فلاح .. واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء و الصامدين لكل عداء ..

اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء … اللهم امين ..امين .

((للهــم إنـي أستـودعــك مـــا قرأت ومـــا حفظــت ومــا تعــلمــت فــردة عنــد حــاجــتي إليه إنــك عــلى كــــل شـــيء قـــديــر))

لا اله الا انت برحمتك أستغيث يا غياث ألمستغيثين أغثني بالطيف الالطاف نجينا مما نخاف يا منجى من المهالك نجينا من كل هالك.

يا رب : إذا أعطيتني مالاً لا تأخذ سعادتي .. وإذا أعطيتني قوةً لا تأخذ عقلي .. وإذا أعطيتني نجاحاً لا تأخذ تواضعي .. وإذا أعطيتني تواضعا لا تأخذ اعتزازي بكرامتي .

دعاء النتائج والنجاح

دعاء نتائج الثانوية العامة

يا رب : لا تدعني أصاب بالغرور إذا نجحت .. و لا أصاب باليأس إذا فشلت بل ذكرني دائماً بأن الفشل هو التجارب التي تسبق النجاح

يا رب : علمني أن التسامح هو أكبر مراتب القوة .. وأن حب الانتقام هو أول مظاهر الضعف

يا رب : إذا جردتني من المال اترك لي الأمل .. وإذا جردتني من النجاح اترك لي قوة العناد حتى أتغلب على الفشل .. وإذا جردتني من نعمة الصحة اترك لي نعمة الإيمان

يا رب : إذا أسأت إلى الناس أعطني شجاعة الاعتذار .. وإذا أساء الناس إلىّ أعطني شجاعة العفو والغفران

يا رب : علمني أن أحب الناس كما أحب نفسي .. وعلمني أن أحاسب نفسي كما أحاسب الناس

يا رب : ساعدني على أن أقول الحق في وجه الأقوياء .. وساعدني على ألا أقول الباطل لأكسب تصفيق الضعفاء .

أدعية ظهور النتيجة مكتوبة

الامتحانات والنتيجة

ويتزايد الشعور بالقلق والخوف بخاصة لدى الطلاب الذين يقصرون في الدراسة واستذكار المواد الدراسية المختلفة المقررة عليهم، لأن أول شرط من شروط النجاح والحصول على أعلى الدرجات يتطلب الاستعداد المبكر للامتحانات والتحصيل الجيد للدروس، وهذا ما يفعله الطلاب المجتهدين الذين يروا أن فترة ما قبل الامتحانات هي فرصة ذهبية لهم يستغلوها من أجل مراجعة وتثبيت المعلومات التي تم تحصيلها على مدار العام الدراسي.

وتعتبر  نتيجة الامتحانات التي يجتازها الطلاب هي الوسيلة التي يقاس من خلالها ثمرة التعب والمجهود المبذول خلال الفترة التعليمية، وبها يظهر ما استطاع الطالب تحصيله من الدروس وما قام باكتسابه من خبرات ومعلومات هامة ومفيدة لكل مادة من المواد الدراسية المختلفة سواء في المجال الأدبي او العلمي.

مشاكل تواجه الطلاب قبل الامتحانات

هناك ثمة مشاكل عديدة تواجه بعض الطلاب قبل مرحلة استقبال الاختبارات، وخاصة أن أعداد كبيرة منهم لا تهتم بالدراسة الجادة والمراجعة السليمة إلا مع اقتراب موعد الامتحانات، حيث يستهلك هؤلاء الكثير من الوقت في اللعب واللهو وأشياء غير مجدية على الإطلاق، وبالتالي تأتى ليلة الامتحان بحالة من عدم الاستعداد الكافي ونظرا لضيق الوقت يفقد الطالب القدرة على تحصيل كافة المعلومات ويتناسى الكثير منها.

ويلجأ الكثير منهم إلى تناول كميات كبيرة من القهوة والشاي حتى يمكنهم السهر لساعات طويلة، ويسهرون ولا ينامون مبكرا حتى يتمكنوا من تدارك ما فاتهم نتيجة إهمالهم وإضاعتهم الكثير من الوقت، ولهذه المنبهات تأثيرات سلبية على الصحة والجسد، كما أن السهر لساعات طويلة يؤدى إلى إصابة الجسم بالإجهاد والتعب الشديد، كما أنه يؤدى إلى فقدان القدرة على التركيز والإصابة بحالات الصداع ووجع الرأس وغيرها من الأثار السلبية الأخرى.

وعلى الرغم من المجهود المضاعف الذى قد يبذله العديد منهم، إلا أن ثمار جهودهم في الكثير من الأحيان تكون غير مجدية وتضيع هباء، حيث يحصدون أقل الدرجات والبعض منهم قد يرسب، على عكس الطلاب المجتهدين الذين يقابلون الامتحانات بنفس هادئة ويحصدون أعلى الدرجات التي جاءت حصيلة الجهود المبذولة طيلة الفصل الدراسي.

أدعية ظهور النتيجة

نصائح هامة للاستعداد للامتحانات

يعتبر الاستعداد أمرا طبيعيا يجب على كل طالب القيام به قبل استقبال الاختبارات، ويمكن تلخيص هذه النصائح في النقاط التالية:

  • ضرورة التزام الهدوء والتهيؤ بصورة جيدة لاستقبال هذه الاختبارات، مع ضرورة الابتعاد عن كافة مسببات القلق والتوتر والتخلص من الأفكار السلبية وتصفية الذهن لأن ذلك ينعكس سلبيا على أداء الاختبارات.
  • ضرورة التحلي بالهمة والنشاط العالية أثناء استذكار المواد الدراسية المختلفة، والتصميم على إنجاز العمل المكلف به على الوجه الأمثل.
  • توفير البيئة والمناخ الملائم للاستذكار والتي يساعد على التحصيل بصورة سريعة وعلى نحو جيد.
  • ضرورة أخذ قسط كافي من الراحة وتخصيص ساعة للراحة بين استذكار كل مادة وآخري.
  • تلخيص الدروس وتحديد النقاط والمعلومات الهامة في كل مادة والتركيز عليها قبل الامتحانات.
  • ضرورة وضع هدفا محددا نصب عين الطالب مع بذل المجهود الذى يساعد على تحقيق هذا الهدف.

  نتيجة لِوجود العديد من الأدعية التي جاءت في الكتاب والسنة لم نتمكن من عرضها جميعاً في هذا التقرير لذلك يسرنا أن تشاركونا ببِعض من الأدعية التي تعرفونها من خلال كتابتها في التعليقات.

  • سمر السيد البدوى
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • ادعيه ما قبل النتائج؟

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، رب إني مسني الضر، وأنت أرحم الراحمين. اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك. وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

  • هل الدعاء يغير النتيجة؟

    ورد أن النجاح من الأقدار المُعلقة التي تتغير بالدعاء مثله مثل المرض ، كأن يكتب الله عز وجل على إنسان أن يُصاب بمرض ما، ثم يُرفع عنه المرض بسبب الدعاء، وكذلك الحال بالنسبة للنجاح في الامتحان، حيث إنه من المكتوب بالكتاب المسطور ، فعندما يدعو قد يختلف الكتاب المسطور

  • دعاء ما قبل نتائج التوجيهي؟

    اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

تعليقات (27)

27 تعليقات
  • سهيلة
    منذ سنة واحدة

    اقسم بالله ان هذه الطريقة ناجحة جدا ان حفظت ونسيت اقرء سورة الضحى ان اردت العلامة الافضل اقرء سورة النصر واسءل الله ان تنجح ان اردت ان يكون الفرض سهلا اقرء اللهم لاسهل الا ماجعلته سهلا........ فاءجعل لي هذا الفرض او الامتحان سهلا هناك طريقة اسهل اقرء سورة الفاتحة على كءس ماء ليفتح الله لك ابواب رزقه ثم اقرء اية الكرسي ليبعد الله عنك وسواس الشيطان يوم الامتحان بعدها اقرء سورة الناس وسورة الفلق كي يحميك الله من العين واخيرا اقرء سورة الضحى والادعية السابقة بعدها اشربه وقل بسم الله توكلت على الله ولاحول ولا قوة الا بالله اللهم اعني في هذا اليوم اقسم بالله اني جربت هذه الطريقة وحصلت على اعلى معدل في جميع مؤسستي ليس في قسمي فقط بل اقسام الثانية متوسط الثالثة متوسط حتى الرابعة المتوسط بالقرءان الكريم نستطيع ان نحقق المستحيل

    رد
  • Nadia zaki
    منذ سنتين

    سأل الله لي ولكم النجاح في الدنيا والأخيرة دعواتكم لي بالنجاح ولاتنسوني من صالح الدعاء

    رد
  • Jamila
    منذ 3 سنوات

    يا رب نجحني في المناظرة انا و كل التلاميذ

    رد
    • تفسير أحلام
      منذ 3 سنوات

      يارب يتقبل دعائك ويعطيكى ما تتمنى

      رد
  • salma
    منذ 3 سنوات

    اللهم إستجب كل الأدعية ودعواتكم لي و دعواتي لكم و ما بعد الهم إلا الفرج

    رد
    • تفسير أحلام
      منذ 3 سنوات

      (اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ) اقرائى هذا الدعاء ولازمى الاستغفار

      رد
  • كوروكو
    منذ 3 سنوات

    الدعاء رائع ومفيد شكرا على جوهوديكم ??????????

    رد
  • Aisha
    منذ 4 سنوات

    شكرًا حمدلله نجحت ولله الحمد

    رد
    • salma
      منذ 3 سنوات

      مبروك Aisha ولا تحرم كل طالب وطالبة من هذه اللحظة

      رد
      • تفسير أحلام
        منذ 3 سنوات

        امين يا رب العالمين

        رد
  • tota gaballah
    منذ 4 سنوات

    اللهم فرج كروبهم و اجعلهم من الرائدين في الاسلام.. اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم و الزمهم به و اجعلهم بيارق نجاحاتنا في المدارس و الجامعات و الكليات و المعاهد .

    رد
  • سهير علي
    منذ 4 سنوات

    اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً اللهم نجح كل تلميذ وطالب علم

    رد
  • ساره
    منذ 4 سنوات

    يارب من كان سببا في سعادتي لحظة اللهم أسعده طول العمر يارب سهلها علينا

    رد
  • هدير
    منذ 4 سنوات

    ((للهــم إنـي أستـودعــك مـــا قرأت ومـــا حفظــت ومــا تعــلمــت فــردة عنــد حــاجــتي إليه إنــك عــلى كــــل شـــيء قـــديــر))يارب وفقني في امتحاناتي وحياتي

    رد
  • جميله احمد
    منذ 4 سنوات

    لا اله الا انت برحمتك أستغيث يا غياث ألمستغيثين أغثنى يالطيف الالطاف نجينا مما نخافيا منجى من المهالك نجينا من كل هالك يارب انجح واتخرج اخر سنه ليا ادعولي بليز

    رد
  • بلال
    منذ 4 سنوات

    رب اشرح لي صدري، و يسر لي أمري, و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي يارب نجحني انا وكل من قال امين

    رد
  • om_marim
    منذ 4 سنوات

    اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الايمان… وبايمانهم أعنهم على النجاح … و بنجاحهم أعنهم على نصرة المسلمين ربنا يكرمك يا بنتي في امتحاناتك وتتخرجي واشوفك عروسه

    رد
  • احمد حسن
    منذ 4 سنوات

    اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء … اللهم امين ..امين .شكرا ليكم علي مجهودكم ممكن تدعولي بالنجاح انا في اخر سنه ليا في الكليه يارب اتخرج واحقق حلمي

    رد
    • محمود عبادي عبدالمجيد
      منذ 4 سنوات

      ربنا يوفقك في النجاح

      رد
  • wissal
    منذ 4 سنوات

    شكرا جزيلا جزيلا

    رد
    • Rashid ali
      منذ 3 سنوات

      كيف .. هل استفدتوا ؟؟

      رد