التخطي إلى المحتوى

صلة الرحم من الأمور التي أمرنا بها الدين الإسلامي ، صلة الرحم كما قال رسولنا الكريم معلقة بعرش الرحمن ، فمن وصل صلة رحمه وصله الله ومن قطعها قطعه الله .

ويجب علينا أن نعلم أطفالنا صلة الرحم منذ صغرهم كي يكبرون وهم يعرفون أهمية صلة الرحم ، وسوف نعرض لكم اليوم قصص مفيدة تعلم الأطفال معنى صلة الرحم .

قصص هادفة عن صلة الرحم للاطفال

قصص قصيرة عن صلة الرحم

رنيا فتاة تبلغ من العمر 14 عام وفي أحد الأيام ذهبت رنيا مع والدتها الى بيت جدها وعندما دخلت المنزل قابلت خالتها فرحبت بها خالتها واحتضنتها ، وقامت الخاله بمد يدها لأختها أم رانيا فرفضت  أن تسلم عليها لأنها ارتكبت خطا كبير في حقها ، وحزنت رنيا كثيراً لأن خالتها وأمها متخاصمين لأنها تحب خالتها كثيراً .

قصص جميلة عن صلة الرحم

دخلت رنيا لتسلم على جدها وجلست بجواره وكان الجد جالس أمام التلفاز يشاهد برنامج دينى عن صلة الرحم .

فسألت رنيا جدها ما معنى صلة الرحم يا جدي ، فقال لها جدها صلة الرحم معناه أن نود أقاربنا وأهلنا ولا نقطعهم أبداً أو نخاصمهم ،وحتى إذا أساءوا الينا نبدء نحن بالسلام لأن الله سبحانه وتعالى أمرنا بعدم قطع صله الرحم وود من قطعنا .

قصص اسلامية عن صلة الرحم

سمعت رنيا كلام جدها وظلت تفكر فيه وقالت إذا فخصام أمي وخالتي تعد قطع لصلة الرحم فذهبت رنيا الى والدتها وأخذتها من يدها وذهبت الى خالتها وقالت لها يجب أن تصالحى خالتي يا أمي لأن الله أمرنا بعدم قطع صلة الرحم .

نظرت الأم إلى أختها وقامت الأخت باحتضان أختها وتصالحوا ، ففرحت رانيا كثيراً بصلح أمها وخالتها وشكرتها أمها وخالتها كثيراً لأنها كانت السبب في صلحهم .

قصص ونماذج عن صلة الرحم

في قديم الزمان كان هناك ملك عادل يخرج من حين للآخر ليتفقد أحوال الرعية وفي أحد الأيام خرج الملك كعادته فلفت نظره رجل عجوز ويظهر عليه التعب يعمل في أرض ، ولكن بالرغم من تعبه يظهر عليه السعادة والسرور .

أتجه الملك نحو الرجل وقال له كيف حالك يا رجل ؟ ، فرد عليه الرجل أنا في أحسن حال يا مولاى وسعيد جداً في حياتي .

فقال له الملك وما سر سعادتك هل تلك الأرض أرضك ، فقال له الرجل لا أنا أعمل فيها بالأجرة ، وأجرى في اليوم 4 دراهم ، فقال له الملك بتعجب 4 دراهم فقط وكيف تعيش بهم .

قصص هادفة عن صلة الرحم للاطفال

قصص هادفة عن صلة الرحم

فسأله الملك وكيف تعيش بهذا المبلغ الصغير فقال له الرجل أنا أعيش بنصف هذا المبلغ فقط لأنى أعطى نصفه لولادى وولدتى وهذا أقل رد جميل لهم فيجب أن أصل رحمى وأرد جزء صغير من جميل أبى وأمي فقد تعبوا كثيراً من أجلى.

قدمنا لكم في هذا الموضوع قصص عن صلة الرحم وتعليم صلة الرحم للصغار،ويسعدنا أن تشاركونا بتعليقاتكم اسفل هذه المقالة عبر موقعنا موقع محتوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *