احتراف تنسيق ألوان الأزياء والملابس الحريمي

منال حجازي

مهارة تنسيق ألوان الأزياء من أهم وأفضل المهارات التي تسعى الفتيات والسيدات لتعلمها، إذ تمكنك من الظهور بإطلالة رائعة ومناسبة من خلال قدرتك على اختيار قطع الملابس اللائقة للمناسبة أو الطقس أو التوقيت ومع هذا وذاك تكمن لديك القدرة في تنسيق الألوان سويًا للحصول على إطلالة متميزة.

الألوان المُكملة في تنسيق ألوان الأزياء

إحتراف تنسيق ألوان الأزياء والملابس الحريمي

بدايةً لا بد لكِ من التعرف على عجلة الألوان، إذ تمنحك قدرة هائلة على تنسيق ألوان الأزياء الخاصة بكِ، أما عن طريقة استخدام فهي بسيطة يمكنك الاعتماد على الألوان التكميلية، حيث إن كل لون وما يقابله في الجهة الأخرى في الدائرة هم لونان مكملان لبعضهما.

إحتراف تنسيق ألوان الأزياء والملابس الحريمي

يمكنك استخدام اللون الأحمر واللون الأخضر معًا كـ لونين مكملين، إذ يمكنكِ استخدام بلوزة أو شميز باللون الأحمر الفاتح ومعه تنورة أو بنطلون باللون الأخضر، كي يمنحكِ إطلالة تناسب الأجواء الصيفية، حيث تناسب هذه الألوان فصل الصيف.

إحتراف تنسيق ألوان الأزياء والملابس الحريمي

كما أن لوني الأزرق والبرتقالي كذلك هم لونين مكملين يمكنك استخدام البنطال باللون البرتقالي ومعه بلوزة باللون اللبني أو الأزرق.

كما يمكنك استخدام الشنطة باللون الأزرق مع البلوزة لواحدٍ من الألوان المحايدة الذي يكون في أغلب الأحيان أبيض، هذا إلى جانب مجموعة من الألوان التي يمكنك استخدامها سويًا.

تعرف على:  كيفية تناسق الألوان في الملابس للرجال

تنسيق الأزياء من خلال ألوان المونوكروم

إحتراف تنسيق ألوان الأزياء والملابس الحريمي

ألوان المونوكروم هي عبارة عن الألوان التي توجد داخل اللون الواحد، إذ يمكنك اختيار اللون الذي تريديه ومن ثم تنسيق جميع درجاته، ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك إيجاد اللون الواحد ودرجاته على خط واحد من خطوط عجلة الألون المتقدم عرضها.

إحتراف تنسيق ألوان الأزياء والملابس الحريمي

في هذا التنسيق قد اُستخدم اللون البيج ومعه درجاته التي يمكنك إيجادها على خط واحد من خطوط عجلة الألوان، إذ يمكنك تنسيق اللون الأبيض كلون أساسي، حتى تحصل على إطلالة تشبه هذا التصميم، ويمكنك استخدام هذه الألوان في فصل الشتاء، حيث أن الألوان الداكنة تناسب تمامًا فصل الشتاء.

إحتراف تنسيق ألوان الأزياء والملابس الحريمي

أما عن هذا التنسيق فقد استخدمت لوني الوردي واللون الأزرق الفاتح وهما على نفس خط الألوان في عجلة الألوان الخاصة بألوان المونوكروم.

كما يمكنك استخدام اللون الوردي الداكن مع الفاتح، هذا إلى جانب استخدام لون من الألوان الأساسية في واحدًا من إحدى التصميمات.

تعرف على:  تنسيق ملابس محجبات تتنوع بين الأناقة والجاذبية

تنسيق الأزياء من خلال قاعدة مثلث الألوان

إحتراف تنسيق ألوان الأزياء والملابس الحريمي

مثلث الألوان هو واحد من إحدى القواعد المستخدمة في تنسيق ألوان الأزياء، إذ يمكنك استخدام ثلاثة ألوان يكونهم أضلاع المثلث من دائرة الألوان المتقدم ذكرها، مثل ألوان الأخضر / البرتقالي / البنفسجي أو الأزرق / البرتقالي / الوردي.

إحتراف تنسيق ألوان الأزياء والملابس الحريمي

يمكنك التنويع بين مجموعة من الألوان المختلفة سواء البرتقالي والبنفسجي أو الأخضر والبرتقالي، كما يمكنك إضافة لون أساسي من الألوان الأساسية التي تناسب هذه الألوان مثل اللون الأبيض.

كما يمكنك الحصول على إطلالة تنسيق ألوان الأزياء من خلال اختيار اللون الأزرق والبرتقالي والوردي، والجدير بالذكر أن هذه الألوان تناسب تمامًا لفصل الصيف، إذ أنها ألوان زاهية ومناسبة.

تعرف على:  أفضل افكار لتنسيق البلوفر الصوف في شتاء 

تنسيق الألوان المتقاربة

إحتراف تنسيق ألوان الأزياء والملابس الحريمي

تعتبر تنسيق الألوان المتقاربة واحدة من القواعد العامة لتنسيق ألوان الأزياء حيث يمكنكِ الحصول على إطلالة كلاسيكية بعض الشىء من خلال الحصول على لونين متقاربين مثل لوني البيچ والكافيه، والجدير بالذكر أنهما من الألوان التي تناسب تمامًا فصل الخريف وبداية فصل الشتاء.

إحتراف تنسيق ألوان الأزياء والملابس الحريمي

أما عن الألوان الداكنة المتقاربة، فيظن البعض أنها تسبب نوعًا من الكآبة على المظهر العام للأزياء ولكن على العكس تمامًا يمكنكِ استخدام ألوان داكنة متقاربة مثل الأخضر والزيتي، ولكن لابد من وجود معهم لون أساسي مثل الأبيض أو اللبني الذي ينتمي إلى نفس مجموعة الألوان.

إحتراف تنسيق ألوان الأزياء والملابس الحريمي

يمكنكِ استخدام الألوان السماوية في فصلي الربيع والصيف، إذ يمنحك ذلك شعورًا بالبهجة، حيث تناسبهما الألوان الزاهية، على هذا يمكنكِ تنسيق تنورة باللون اللبني أو الأزرق الفاتح ومعها بلوزة باللون الأبيض مع حجاب يمزج بين اللونين.

تنسيق الألوان من الطبيعة

إحتراف تنسيق ألوان الأزياء والملابس الحريمي

من أفضل مصادر تنسيق الألوان هي الطبيعة، إذ يمكنكِ اقتباس الألوان التي تناسبك وتمنحكِ السعادة ومن هذه الألوان هو اللون الرملي واللون الأزرق وهو اللون المقتبس من البحر، كما يمكنكِ استخدام بعض الألوان الأخرى التي يمكن أن تضيف حسًا مبهجًا للشكل العام لإطلالتك.

هذا إلى جانب استخدام ألوان البحر مع امتزاج لونه بلون الغروب، هكذا يمكنكِ استخدام اللون البني مع الأزرق أو البيج مع الأزرق الفاتح أو الكافيه مع الكُحلي، لكِ حرية الاختيار أن تختاري بين مجموعة من الألوان التي تهديها إليكِ الطبيعة.

إحتراف تنسيق ألوان الأزياء والملابس الحريمي

كما يمكنك استخدام الألوان الشجرية التي تُقتبس من ألوان الأشجار المختلفة، إذ يبدأ لونها بالأخضر الداكن وتظل في تدرج إلى أن تصل إلى الفيروزي المائل إلى الرمادي وبين اللونين مجموعة من الألوان المتناسقة التي يمكنك الاستمتاع بها.

إن تنسيق ألوان الأزياء يتوقف على مجموعة متنوعة من الأساسيات التي نسعى إلى الظفر بها ومن أهمها هي التعرف على لون البشرة، إذ أن هناك الدافئة والباردة والمحايدة، لذا يمكنك التعرف على هذه المعايير حتى تمنحكِ تنسيقًا مناسبًا لملابسك.

التعليقات

  1. وصف الجليل على مخلوق وصفا مطلقا فلا يجوز لأن الجليل من اسماء الله وحده لاشريك له والله اعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *