التخطي إلى المحتوى

الخدمات الطلابية جامعة الملك فيصل, تعتبر جامعة الملك فيصل من أوائل وأقدم الجامعات في المملكة العربية السعودية والتي تقدم لطلابها الكثير من الخدمات التعليمية كما تتيح لهم الدراسة في أكثر من كلية وتخصص منهم “كلية الطب، وكلية إدارة الأعمال، وكلية التربية، وكلية العلوم، وكلية إدارة الحاسبات وتقنية المعلومات، وكلية الهندسة، وكلية الصيدلة، وكلية الأداب” وغيرها من الكليات.

ومؤخرًا أتاحت الجامعة تطبيق جامعة الملك فيصل للتعليم عن بعد والذي يتيح عدد من الخدمات الطلابية التي سوف نستعرضها لكم بشكل تفصيلي خلال هذه المقالة.

جامعة الملك فيصل1441

تم تأسيس جامعة الملك فيصل في الإحساء في عام 1975 وذلك بأمر من الملك فيصل قبل وفاته واستكمل مراحل البناء والتنفيذ أخيه الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود الذي قام بإنشاء الجامعة على أعلى مستوى كما قام بتزويدها بالمعدات والأجهزة الحديثة، وتوفر الجامعة للطلاب الدراسة في مختلفة التخصصات والأفرع العلمية كما تزودهم بالآليات والوسائل اللازمة لإجراء الدراسات العليا.

تطبيق جامعة الملك فيصل 1441

حرصًا من إدارة جامعة الملك فيصل 1441 على تسهيل العملية التعلمية وتوفير الوقت والجهد على الطلاب في البحث عن المعلومات التي تتعلق بدراستهم؛ قامت الجامعة بإتاحة تطبيق جامعة الملك فيصل للتعليم عن بعد تحت عنوان (iKFU Student) وذلك بالتعاون بين عمادة تقنية المعلومات وعمادة التعليم عن بعد.

ويوفر التطبيق الكثير من الخدمات لطلاب الجامعة، ويمكنكم أعزائنا طلاب جامعة الملك فيصل تحميل تطبيق iKFU Student من هنا عن طريق google play لأجهزة الأندرويد وitunes لأجهزة الآيفون.

تطبيق جامعة الملك فيصل

خدمات جامعة الملك فيصل 1441

نعرض لكم فيما يلي الخدمات الطلابية جامعة الملك فيصل والتي يتيحها تطبيق iKFU Student:

  • يحفظ التطبيق المعلومات الخاصة بكل طالب ولا يمكن الدخول عليها إلا بعد إدخال الرقم السري واسم المستخدم.
  • يوفر التطبيق معدل تقييم خاص بكل طالب يتعلق بالفصول والمقررات الدراسية.
  • يساعد التطبيق طلاب الانتساب تحديد مواقع ومراكز الامتحانات التابعة لهم عن طريق اسختدام تقنية (GPS).
  • يتيح التطبيق للطلاب امكانية التعرف على الجداول الخاصة بهم وعدد الساعات المعتمدة.
  • يقدم التطبيق للطالب الجدول الخاص به لكل فصل دراسي كما يحدد له مواعيد المحاضرات.
  • يساعد التطبيق الطلاب في التعرف على أماكن قاعات الدراسة والمبنى الخاص بالمحاضرات.

توصلنا معكم متابعينا إلى نهاية حديثنا عن الخدمات الطلابية لجامعة الملك فيصل 1441، نرجو أن نكون قد عرضنا لكم كافة المعلومات التي تريدون التعرف عليها، في حال كان لديكم أية استفسارات أخرى؛ راسلونا من خلال التعليق أسفل المقالة، وسوف نقوم بالرد عليكم خلال أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *