الخدمات الطلابية جامعة الملك فيصل 1445

أ / جرمين خيرت فهيم

الخدمات الطلابية جامعة الملك فيصل , تعتبر جامعة الملك فيصل من أوائل وأقدم الجامعات في المملكة العربية السعودية والتي تقدم لطلابها الكثير من الخدمات التعليمية كما تتيح لهم الدراسة في أكثر من كلية وتخصص منهم “كلية الطب، وكلية إدارة الأعمال، وكلية التربية، وكلية العلوم، وكلية إدارة الحاسبات وتقنية المعلومات، وكلية الهندسة، وكلية الصيدلة، وكلية الآداب”وغيرها من الكليات.

ومؤخرًا أتاحت الجامعة تطبيق جامعة الملك فيصل للتعليم عن بعد والذي يتيح عدد من الخدمات الطلابية التي سوف نستعرضها لكم بشكل تفصيلي خلال هذه المقالة.

جامعة الملك فيصل 1445

تم تأسيس جامعة الملك فيصل في الإحساء في عام 1975 وذلك بأمر من الملك فيصل قبل وفاته واستكمل مراحل البناء والتنفيذ أخيه الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود الذي قام بإنشاء الجامعة على أعلى مستوى كما قام بتزويدها بالمعدات والأجهزة الحديثة، وتوفر الجامعة للطلاب الدراسة في مختلفة التخصصات والأفرع العلمية كما تزودهم بالآليات والوسائل اللازمة لإجراء الدراسات العليا.

تطبيق جامعة الملك فيصل 1445

حرصًا من إدارة جامعة الملك فيصل 1445 على تسهيل العملية التعلمية وتوفير الوقت والجهد على الطلاب في البحث عن المعلومات التي تتعلق بدراستهم؛ قامت الجامعة بإتاحة تطبيق جامعة الملك فيصل للتعليم عن بعد تحت عنوان (iKFU Student) وذلك بالتعاون بين عمادة تقنية المعلومات وعمادة التعليم عن بعد.

ويوفر التطبيق الكثير من الخدمات لطلاب الجامعة، ويمكنكم أعزاءنا طلاب جامعة الملك فيصل تحميل تطبيق iKFU Student من هنا عن طريق google play لأجهزة الأندرويد وitunes لأجهزة الآيفون.

تطبيق جامعة الملك فيصل

تعرف علي: دبلوم جامعة الملك سعود عن بُعد

خدمات جامعة الملك فيصل 1445

نعرض لكم فيما يلي الخدمات الطلابية جامعة الملك فيصل والتي يتيحها تطبيق iKFU Student:

  • يحفظ التطبيق المعلومات الخاصة بكل طالب ولا يمكن الدخول عليها إلا بعد إدخال الرقم السري واسم المستخدم.
  • يوفر التطبيق معدل تقييم خاص بكل طالب يتعلق بالفصول والمقررات الدراسية.
  • يساعد التطبيق طلاب الانتساب تحديد مواقع ومراكز الامتحانات التابعة لهم عن طريق استخدام تقنية (GPS).
  • يتيح التطبيق للطلاب إمكانية التعرف على الجداول الخاصة بهم وعدد الساعات المعتمدة.
  • يقدم التطبيق للطالب الجدول الخاص به لكل فصل دراسي كما يحدد له مواعيد المحاضرات.
  • يساعد التطبيق الطلاب في التعرف على أماكن قاعات الدراسة والمبنى الخاص بالمحاضرات.