بالصور : أهم الأماكن السياحية في إسطنبول 2024

hagar abdalla

لطالما كانت إسطنبول وجهة سفر سياحية مميزة ، حيث تعد من أكبر مدن تركيا وثاني أكبر مدينة في العالم ، من حيث عدد السكان، وعاصمة اقتصادية وسياحية وثقافية تقع في إقليم مرمرة شمال غربي البلاد وتُعرف تاريخيا باسم بيزنطة والقسطنطينية والأستانة و إسلامبول.

تتميز بالتراث المعماري الباهر والممتد عبر العصور حيث تشكل المتاحف قمة التراث الإنساني لأي مدينة نجد أن مدينة إسطنبول وحدها بها أكثر من 100 متحف ما بين الأثري و المتاحف الجديدة ومتاحف الأنثروبولوجي ومتاحف الفنون و الخطوط العربية والعثمانية القديمة .

ترتيب أشهر معالم الأماكن السياحية في إسطنبول

شهر العسل في تركيا بالصور

منطقة السلطان أحمد

جامع السلطان أحمد جامع السلطان أحمد جامع السلطان أحمد

تعتبر من أهم وأشهر الأماكن السياحية في إسطنبول تسمي أيضاً الجامع الأزرق ، جامع مذهل بحجمه، تصميمه وفخامته، ويعتبر من أجمل المساجد ليس فقط في تركيا، وإنّما في العالم الإسلاميّ قاطبة تؤثر في تصميمه بالمسجد الحرام.

وزخارفه الداّخليّة التي أكسبته اسم الجامع الأزرق التي ستلاحظ أنها متأثرة بتصاميم قبة الصخرة في القدس الشريف ،ويحظى بإعجاب واهتمام كبيرين من الأتراك ومن السّيّاح العرب والأجانب.

ويقع في ميدان السّلطان أحمد في البلدة القديمة، جنوب متحف أيا صوفيا وشرق ميدان الخيل البيزنطيّ ( هيبودروم ) ، يمكنك الوصول إلى الجامع بسهولة بالغة بواسطة الترام T1 والنّزول في محطّة “سلطان أحمد”.

صور قصر البنت كيز كوليسي

برج صغير في جزيرة صغير عند المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور والذي يحمل العديد من القصص الغريبة التي رويت عنه مما يجعلك تتساءل عن لغز وجوده في عرض الماء فهو معلم غامض يجذب السياح ،عند الذهاب للبرج و الانتهاء من الجولة فيه ننصحك أن تقوم بالتمتع في المناظرة الساحرة و احتساء الشاي في الكافتيريا الموجودة في الطابق الأرضي في ساحة البرج الخارجية .

شروط السفر من الكويت إلى تركيا جسر عثمان غازي ـ تركيا

صور حديقة تركيا المصغرة ميني تورك

صور حديقة ميني تورك هي حديقة مصغرة تقع على الشاطئ الشمالي الشرقي من القرن الذهبي في إسطنبول ، تحتوي على مساحات شاسعة من البرك والممرات المائية و500 موقف سيارات وتحتوي الحديقة على حوالي 105 نموذج مصغر لمعالم في إسطنبول و 45 لمنطقة الأناضول و 15 أخرى للأراضي العثمانية التي حاليا تقع خارج تركيا وذلك بالإضافة إلى مطعم ومنطقة ترفيهية ومحل بيع التحف وتستغرق جولتك التي ستكلفك فقط 5 ليرات 2-3 ساعات.

أجمل المناطق في تركيا   أجمل المناطق في تركيا

متحف آيا صوفيا

صوفيا1 تركيا

أكثر المعالم السياحية والتاريخية استحقاقا بالزيارة في اسطنبول بلا منازع ، حيث اعتبرت آيا صوفيا أعظم كنيسة في عصر الامبراطورية البيزنطية، وتم تحويلها إلى مسجد بعد فتح العثمانيين للقسطنطينية

حيث أضيفت لها أربع مآذن لمناداة الناس للصلاة، ومن ثم حولها مصطفى كمال أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة في العام ١٩٣٥ إلى متحف يشهد على تاريخ المنطقة ويضم كنوز إسلامية ومسيحية لا تقدر بثمن .

يحيط أدنى قبة آيا صوفيا أربعون شباك من الزجاج الملون توفر إضاءة ساحرة داخل المتحف، وتمنحك الشعور وكأن قبتها تحلق في السماء ، تقع آيا صوفيا في منطقة الفاتح

حيث يمكنك رؤية قبتها الشامخة تقابل جامع السلطان أحمد حيث يمكنك الوصول إليها بسهولة جداً عن طريق خط الترام T1 والنزول في محطة “سلطان أحمد”.

السياحة في مضيق البوسفور

هو مضيق يربط بين قارة أوروبا وآسيا ، وهو من أهم ما يميز مدينة إسطنبول الجميلة ، ستكون جولتك البحرية في هذا المضيق أكثر من رائعة

حيث ستشاهد خلال إبحارهم في المضيق الكثير من المعالم السّياحيّة المطلّة عليه قصر دولما بهتشة، وجسر السّلطان محمّد الفاتح، وجسر البوسفور، وحدائق جميلة متعدّدة وبيوت وقصور أخرى غاية في الجمال.

أجمل معالم وصور جزيرة الأميرات في تركيا 7

تركيا شهر أبريل

السفر إلى تركيا

صهريج البازيليك القصر الغارق

تحفة أثرية في بطن الأرض فهو مكان تاريخي عظيم بني تحت الأرض ويتم تخزين المياه بداخله ويوجد بها الأسماك حيث يمكن ان تشاهدها وهي تسبح أمامك

ويرتكز الصهريج على العديد من الأعمدة التي نقش عليها بأشكال ورسومات ورموز مختلفة تجعلك تستكشف تاريخ هذه الحقبة من الزمن من جديد.

قصر دولما بهتشة

بطلق عليه أيضاً دولما بهجة ، ذلك القصر الذي سترى فيه الحياة العثمانية التقليدية في أبهى وأترف أحوالها ، أول ما يصادفك عند الدخول من بوابة القصر.

قصر دولما بهتشة

وحديقته التي يتوسطها نافورة يتدفق منها الماء ذو اللون التركوازي، ويتكون القصر من ثلاث أقسام، قسم السلام “السلاملك”، وقسم المعايدة، وقسم الحريم “ الحرملك ”، ويضم 285 غرفة، وهناك غرفة كمال أتاتورك، وسريره الذي مات عليه، مغطى بالعلم التركي

تخليدا لذكرى رحيله، وأرضية الغرفة مغطاة بسجاد مصنوع من ألياف نباتية، مثل زعف النخل ،ويضم أيضا القصر 43 صالون، و6 حمامات تركية، و43 مرحاض.

فهو مشهور بالفخامة والترف في تصميمه، من الداخل والخارج، حيث تم استخدام 14 طن من الذهب، و60 طن من الفضة في تصميمه.

معلومات عن السوق المصري

السوق المصري في إسطنبول من اهم الأماكن السياحية في إسطنبول ويسمى أيضا ” السوق البهارات ” حيث انه مبنى على شكل حرف ال L وسمي بالسوق المصري لأن معظم التجار الأتراك كانوا يجلبون بضاعتهم من مصر خاصّة التوابل والحبوب ، للسوق ستة مداخل .

فنادق اسطنبول 4 نجوم1

وفيه حوالي ١٤٠ محلا، قسم منها للذهب، والهدايا، والألبسة، ومعظمها للمكسرات ، والحلويات، والبهارات، والأعشاب، والمواد الغذائية المتنوعة، يمكنك الوصول للسوق المصري استخدم خط الترام T1 إلى محطة “امينونو”.

منطقة اورتاكوي في اسطنبول

منطقة اورتاكوي في اسطنبول

  • تقع المنطقة على الطرف الأوربي لمضيق البوسفور وتسمي بمنتجع السلاطين .
  • تعتبر اورتاكوي من أهم الأماكن السياحية في اسطنبول وتحتوي على العديد من المساجد والمتاحف .
  • يوجد بها العديد من المطاعم والمقاهي والأسواق المتنوعة لذلك يفضل السياح الذهاب الى اورتاكوي لأنها منطقة سياحية متكاملة .
  • تحتوي منطقة اورتاكوي أيضا علي العديد من الفنادق المناسبة لجميع المستويات .

تعرف علي: أهم مناطق السياحة في تركيا 

الأماكن السياحية في إسطنبول للعوائل

مدينة الألعاب المائية أكوا مارينا تعتبر من أهم وجهات السياحة العائلية في إسطنبول وتحتوي على العديد من أحواض السباحة والألعاب المائية .

تركيا شهر أبريل

اكواريوم فلوريا تعتبر من أكبر الأماكن السياحية في إسطنبول التي تحتوي على أحواض للسباحة ويوجد بها حيوانات مائية و أسماك مختلفة .

أسطنبول شهر نوفمبر

متحف الألعاب في اسطنبول هو عبارة عن متحف خشبي أبيض اللون يحتوي على 10000 لعبة تم جمعها من جميع أنحاء العالم ويوجد به مكان مخصص لبيع الألعاب الصغيرة ويعتبر المتحف من أهم الأماكن السياحية في اسطنبول .

مطاعم اسطنبول 2024

مطاعم اسطنبول 2023

  • مطعم المدينة في اسطنبول يعتبر من أشهر مطاعم اسطنبول لأنه المطعم المفضل لدى المشاهير ويتميز بطريقة تقديم الأطباق بشكل مميز .
  • مطعم سودا كباب يتميز المطعم بتقديم أطباق ذات طابع تركي مميز كما يتميز بتقديم الحلويات التركية الشهيرة .
  • مطعم الملك في اسطنبول يقع في منطقة الفاتح ويعتبر من أشهر مطاعم اسطنبول ويقدم أشهر الأكلات والحلوى الشرقية .
  • مطعم كبابجي محمود يتميز المطعم بموقعه المتميز وبفضلك الكثير من السياح العرب يوفر أماكن خاصة بالعائلات ويقدم أشهي الأطباق التركية والحلويات المميزة .

تلة بيير لوتي

من فوق هذه التلة يمكنك مشاهدة منظر أكثر من رائع للمدينة، يمكنك أيضاً التمتع بتجربة ركوب التلفريك حيث ينقلك الى اعلى التلة وهو ما سيسمح لك بمشاهدة المناظر الطبيعية

اثناء رحلتك إلى الأعلى ، يمكنك أيضاً الجلوس في أحد المقاهي المتوفر هناك وتناول وجبات خفيفة مميزة إضافة الى المشروبات والتمتع بتلك الاطلالة الخلابة، يتوفر في المكان محلات تبيع الهدايا التذكارية والتحف .

لماذا إسطنبول ليست عاصمة تركيا

برج غالاتا

هو واحد من أشهر الأماكن السياحية في إسطنبول وأقدم الأبراج في تركيا والمكون من تسعة أدوار، كما انه يمكنك مشاهدة تركيا من أعلى البرج حيث يوجد منظار للمراقبة يمكنك من مشاهدة العديد من معالم تركيا الأكثر من مدهشة ، وهناك أيضا في اعلى البرج مقهى ومطعم حيث يمكنك ان تتناول وجبة رائعة و تقضي بعضاً من الوقت الممتع.

برج غالاتا

أهم معالم شارع استقلال

وهو واحد من اشهر واجمل الشوارع في تركيا حيث يزورها العديد من الزوار وبشكل شبة يومي حيث يضم الشارع العديد من المحلات التجارية والمكتبات وسينمات ومطاعم والعديد من الأماكن الرائعة الأخرى التي يمكنك الاستمتاع بها ، كما يعتبر ممر الزهور من أجمل المباني التاريخية العظيمة التي تزين هذا الشارع.

تركيا

أشهر الأكلات التركية في شوارع إسطنبول

موعد عيد الفطر في تركيا 1

  1. السميط أو السميت .
  2. مانتي :فطائر صغيرة مسلوقة و محشوة باللحم تحضَّر مع الزبادي وزيت الزيتون والبهارات.
  3. دوروم :لفة خبز خفيفة تحوي بداخلها لحم أو دجاج أو خضار أو جبن.
  4. كوكوريتج :عبارة عن أمعاء الغنم المحشي الملفوفة والمشوية على السيخ، ثم تقطع إلى قطع دائرية وتقدّم مع البصل والليمون مع البهار التركي المتميز.
  5. تنتوني : سندوتشات لحم بالطماطم مع بهارات تركية .
  6. بطاطا الكمبيوتر وأفضل مكان لتجربتها حي اورتاكوي الشهير.
  7. ساندويتش السمك بالك إكماك.

اجمل شواطئ اسطنبول

الأماكن السياحية في إسطنبول

  • شاطئ ناكي بيك .
  • شاطئ جدا بوستان .
  • شاطئ فلوريا .

في النهاية نود أن نكون قد افدناكم بما تبحثون عنه بما يخص الأماكن السياحية في إسطنبول وسنلتقي تعليقاتكم واستفساراتكم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *