التخطي إلى المحتوى

الأماكن السياحية في إيران 2020 إيران المعروفة سابقاً ببلاد فارس تعتبر من أهم الأماكن السياحية في ايران وخاصة للعرب وتتميز إيران بإتساع رقعتها الخضراء و أعتدال الجو بها و الفن الإسلامي والهندسة المعمارية و يوجد بها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تسحر عيون الناظرين وفي هذه المقالة سوف نوضح لكم معالم إيران 2020 .

فندق شيراز

  • يتميز الفندق بموقعة المتميز وسط العديد من الأماكن الآثرية و التاريخية الشهيرة في إيران .
  • تقع إيران في مدينة فارس المعروفة قديماً بمدينة الشعراء والفلاسفة .
  • يوجد بجوار الفندق العديد من المزارات مثل ( مسجد ناصر الملك ، بازار فاكيك ، حديقة إرام ، مزار شاه )

مدينة أصفهان في إيران

تعتبر المدينة من أكثر من إيران جذباً للسياح نظراً لجمالها وكثرة الأماكن الآثرية والمعمارية بها ومن أبرز معالمها ( مسجد أصفهان ، مسجد الشيخ لطف الله ، جامع خاجو ، ساحة نقش جهان ، كاتدرائية موسك ، معبد النار في أصفهان )

برج آزادي في إيران

ايران 2020

  • هذا البرج من أهم المعالم السياحية في إيران ويوجد في مدخل إيران .
  • كلمة آزادي كلمة فارسية بمعنى الحرية .
  • يحتوي هذا البرج علي أماكن ترفيهية وفنية ويتميّز بروعة التصميم والمعمار .

متحف إيران الوطني

يعتبر من أهم المتاحف في إيران ويوجد هذا المتحف في العاصمة طهران وستكون المتحف من قسمين القسم الأول متحف إيران القديم والقسم الثاني متحف مابعد عصر الإسلام ويتميّز بدقة البناء وبراعة التصميم المعماري .

حديقة ملت

ايران 2020

تقع حديقة ملت عند سفح جبال البرز وتتميز بجمال الطبيعة بها وكثرة أشجارها وتعدد ألوان الزهور وتعتبر الحديقة مكان ميثاقي للسياحة العائلية وتحتوي على العديد من المرافق .

منتجع توجال للتزلج

يعد المنتجع من أهم الأماكن السياحية في إيران ويقع بالقرب من مدينة طهران ويعتبر من أكثر الأماكن المفضلة لدي السياح و يحتوي على جميع الأنشطة والألعاب الخاصة بالتزلج .

أشهر أماكن التسوق في إيران

  • بازار جومة يعتبر من أشهر البازارات في إيران ويوجد به السجاد والتحف والصناعات اليدوية والعديد من المنسوجات بأسعار مخفضة .
  • تاني دورست يعتبر من أشهر الأسواق في إيران ويتميز بتقديم ملابس وإكسسوارات ذات طابع إيراني خالص و يتوفر في السوق الملابس المصنوعة من القطن الإيراني الخالص .
  •  جراند بازار يعتبر هذا البازار من أشهر البازار المفضلة لدى السياح ويعرف بإسم البازار الكبير ويتميّز ببيع الهدايا التذكارية بأقل الأسعار وبجودة عالية .

في النهاية نود أن نكون قد افدناكم بما تبحثون عنه بما يخص أهم الاماكن السياحية في إيران 2020 عبر موقع محتوي وسنلتقي تعليقاتكم واستفساراتكم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *