ابحث في الموقع

صور الأماكن السياحية في أوروبا (افضل دول أوروبا السياحية)

صور الأماكن السياحية في أوروبا (افضل دول أوروبا السياحية)

أوروبا أو كما يُطلق عليها القارة العجوز، تتميز بالعديد من المميزات فهي القارة الصناعية الأولى، وتاريخها العريق الذي يجعلها الوجهة الأولى إلى كل الراغبين في السياحة، حيث تتميز باحتوائها على العديد من المتاحف والمزارات المختلفة، فما هي أفضل الأماكن السياحية في أوروبا؟

ترتيب أجمل الأماكن السياحية في أوروبا

السياحة في فرنسا

تعتبر فرنسا من افضل دول اوروبا السياحية حيث يأتي إليها سنوياً ما يزيد عن 83 مليون سائح وذلك لما تتميز به فرنسا من أروع المناظر الطبيعية والأماكن التاريخية و الترفيهية بالإضافة إلى شهرتها الواسعة في مجال الأزياء والطبخ و أشهر الأماكن السياحية في فرنسا هي :

  1. برج إيفل
  2. قوس النصر
  3. متحف اللوفر
  4. قصر غارنيية

برج إيفيل

برج إيفيل واحد من أهم المعالم السياحية في أوروبا، الشهرة الواسعة التي تلقاها برج أيفيل بسبب هندسته المعمارية بالإضافة إلى ارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى 324 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وتم بناءه في عام 1889 ميلاديًا، ويعتبر أطول ناطحة سحاب في العالم.

يتكون برج إيفل من ثلاثة أقسام مخصصة للسياح وللروَّاد فالجزأين الأول والثاني يتم الوصول إليهما عن طريق السلالم أما الجزء الثالث في الطابق الثالث فيتم الوصول إليه عن طريق المصعد.

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا وأماكنها 2024

السياحة في اليونان

تعتبر اليونان من أفضل الدول الاوروبية للسياحة حيث يأتي إليها سنوياً ما يزيد عن 19 مليون سائح وتتمتع اليونان بتاريخ عريق و متاحف تاريخية وأثرية عتيقة بالإضافة إلى شواطئها الساحرة و الغابات والحدائق الرائعة التي تجذب السياح و أشهر الأماكن السياحية في اليونان هي :

  1. منحدرات ميتيورا
  2. جزيرة كريت اليونانية
  3. جزيرة سانتوريني
  4. موقع دلفي الأثري

السياحة في إيطاليا

تحتل إيطاليا المركز الرابع على مستوى العالم من حيث جذب السياح وذلك نظراً لمناخها المعتدل و جمال المعمار و الحضارة الرومانية القديمة المنتشرة في أرجائها وامتلاكها لأجمل شواطئ البحر الأبيض المتوسط وايضاً تشهر إيطاليا بأجمل المطاعم التي تقدم الباستا والبيتزا المتميزة على المستوى العالمي و اهم الاماكن السياحية في إيطاليا هي :

  1. مدرج الكولوسيوم
  2. السلالم الاسبانية
  3. برج بيزا المائل
  4. الدومو

برج بيزا المائل

هو برج جرس كاتدرائية مدينة بيزا التي تقع في دولة إيطاليا، بالإضافة إلى اعتباره أشهر المعالم السياحية في إيطاليا وعلى المستوى الأوروبي كما أنه ثاني عجائب الدنيا السبع بعد أهرامات مصر.

كان من المفترض أن يكون البرج عموديًا ولكنه بدأ بالميلان بعد البدء ببنائه في أغسطس 1173م بمُدّةٍ وجيزة. يقع بجانب كاتدرائية بيزا والمعروفة بساحة المعجزات.

يبلغ ارتفاعه 57 مترًا وبني على يد المهندسين Diotisalvi، غولييلمو ويتكون من 8 طوابق.

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا وأماكنها 2024

مبنى الكولوسيوم

مبنى الكولوسيوم يُعتبر سيرك روماني كان يُستخدم قديمًا كحلبة للمصارعة من خلال رمي الأشخاص المحكوم عليهم بالإعدام إلى الأسود.

كما تم استخدامه في المشاهد العامة الأخرى مثل المعارك البحرية الوهمية، وإعادة تمثيل المعارك الشهيرة، ويتسع لحوالي 50000 متفرج.

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا وأماكنها 2024

البيج بن

باللغة الإنجليزية هي Big Bin”” وهي أشهر الساعات العالمية ومن أجمل الأماكن السياحية في أوروبا، وتعد أكبر ساعة في العالم بعد ساعة الحرم المكي، تقع في الطرف الشمالي من قصر ستمنستر في مدينة لندن وشرع العمل بها في يوم 3 يونيو من عام 1859ميلاديًا.

تم بناء الساعة على يد عدد من المهندسين الإنجليزيين وهم أغسطس ويلبي نورثمور بوجن، تشارلز باري وتتكون من 11 طابق.

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا وأماكنها 2024

قصر نويشفانشتاين

هو أحد التحف المعمارية في أوروبا، وهو واحد من القصور الأثرية التي تقع في جنوب ألمانيا، وبالقرب من ولاية بافاريا المعروفة، ويعد واحد من أشهر المعالم السياحية في دولة ألمانيا ويتم زيارته من قبل حوالي 1.5 مليون سائح سنويًا.

تم البدء في بناء القصر في العام 1869 تم الافتتاح في عام 1884 على يد المهندسون إدوارد ريدل، يوليوس هوفمان، جورج فون دولمان بناءً على طلب الملك الألماني لودفيج الثاني.

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا وأماكنها 2024

لا يفوتك أيضًا: صور ومعالم السياحة في رومانيا 2024

أفضل الأماكن السياحية في أوروبا الدينية

1- دولة الفاتيكان

هي أصغر دول العالم، وتُعد من الدول الحبيسة داخل دولة إيطاليا، وهي الرمز الأعلى للمسيحيين وأصحاب المذهب “الكاثوليكي” وتضم كاتدرائية القديس بطرس والقصر الرسولي.

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا وأماكنها 2024

2- قونية التركية

تُعد مَحج الصوفية الأولى، وهذا نتيجة ضمها لمقام مولانا جلال الدين الرومي الذي يعدّ الرمزية الأعلى في الصوفية لا سيما لأتباع الطريقة المولوية، بالإضافة إلى ضم المدينة أضرحة ومساجد صوفية عديدة.

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا وأماكنها 2024

3- كاتدرائية ميلانو

هي إحدى كنائس مدينة ميلانو الإيطالية، تقع في لومبارديا في شمال إيطاليا. مخصصة لسانتا ماريا ناسينتي وهي مقر رئيس أساقفة ميلانو الحالي الكاردينال ديونيجي تيتامانزي.

صُممت الكنيسة على نفس الطراز التي تم تصميم كنسية نوت ردام عليه، فقط تم إضافة بعض الاختلافات لكاتدرائية ميلانو المسقط الأفقي مبني على النظام الشبكي.

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا وأماكنها 2024

4- جامع وكاتدرائية قرطبة

هي كاتدرائية وجامع ولكن معروفة رسميًا في أوروبا باسمها الكنسي كاتدرائيَّة سيدة الانتقال وهذا بسبب انتقال العذراء بحسب المعتقدات المسيحية وتقع في إقليم أندلسية.

هي كاتدرائية رومانية كاثوليكية وهي مقر مطران أبرشية قرطبة.

تم بنائها على يد مجموعة من المهندسين البارعين وهم هيرنان رويز ذا يونجر، هرنان رويز ذا إلدر، هرنان رويز III، Diego de Ochoa Praves، Juan de Ochoa Praves.

بُنيت على الطراز الإسلامي في عصر النهضة وتم افتتاحها عام 988 ميلاديًا.

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا وأماكنها 2024

5- متاحف الفاتيكان

هي مجموعة متاحف في مدينة الفاتيكان، وهي عبارة عن مجموعة كبيرة جدًا من الأعمال التي تملكها الكنيسة الرومانية الكاثوليكية. تأسس متحف الفاتيكان بشكل رسمي عام 1506، علمًا أن البابا يوليوس الثاني أوجد المتاحف في القرن الثالث عشر.

تتم زيارتها من قبل أكثر من خمسة ملايين سائح كل عام على حسب التعداد الذي أُجرى في عام 2022، وتحتوي على العديد من الأقسام وتم افتتاحها في عام 1771.

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا وأماكنها 2024

6- مسجد سليمان القانوني

هو أحد أشهر المعالم في دولة تركيا، ويُطلق عليه جامع السلمانية، يقع المسجد على التلة الثالثة من تلال اسطنبول السبعة في قلب مجمع السليمانية.

يتكون المسجد من مقبرة وأربع مدارس ومستشفى وفندق ومئذنة ودكاكين وحمّامات ومدرسة قرآنية وضريح المهندس المعماري سنان، ويمد المجموعة بكاملها نظام تموين بالمياه.

تم بناء المسجد على يد المهندس المعماري “معمار سنان” على الطراز العُثماني القديم التابع للعمارة الإسلامية.

دُفن به كل من خرم سلطان، سليمان القانوني، السلطانة محرمة، كمال أونا كيتان، تم افتتاحه في عام 1557 ميلاديًا.

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا وأماكنها 2024

7- جامع السلطان أحمد

يُعرف خارج الدولة التركية بالجامع الأزرق، تم بنائه على يد السلطان أحمد الأول وهو أحد أشهر وأهم المساجد في مدينة إسطنبول التركية.

يقع موقع المسجد في ميدان السلطان أحمد ويقابله مسجد آيا صوفيا، الذي حوله أتاتورك إلى متحف ثم أُعيد مسجداً على يد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

بُني على يد المهندس التركي Sedefkar Mehmed Agha في عام 1609 وتم الافتتاح عام 1616 ويتسع لأكثر من 10 آلاف مصلي.

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا وأماكنها 2024

السياحة في سويسرا

تعتبر سويسرا من أجمل البلاد السياحية على مستوى أوروبا نظراً لوقوعها بين جبال الالب الشهيرة و امتلاكها أكثر من 1000 بحيرة لذلك تمتلك الكثير من الأماكن الطبيعية الخلابة وأيضا يوجد بها أشهر أسواق الساعات ذات الماركات العالمية وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية والأثرية منها :

  1. ساعة برج زيتجلوج
  2. جبال ماترهورن
  3. قلعة شيلون
  4. بحيرة جنيف

لا يفوتك أيضًا: صور السياحة في كوريا الجنوبية بالتفصيل

السياحة في النمسا

السياحة في النمسا 2023

النمسا من أروع وأرقى الدول الأوروبية على المستوى السياحي حيث تمتلك العديد من المدن الجاذبة للسياح مثل فيينا عاصمة الأنس والجمال والسحر في النمسا و تمتلك النمسا أجمل المنتجعات الخاصة بممارسة رياضة التزلج وكذلك تشتهر بمدن الألعاب المائية و تتمتع بجمال مبانيها حيث تتزخرف مبانيها بالتماثيل والقطع الأثرية

أفضل الأماكن السياحية في أوروبا الرخيصة 2024

السياحة في النمسا 2023

1- دولة ألبانيا

ألبانيا من أكثر الدول الأوروبية التي بها مزارات سياحية مناسبة إلى جميع الأفراد، بالإضافة إلى التكلفة القليلة للسياحة بها، حيث إن متوسط سعر الوجبة بها هو 5 دولارات والسكن لليلة هو 9 دولارات.

تتميز الدولة بمناخها المُعتدل على مدار فصل الصيف، تشمل الدولة على مناطق الجبال الجميلة مثل جبال الألب الألبانية، والمواقع التاريخية الجذابة كما في بلدتي بيرات وغيروكاستر.

فكلاهما موطن لأحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو، وغنية بالشواطئ الطبيعية الخلابة في ألبانيا والمعروفة باسم الريفيرا الألبانية.

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا وأماكنها 2024

2- دول البلطيق

هم دول ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا، وهي بلدان أوروبية وتتميز بصغر حجمها نوعًا ما، حيث يُمكنك التجول بين الدول الثلاثة في رحلة سياحية واحدة، تُعد موطنًا لمواقع طبيعية رائعة كما تحتوي على غابات كثيفة الأشجار وقرى ريفية ساحرة،

بالإضافة إلى كونها موطنًا لمجموعة رائعة من المعالم التاريخية التي تستحق الزيارة، إضافة إلى ذلك فإن بلدات ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا تعد من أقل الوجهات السياحية الأوروبية تكلفة للزيارة.

متوسط تكلفة الوجبة في أي من البلدان الثلاثة هي 6 دولارات، وتكلفة الإقامة بمتوسط 14 دولار أمريكي لكل ليلة.

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا وأماكنها 2024

3- دولة جورجيا

جورجيا في وسط أوروبا، تتميز بتعدد المظاهر الاجتماعية فيها، حيث أنها تُعتبر إحدى البُلدان الشعبية بالرغم من وجود مدن عصرية حديثة جدًا، بالإضافة إلى احتوائها على معالم سياحية جميلة، علاوةً على الطراز المعماري الرفيع والراقي.

سعر الوجبة الواحدة هُناك حوالي 2 دولار أمريكي، أما تكلفة الإقامة فتقدر بحوالي 9 دولار أمريكي في الليلة.

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا وأماكنها 2024

لا يفوتك أيضًا: صور ومعلومات عن السياحة في نوتنغهام

4- دولة المجر

تُعتبر من أرخص الدول الأوروبية في السياحة، والتي تُقدم خدمات مميزة إلى السياح الوافدين إليها من خلال زيارة المواقع السياحية الجذابة والمعالم التاريخية والمعمارية المبهرة مثل مبنى البرلمان المجري والمفتوح للزيارة أمام الجميع.

متوسط سعر وجبة الطعام في المجر هو 7 دولارات، بينما تكلفة السكن هي 13 دولار أمريكي لليلة الواحدة.

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا وأماكنها 2024

السياحة في أوروبا من أجمل رحلات السياحة العالمية، وهذا لأن أوروبا تُعتبر من أكثر القارات التي بها معالم سياحية ثقافية ودينية وبناءات معمارية قديمة ومميزة.

إغلاق