صور أفضل أماكن ومعالم أبو ظبي السياحية 2024 ينصح بزيارتها

أ / أمينة محمد ذكى

صور معالم مدينة أبو ظبي السياحية 2024 تحتل دولة الإمارات العربية المتحدة مكانة كبيرة بين دول الخليج حيث شهدت انتعاشه اقتصادية كبيرة في الآونة الأخيرة جعلتها في مقدمة الدول المتقدمة ، تولي الإمارات اهتماما خاصا السياحة كمصدر للدخل القومي وتعريف العالم بتاريخ الإمارات .

السياحة في أبوظبي

أهم معالم أبو ظبي السياحية

  • صور جزيرة السعديات

اجمل معالم أبو ظبي السياحية وهي عبارة عن مشروع تجارى سكنى كبير يضم عدد من المنازل والفنادق والمجمعات التجارية ووسائل الترفيه أيضا ومازالت الحكومة الإماراتية تقوم بتطوير المشروع ليتم افتتاحه في عام 2023 وتولى الحكومة اهتماما خاصا بالجزيرة حيث تعتبرها مشروع الإمارة الثقافي كما أن الجزيرة تمتد على مساحة 27 كيلو متر مربع وتبعد عن ساحل أبو ظبي حوالي 500 متر.

السعديات1

مسجد الشيخ زايد

تحفة العمارة الإسلامية في أبوظبي حيث يعد المسجد خامس أكبر مسجد فى العالم بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي و الجامع الأموي في دمشق ومسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء كما يتسع المسجد ليس أكثر من 7000 م مصلى كما يوجد قاعات خاصة بالنساء وعدد من الجراجات كما يتميز المسجد بمئذنته العالية التي تشق سماء أبوظبي بارتفاع تصل إلى 107 أمتار مطلية بالرخام الأبيض تابع اجمل صور أبو ظبي .

مسج زايد1

قصر الحصن

شهد قصر الحصن العديد من الأحداث الهامة التي شكلت تاريخ الإمارات ولاسيما مدينة أبوظبي منذ القرن الثامن عشر حيث أمر الشيخ شخبوط بن ذياب آل نهيان ببناء قلعة محصنة ومقر إقامة له وعائلته في عام 1793 جدير بالذكر أن المنطقة التي يقع فيها القصر كانت تعد مكانا رئيسيا وهاما لسكان المدينة وكان بها بئرا عذبا للمياه يمد المدينة بأكملها من احتياجاتها من المياه لتتحول المنطقة إلى مستوطنة بشرية نمت بشكل كبير حتى الآن.

الحصن1

مدينة ياس ووتر ورلد أبوظبي 2024

تعد مدينة ياس ووتر ورلد أبوظبي هي المدينة المائية الأكبر فى الإمارات حيث توفر عدد كبير من الألعاب المائية المشوقة وكذلك تحتوى على المولات والمحلات التجارية التي ترضى جميع الأذواق ،توفر المدينة أغلب وسائل الترفيه التي يحتاج إليها الكبير والصغير ، تبلغ مساحة المدينة حوالي 15 هكتاراً.

ياس ووتر1

جزيرة اللؤلؤ

من أشهر معالم أبو ظبي السياحية تم افتتاح الجزيرة في أبريل نيسان لعام 2007 وهي ليست جزيرة طبيعية من صنع الخالق ولكنها من صنع الإنسان وتحتوي الجزيرة على عدد من المطاعم والمقاهي ومنطقة للكثبان الرملية و شاطئين ، وتمتد تلك الجزيرة من مصدات أمواج جزيرة أبوظبي إلى ميناء زايد البحري..

اللؤلؤة1

شاهد أيضا: أفضل مستشفى جلدية وتجميل في الإمارات

برج بوابة العاصمة

أكثر ما يميز برج بوابة العاصمة كونه يميل أربع مرات من ميل برج بيزا المائل فى إيطاليا كما يتكون البرج من 35 طابق بارتفاع يصل إلى 520 قدم ، يقع البرج بالقرب من من مركز المعارض الوطني في أبوظبي.

برج العاصمة1

صور جسر الشيخ زايد

صممت الجسر رائدة العمارة الحديثة “زها حديد”ويتخذ الجسر شكل القوس ويبلغ طوله 842 متر كما يضاء الجسر بالألوان ليلا ليشكل لوحة فنية مرسومة بإتقان.

الجسر1 2

لا يفوتك ايضًا:  دليل وصور السياحة العلاجية في دبي

صور حديقة العاصمة 2024

تعتبر الحديقة منتزه لكافة الناس حيث تشتمل الحديقة على عدد من المطاعم والكافتيريات الصغيرة كما يوجد بعضا من ألعاب التزلج ويتوسط الحديقة بركة مياه تتخللها عدد من النوافير ، تقع الحديقة في وسط مدينة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة.

العاصمة1

قلعة مرجان للألعاب المائية

تقدم الحديقة العديد من الألعاب المائية والترفيهية التي تناسب الكبير والصغير كما تخضع الحديقة لمعايير السلامة العالمية، توجد الحديقة فى منتزه خليفة.

مرجان1

القرية التراثية في أبو ظبي

السياحة في أبوظبي

القرية التراثية هي قرية قديمة في أبوظبي تحتفظ بالتراث الإماراتي يوجد بها مباني تراثية ومتاحف تعرض الحياة الإماراتية القديمة و محلات للحرف اليدوية ومحلات لبيع التوابل والبخور الإماراتي وتعتبر القرية التراثية من أهم معالم أبوظبي السياحية .

تعرف علي: 11 من أشهر مطاعم العائلات في أبو ظبي

متحف اللوفر أبوظبي 2024

اجمل معالم أبو ظبي السياحية وهو نتاج تعاون مشترك بين حكومة الإمارات وفرنسا حيث سيقدم المتحف لوحات فنية وقطع نادرة تسرد تاريخ الإمارات العربية المتحدة فضلا عن استعارة عدد من مقتنيات متحف اللوفر فى فرنسا فى إطار حرص الإمارات على خلق تبادل الثقافات وحوار الحضارات جدير بالذكر أن المتحف لم يتم افتتاحه بعد .

اللوفر1 1

جزيرة ياس في أبو ظبي

تعتبر جزيرة ياس من أروع الجزر في الإمارات وهي جزيرة متنوعة الأنشطة الفنية والثقافية والترفيهية والسياحية يوجد بها شواطئ رملية مميزة وتحتوي الجزيرة علي ما يلي :

  • مدينة العاب ياس المائية وهي مدينة ألعاب عملاقة تحتوي على مختلف الألعاب المائية المفضلة لدى الجميع .
  • مدينة فيراري أبوظبي تعتبر من أكبر مدن الألعاب على مستوى العالم وهي تتميز بتصميمها الفريد المستوحى من سيارة فيراري المشهورة .
  • شواطئ ياس الرملية التي تعتبر مقصد العديد من السياح حيث تتوافر بها كافة الخدمات وسبل الترفيه والاسترخاء ويوجد بها العديد من المطاعم والمقاهي .

أجمل ملاهي أبوظبي 2024

من ضمن قائمة أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها هي الملاهي، فتضم أبوظبي عدد من الملاهي الممتعة التي من الممكن زيارتها أنت وأبنائك للتمتع بالترفيه واليوم المميز، وفيما يلي نتناولها:

عاصمة دولة الامارات

1- ياس وورلد

في حالة كنت تخطط لزيارة دبي فإن ياس وورلد واحدة من أهم معالم أبو ظبي السياحية الترفيهية التي عليك زيارتها، حيث إنه قد تم إنشائها على مساحة 150000 متر مربع، وتمتاز بضمها لعدد كبير من الألعاب المائية مثل المزلاقات، التورنيدو وغيرها ويبلغ سعر التذكرة فيه حوالي 270 درهم، وفيما يلي نتناول أوقات العمل:

السبت والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً
الأحد – الخميس من 10 صباحًا حتى 8 مساءً

2- ملاهي أبوظبي المائية

واحدة من أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها هي ملاهي أبوظبي المائية، حيث إنها أكبر حديقة من نوعها في الشرق الأوسط، فيمكن لكل من الأصدقاء والعائلات أن يستمتعوا بالجولات الممتعة فيها وتعد الفكرة الأساسية لها أنها مبنية على أسطورة ثقافة التراث المحلي للإمارات.

لا يفوتك ايضًا:  دليل وصور السياحة العلاجية في دبي

3- عالم فيراري

من ضمن المغامرات الرائعة التي يمكنك التمتع بها في دبي هي زيارة ملاهي فيراري، وهي مدينة ملاهي مستوحاة من سيارة فيراري، وتشغل مساحة 200 ألف متر مربع، وهو ما يجعلها أحد أكبر الملاهي المغلقة.

تضم تلك المدينة عدد من الألعاب المذهلة التي يمكن لصغارك التمتع بها والحصول على تجربة مثيرة، كذلك هناك مسار الكارتنج الممكن الاستمتاع به معهم، وشراء التذكار من متجر فيراري.

4- عين المارينا

من ضمن أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها هي عين مارينا، وهي عبارة عن عجلة دوارة تتواجد أمام مارينا مول، وتضم بها 42 عربة كبيرة تستوعب كل منها 8 أشخاص.

وهي مكيفة ومغطاة وتمنحك الرؤية المثالية للعاصمة حيث إن طول العجلة 196 قدم، وتدور العجلة أربع دورات خلال خمس دقائق في المرة، لذا لا تفوت تلك التجربة في حالة كنت من عشاق الإثارة.

أفضل شواطئ أبوظبي 2023

يتواجد في أبوظبي عدد من الشواطئ الجميلة التي يمكنك زيارتها والتمتع بيوم عائلي جميل أنت وأطفالك، والجدير بالذكر أن تلك الشواطئ تتمتع بالمياه الهادئة والرمال النظيفة، وفيما يلي نتناول أشهرهم:

abo dhabi09

1- شاطئ السعديات

يتميز شاطئ السعديات بالرمال البيضاء الذهبية وهو من أشهر معالم أبو ظبي السياحية، ولذلك هو الأكثر زيارة في أبوظبي ويمكنك فيه ممارسة اليوجا والتمتع بالأنشطة الرياضية المائية المميزة، ويمتاز كذلك بالمناظر الطبيعية والمنتجعات العصرية.

2- شاطئ ياس

أحد أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها هو شاطئ ياس، حيث إنه يمتاز بالرمال الساحرة والمياه الزرقاء التي تعكس أشعة الشمس بشكل جذاب، ويمكنك التمتع بالأنشطة المائية المميزة فيه أنت وعائلتك.

3- شاطئ أبوظبي

واحد من أعرق وأهم المعالم في أبوظبي هو الشاطئ المسمى على اسمها، حيث إنه كان ملتقى الأحبة منذ زمن، والآن هو ملتقى العائلات والأحبة على الرمال الصفراء والمياه الدافئة الجميلة، ويمتد ذلك الشاطئ بطول كورنيش أبوظبي لذا يكون الأكثر زيارة من قبل الزوار.

لا يفوتك ايضًا:  سعر تذكرة دخول متحف المستقبل دبي Museum of the Future

حدائق للتنزه في أبوظبي

هنا نتطرق إلى عرض أحد أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها، فإن الحدائق هي الأماكن المفضلة لكل من الصغار والكبار لكي يتم تناول أشهى المأكولات واللعب والمرح، وفيما يلي نتناولها:

الظبي في الحلم

1- حديقة حيوانات أبوظبي

تعد تلك من الوجهات الأساسية السياحية في أبوظبي، حيث إن رؤية الحيوانات وتقديم الطعام لهم من طرق التنزه التي يسعى لها كل من الأطفال والكبار، حيث إنها تتميز بوجود أكثر من 1700 نوع من الحيوانات المختلفة، وسوف تندهش في حالة رؤيتك للفصائل النادرة كالدب السيبري والنمور البيضاء.

توفر كذلك تلك الحديقة لزوارها العروض الترفيهية الحية للحيوانات والتي تكون مدربة كعروض أفيال السيرك، الدلافين والزرافات، وفيما يلي نتناول مواعيد العمل ورقم التواصل:

مواعيد العمل من الاثنين للخميس من 9 صباحًا – 8 مساءً
مواعيد العمل من الجمعة للأحد من 9 صباحًا – 9 مساءً
رقم التواصل 025010000

2- حديقة أم الإمارات

حديقة أم الإمارات تقع وسط أبوظبي وتتواجد على امتداد الكرامة والمطار وهي من أكثر المناطق التي تحظى بالإقبال الكبير من الزوار بمختلف الأعمار، حيث إنها تقدم الكثير من العروض المسرحية والترفيهية بالإضافة إلى التعليمية.

تحتوي الحديقة على أكثر من 200 شجرة ويتخللها بحيرات صغيرة وبرك المياه، وهو ما يضفي عليها السحر والهدوء، وفيما يلي نتناول طرق التواصل معها:

أوقات العمل يوميًا من 8 صباحًا – 12 منتصف الليل
رقم التواصل 026669559

3- واحة عين

إحدى المنتزهات التي تتواجد في أبوظبي وينصح بزيارتها هي واحة عين، وهي عبارة عن مكان ساحر وقد تم إدراجه في لائحة منظمة اليونسكو وتحتوي على عدد من القطع الأثرية وأنظمة ري، والتي تعمل بدورها من سنوات حتى وقتنا الحالي.

لا يفوتك ايضًا:  أسعار تذاكر دبي بارك اند ريزورتس  وأوقات العمل

4- منتزه القرم الوطني

واحد من أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها هو منتزه القرم الوطني، وهو مخصص لمحبي الحيوانات والحياة البرية التي تراها في الأفلام الوثائقية، ويتواجد ذلك المنتزه في الطريق الدائري بجهة الشرق وتنتشر بأشجار المانجروف.

يتواجد في ذلك المنتزه حوالي 60 نوع من الطيور المهاجرة والتي أبرزها البلشون الليلي، العقاب الأرقط والفلامنجو الكبير، ويضم عدد من الكائنات البحرية المميزة وهذا ما يجعله مكانًا متميزًا للزيارة.

5- منتزه العين النسائي

أحد أهم الوجهات السياحية في أبوظبي هو منتزه العين النسائي، وما يميزه أنه مخصص لكل من النساء والأطفال فقط، فيمكن للنساء الجلوس والاستمتاع بالسكينة والهدوء وأن يتركن أطفالهن يلعبن، ويتوافر به عدد من الألعاب المائية الجميلة.

أهم الأسواق في أبوظبي

يتواجد في أبوظبي عدد كبير من الأسواق الشعبية والمولات الجميلة التي يمكنك التسوق منها وشراء ما تحتاجه أو الهدايا التذكارية للأهل والأصدقاء، وفيما يلي نتناولها:

تحديث إجراءات دخول إمارة أبوظبي

1- مارينا مول

أحد أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها هي مارينا مول، حيث إنه واحد يمتاز بتواجد أكبر المتاجر فيه وإمكانية شراء كل من الأحذية، الملابس والسوبر ماركت وفي حالة كنت تبحث عن الأماكن التي يتواجد بها أبرز العلامات التجارية فهو مكانك المناسب.

2- أبوظبي مول

أحد أجمل الأماكن السياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها هو  أبوظبي مول، نظرًا لتواجد عدد كبير من المطاعم، المقاهي والمحلات التجارية فيه، والتي تتيح لك فرصة التسوق والتبضع بما تشتهيه، وكذلك يضم عدد من الأنشطة التي يمكن القيام بها مع الصغار والتمتع بالزيارة الممتعة.

3- ديرفيلدز مول

من ضمن الوجهات السياحية والتسوقية الجميلة التي يمكنك زيارتها في دبي هو ديرفيلدز مول، حيث إنه واحد من أفضل الأماكن التسوقية هناك، ويضم عدد من المتاجر الهامة التي تتيح لك المنتجات التسوقية المختلفة، كما يتوفر به عدد من المطاعم والمقاهي المميزة، كما أن به عدد من الألعاب الجميلة للأطفال.

لا يفوتك ايضًا:  افضل فنادق دبي 4 نجوم 

4- ياس مول

من ضمن أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها هو ياس مول، حيث يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة فيه أنت وصغارك، حيث يوفر الطعام والشراب والملابس بأنواعها، كما يتيح إمكانية شراء الإكسسوارات بالإضافة إلى السينما ومحلات الأدوات المنزلية والأجهزة.

أفضل فنادق أبوظبي 2024

  • فندق رويال روز ويقع في المنطقة المركزية شارع زايد الأول
  • فندق سيتى سيزونز الحمراء ويقع في شارع الكترا أبوظبي
  • فندق رامادا كورنيش أبوظبي ويقع في شارع المينا, 128743 أبو ظبي

افضل مطاعم أبوظبي 2024

  • مطعم شيش شاورما ويقع خلف أبراج الكورنيش في أبوظبي ويقدم الطعام من المطبخ اللبناني وأكلات منطقة الشرق الأوسط.
  • مطعم باربكوا ويقع فى وسط أبوظبي ويقدم الطعام المكسيكي.
  • مطعم ليبانيز ميل ويقع في شارع النجدة مدينة زايد أبوظبي ويقدم المشويات على الطريقة اللبنانية .
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *