التخطي إلى المحتوى

أسماء أماكن ترفيهية في دبي 2021 اشتهرت بالمعالم السياحية التي ليس لها مثيل، والأبراج المصممة بشكل هندسي أكثر من رائع، مراكز التسوق الممتعة، الشواطئ الخلابة، فما أجمل قضاء عطلتك في دبي والاستمتاع بأجمل المناظر والهواء الطبيعي.

اجمل الاماكن في دبي

أماكن ترفيهية في دبي جديدة

تقع دبي على الساحل الجنوبي الشرقي للخليج العربي، كما أنها تمتلك لسان مائي مميز للغاية، بالإضافة إلى المرافق الترفيهية والحيوية التي يمكن من خلالها الاستمتاع بكل لحظة داخلها، ومن أشهر الأماكن الترفيهية هي على النحو التالي:

  • سيتي ووك

يعتبر من أهم أماكن التسوق في دبي، كما يضم مجموعة من أفضل المطاعم التي يمكن من خلالها الاستمتاع بألذ الوجبات، بالإضافة إلى تناول أفضل كوب من القهوة في أجمل المقاهي، فضلاً عن وجود أماكن للترفيه للأطفال والشباب.

  •  محمية رأس الخور للحياة البرية

تبلغ مساحة المحمية نحو 6.2 كلم مربع وهي تمتلك مجموعة من المسطحات المالحة والشواطئ الطينية بالإضافة إلى المستنقعات، كما تعتبر منطقة للتكاثر الكثير من القشريات والثدييات، الأسماك وكذلك الطيور.

  • نافورة دبي

تعد أكبر نافورة راقصة في العالم وذلك تنطلق منها المياه بارتفاع يبلغ 150 متر مع التناغم بأصوات الموسيقى، فهي تمتلك مظهر خيالي مميز للغاية عندما ترى أن المياه تتراقص مع أنغام الموسيقى.

يعتبر برج خليفة من أهم المعالم السياحية في دبي حيث يبلغ ارتفاعه 828 متر، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مطعم أتموسفير الموجود في الطابق 122 من برج الخليفة، مما يوفر لك تناول أشهى المأكولات والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

برج خليفة 2020

  • دبي مول

يعتبر من أكثر الأماكن التي يزورها الجميع وذلك لاحتوائه على العديد من الأماكن الترفيهية منها دبي أكواريوم وكذلك حديقة الحيوان المائية، ريل سينما التي تتيح توفر الاستمتاع بأفضل تجربة لقضاء أجمل الأوقات.

  • قناة دبي المائية

تعتبر من أهم المزارات السياحية في دبي وهي توفر لك أفضل رحلة بحرية، كما يعتبر من أهم المشاريع في دبي، حيث يتم تزويدها بالعديد من وسائل الترفيه والراحة، بالإضافة على مجموعة من اليخوت، القوارب والفنادق العالمية.

  • متحف القهوة في دبي

يقع في حي الفهيدي وهي تناسب جميع عشاق مشروب القهوة الساخن، حيث يقدم أفضل أنواع القهوة في العالم.

اماكن ترفيهية في دبي

اماكن سياحية في جميرا دبي

دبي مليئة بالأماكن السياحية الترفيهية، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم، المقاهي والملاهي وغيرها التي تبعث الراحة في النفوس، وهي جميلة طوال العام ولكن ستجد دبي في فصل الشتاء بشكل مختلف وهي ما بين شهر نوفمبر حتى شهر مارس، حيث يسود دبي الطقس الهادئ ودرجة الحرارة المتوسطة، ومن أماكن سياحية في جميرا دبي هي كما يلي:

  • نخلة جميرا

تعتبر هي مثال الجمال والإبداع في دبي، وهو كان أول المشاريع السياحية الكبيرة في الإمارات العربية، مدخل نخلة جميرا يعتبر الجذع الأكبر الذي يربط بدوره البر الرئيسي بجسر، كما أطلق على القطاعات الرئيسة في نخلة جميرا باسم الجذع والعمود الفقري والسعف والهلال.

  • مدينة جميرا

منتجع سياحي أكثر من رائع فهو بالفعل تم تشيده بشكل منفرد، حيث يعتبر من أكبر المنتجعات فهو يضم مجموعة كبيرة من المطاعم، صالات الاحتفالات، النوادي، الفنادق، بالإضافة إلى قصر جميرا المميز.

  • شاطئ جميرا

يحتوي شاطئ جميرا على أفضل أنواع الرمال بالإضافة مجموعة من المنتجعات والفنادق التي تطل على هذا الشاطئ، فضلاً عن إمكانية ممارسة الرياضات المائية المختلفة سواء كان التزلج على الماء، ركوب الأمواج الشراعية.

أماكن سياحية في الشارقة 2021

الشارقة هي من أهم الوجهات السياحية في الإمارات للعائلات وكذلك الأطفال فهي تضم عدد كبير من الأسواق، المتاحف، المناظر الطبيعية وأهم أماكن ترفيهية في دبي ومن أكثر الأماكن السياحية في الشارقة هي:

  • بحيرة خالد الشارقة: تعتبر من أفضل المشاريع التي أقيمت في الشارقة، خلالها يمكن الحصول على الهدوء والاسترخاء، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة مختلف الأنشطة.
  • أكواريوم الشارقة: يمكنك الاستمتاع بأجمل مناظر للمخلوقات البحرية حيث يضم أكثر من 150 نوع من الأحياء البحرية، لذلك فهو يعتبر  من أهم الأماكن الجاذبة للسائحين.
  • حدائق الشارقة: تنتشر العديد من الحدائق التي تنطوي على مناظر طبيعية جذابة للغاية توفر الشعور بالراحة والاسترخاء، كما أنها مجمع مناسب للعائلات والأطفال.
  • متحف الشارقة البحري: هو من أكثر المتاحف الذي ينطوي على الكثير من اللوحات والقطع الفنية العريقة، حيث يضم نحو 700 قطعة بحرية يعود تاريخها على أكثر من ستة آلاف عاماً.

أماكن سياحية في دبي

تزدهر دبي باحتوائها على الكثير من الأماكن الخلابة التي يمكن الاستمتاع خلالها بكل لحظة وقضاء أحلى الأوقات سواء كان للأطفال أو العائلات ومن أشهر الأماكن السياحية في دبي هي على النحو التالي:

  1. أوبرا دبي: تطل تلك الأوبرا على نافورة دبي الشهيرة وكذلك برج خليفة، حيث تم بنائها على هيئة السفن الشراعية التقليدية في الخليج العربي ومراكب الصيد.
  2. سكاي دايف دبي: يمكنك التحليق في سماء دبي والقفز والاستمتاع باستنشاق الهواء، حيث أنك سوف تقفز من ارتفاع يبلغ 13 ألف قدم وهي تجربة فريدة من نوعها، كما تعتبر من أهم الأنشطة السياحية داخل دبي.
  3. دبي دولفيناريوم: هو أول حوض مائي مغلق مكيف بالكامل في الشرق الأوسط حيث يقدم فقرات وعروض مقدمة من الدلافين الذي يمكن من خلاله الاستمتاع بأفضل أنواع العروض.
  4. خور دبي: عبارة عن لسان بحري شبيه بالنهر حيث يقسم مدينة دبي إلى جزيئين، كما يبلغ طوله 15 كم، كما أنه ميناء طبيعي للسفن التجارية والسياحية، كما أقيم عليه الكثير من المشاريع منها آل مكتوم، معبر الخليج، جسر القرهود.
  5. الحجرات المفقودة: يعتبر من أهم الأماكن السياحية في دبي حيث يضم أحواض الأسماك، ومعارض الكائنات البحرية والمتاهات، كذلك يمكن اكتشاف حضارة اتلانتس المفقودة، مع الاستمتاع بأجمل أنواع الأسماك وحصان البحر.
  6. محمية دبي الصحراوية: تأسست في عام 2002، تقع بالقرب من منتجع المها الصحراوي، حيث أنها مصدر جذاب للسياح والتعرف على الحيوانات النادرة المهددة بالانقراض.
  7. سوق الذهب دبي: يعتبر من أفضل أسواق الذهب في العالم، حيث تم تأسيسه في عام 1940، وهو يعتبر من أهم الأماكن السياحية في دبي.
  8. جولة بالهليكوبتر في دبي: يعد أخذ جولة بالهليكوبتر من أهم الرحلات السياحية في دبي حيث تتيح إمكانية التجول في مختلف الأماكن بدبي لقضاء رحلة ممتعة ومشاهدة اهم الأماكن السياحية منها برج العرب، شواطئ دبي المميزة، أتلانتس النخلة وغيرها من الأماكن المشهورة.

أماكن سياحية في دبي مجانية 2021

يمكنك الاستمتاع بأجمل المناظر والأماكن السياحية في دبي ولا يشترط أن ترى كل هذا الجمال مقابل أن تدفع مبالغ من المال، بل أن هناك العديد من الأماكن السياحية الخلابة المجانية منها:

  • حديقة الخور: تعتبر من أهم الحدائق التي تمتلك مساحات خضراء واسعة، مع مجموعة متنوعة من الأشجار والنباتات، والاستمتاع بركوب الدراجات، ولعب الرياضات المختلفة فهي مناسبة لتجمع العائلات والأطفال معاً.
  • سوق التوابل: يعتبر من أشهر الأسواق التي تضم مجموعة متنوعة من البهارات وهو يقع بالقرب من سوق دبي، حيث يتكون من شوارع مليئة بمختلف أنواع البهارات الطازجة التي تُضفي مذاق خاص لجميع أنواع الأطعمة.

لقد وفرنا لكم معلومات حول أسماء أماكن ترفيهية في دبي 2021 وسافرنا معكم إلى أبرز الأماكن السياحية في دبي، لا تفوت فرصة الاستمتاع بأفضل تجربة وقضاء أجمل الأوقات، إذا كان لديك أي سؤال اتركه في التعليقات أسفل المقال للإجابة عليه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *