التخطي إلى المحتوى

الاثار الفرعونية المكتشفة حديثا 2020 ناتي اليكم بكل ما هو جديد ومفيد من خلال موقع محتوي حيث نعرض لكم الان الاثار الفرعونية المكتشفة حديثا.

أكدت العديد من البحوثات العلمية حديثا باكتشاف عدد من الآثار الفرعونية في عدة أماكن مختلفة مثل المقابر الفرعونية المكتشفة في محافظة المنيا والأقصر والجيزة وجدير بالذكر أن هناك الكثير من الأماكن الغنية بالآثار الفرعونية في مصر ولذلك ننصحكم بمتابعتها في مقالتنا هذه لتتعرفوا على أهم وأشهر الآثار الفرعونية المكتشفة حديثا.

اكتشاف مقبرة فرعونية 2019

في عام 2019 قد تم اكتشاف مقبرة فرعونية يعود تاريخها لأواخر عصر الاسرة الخامسة وهي توجد في منطقة سقارة بالجيزة وقد وجد أن صاحب المقبرة اسمه خوي وهو كان من المقربين للملك والذي يؤكد ذلك هو وجود رسومات باللون الاخضر في المقبرة من النحاس.

مقبرة فرعونية في الأقصر

  • تم اكتشاف مقبرة فرعونية في البر الغربي لمدينة الأقصر وقد يرجع تاريخ هذه المقبرة إلى 3500 عام كما تبلغ مساحتها 450 متر مربع وتحتوي على ثمانية عشر مدخلا ويعتقد أن صاحب المقبرة يدعي شد سو جحوتي وهو ينتمي إلى الأسرة الثامنة عشرة وتعد هذه المقبرة واحدة من أكبر المقابر المكتشفة في البر الغربي.
  • وايضا تم اكتشاف مقبرة فرعونية لصناع الذهب أمنمحات في هذه المنطقة وقد يرجع تاريخ المقبرة الى عصر الاسرة الحديثة وهي تخص سيدة وأولادها يقال انها ست نفر زوجة أمنمحات بالإضافة إلى وجود تمثال لصانع الذهب يجلس بجوار زوجته.

مقابر فرعونية في الصعيد

أعلنت وزارة الآثار المصرية باكتشاف عدة مقابر محفورة في الصخر في تونا الجبل بمحافظة المنيا وقد يرجع تاريخها إلي العصر الفرعوني وقد احتوت هذه المقبرة على ما يقرب من 50 مومياوات أشخاص في مراحل عمرية مختلفة ومن ضمنهم 12 طفلا وتضم ايضا نساء ورجال.

دلائل المقابر الفرعونية

  • أولي العلامات التي تدل على وجود مقبرة فرعونية في هذه المنطقة هي وجود شئ ما مدفون مثل وجود ذهب وكنوز أو مومياء مدفونة لأحد الملوك الفراعنة.
  • إلى جانب اثناء الحفر ايضا يوجد بقايا عظام وجماجم او بعض الأواني فهي تدل مباشرة على وجود مقبرة فرعونية.

والان بعد ان تعرفت علي الآثار الفرعونية المكتشفة حديثا وننتظر منكم استفساراتكم عبر التعليقات التي في الأسفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *