التخطي إلى المحتوى

اماكن الاثار الفرعونية في سيناء ناتي اليكم بكل ما هو جديد ومفيد من خلال موقع محتوي حيث نعرض لكم الان اماكن الاثار الفرعونية في سيناء.

تكمن سيناء العديد من الاثار والمعالم الاثرية حيث انها تحتوي علي الكثير من المعابد والقلاع والحصون والمناجم وجدير بالذكر أن سيناء يطلق عليها اسم أرض الفيروز وذلك لأن الفراعنة كانوا يستخرجون منها حجر الفيروز فهي تعد من أشهر المدن الاثرية ونحن سوف نتعرف الان علي اهم الاماكن الغنية بالآثار الفرعونية في سيناء لذا ننصحكم بمتابعتنا في هذا المقال.

الآثار الفرعونية في جنوب سيناء

الاثار الفرعونية في سيناء

تتنوع الآثار الفرعونية في جنوب سيناء وسوف نتعرف عليها فيما يلي.

وادي مغارة

يعتبر وادي المغارة واحدا من اقدم الاماكن الفرعونية في سيناء حيث انه يشتهر بمساحته الواسعة التي تشعرك فيه بالبراح والصخور الكبيرة والنقوشات الفرعونية التي تزين الجدران ومن ابرزها نقش يمثل الملك نارمر وهو يضرب اعدائه كما يحتوي علي المحاجر الذين كانوا يستخرجون منها الاحجار الكريمة قديما مثل حجر الفيروز الذي يدخل في حليهم.

سرابيط الخادم

عندما تصل إلى سرابيط الخادم فهذا يعني انك سوف تقوم بتسلق هضبة لا يعد تسلقها صعبا للغاية ولكنك سوف تستمتع بها كثيرا لأنها منطقة وسط الصحاري تحتوي على الكثير من المعادن والأحجار الكريمة كما تضم صخور ذات اشكال رائعة ونقوشات باللغة الهيروغليفية بالإضافة إلي النقوش السينائية الخاصة بلغة سيناء.

معبد حتحور

يعتبر معبد حتحور واحدا من أقدم وأضخم المعابد في سيناء فهو يضم الكثير من الأعمدة والتماثيل الفرعونية وهو مكان مميز جدا فوتوسيشن.

الآثار في شمال سيناء

هناك أيضا بعض الآثار الفرعونية المذهلة في شمال سيناء وهي كالآتي.

تل الفارما

يمتاز تل الفارما بسهولة الوصول إليه حيث لا يوجد به أعمدة ضخمة أو مباني شاهقة بل نجد به اطلال قديمة تختفي وسط الصخور والتي تتمثل في الآثار الفرعونية والرومانية والاسلامية وقد يجب ان تخصص يوم كامل لزيارة تل الفارما.

تل حبوة

يضم تل حبوة قلعة فرعونية يرجع أصلها إلي عصر الدولة الحديثة وقد تم بنائها من الطوب اللبن ويوجد بها الكثير من القطع الأثرية.

والآن بعد أن تعرفتوا على أماكن الآثار الفرعونية في سيناء ننتظر منكم إستفساراتكم عبر التعليقات التي في الأسفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *