أماكن الاثار الفرعونية في سيناء

أ / نسمة أحمد البهنسى

أماكن الاثار الفرعونية في سيناء نأتي اليكم بكل ما هو جديد ومفيد من خلال موقع محتوي حيث نعرض لكم الان أماكن الاثار الفرعونية في سيناء.

تكمن سيناء العديد من الاثار والمعالم الاثرية حيث انها تحتوي علي الكثير من المعابد والقلاع والحصون والمناجم وجدير بالذكر أن سيناء يطلق عليها اسم أرض الفيروز وذلك لأن الفراعنة كانوا يستخرجون منها حجر الفيروز فهي تعد من أشهر المدن الاثرية ونحن سوف نتعرف الان علي اهم الأماكن الغنية بالآثار الفرعونية في سيناء لذا ننصحكم بمتابعتنا في هذا المقال.

أماكن الاثار الفرعونية في سيناء

الاثار الفرعونية في سيناء

تتنوع الآثار الفرعونية في جنوب سيناء وسوف نتعرف عليها فيما يلي.

وادي مغارة

يعتبر وادي المغارة واحدا من اقدم  الأماكن الفرعونية في سيناء حيث انه يشتهر بمساحته الواسعة التي تشعرك فيه بالبراح والصخور الكبيرة والنقوشات الفرعونية التي تزين الجدران ومن ابرزها نقش يمثل الملك نارمر وهو يضرب اعدائه كما يحتوي علي المحاجر الذين كانوا يستخرجون منها الأحجار الكريمة قديما مثل حجر الفيروز الذي يدخل في حليهم.

سرابيط الخادم

عندما تصل إلى سرابيط الخادم فهذا يعني انك سوف تقوم بتسلق هضبة لا يعد تسلقها صعبا للغاية ولكنك سوف تستمتع بها كثيرا لأنها منطقة وسط الصحاري تحتوي على الكثير من المعادن والأحجار الكريمة كما تضم صخور ذات اشكال رائعة ونقوشات باللغة الهيروغليفية بالإضافة إلي النقوش السينائية الخاصة بلغة سيناء.

تعرف علي: بحث عن الآثار المصرية الفرعونية القديمة

معبد حتحور

يعتبر معبد حتحور واحدا من أقدم وأضخم المعابد في سيناء فهو يضم الكثير من الأعمدة والتماثيل الفرعونية وهو مكان مميز جدا فوتوسيشن.

الآثار في شمال سيناء

هناك أيضا بعض الآثار الفرعونية المذهلة في شمال سيناء وهي كالآتي.

تل الفارما

يمتاز تل الفارما بسهولة الوصول إليه حيث لا يوجد به أعمدة ضخمة أو مباني شاهقة بل نجد به اطلال قديمة تختفي وسط الصخور والتي تتمثل في الآثار الفرعونية والرومانية والإسلامية وقد يجب ان تخصص يوم كامل لزيارة تل الفارما.

تل حبوة

يضم تل حبوة قلعة فرعونية يرجع أصلها إلي عصر الدولة الحديثة وقد تم بنائها من الطوب اللبن ويوجد بها الكثير من القطع الأثرية.

والآن بعد أن تعرفنا على أماكن الآثار الفرعونية في سيناء ننتظر منكم استفساراتكم عبر التعليقات التي في الأسفل.