التخطي إلى المحتوى

اماكن الاثار الفرعونية في الاسكندرية 2020 نأتي إليكم بكل ما هو جديد ومفيد من خلال موقع محتوي حيث نعرض لكم اماكن الاثار الفرعونية في الإسكندرية.

يوجد الكثير من آثار الحضارة الفرعونية القديمة على أرض مصر حيث لا يوجد مكان في مصر إلا ويزخر بالآثار وجدير بالذكر أن مدينة الأسكندرية واحدة من أبرز المدن التي تكمن بداخلها العديد من الأماكن الفرعونية ولذلك ننصحكم بمتابعتنا الآن في هذا المقال لتتعرفوا على أماكن الآثار الفرعونية في الإسكندرية.

آثار اسكندرية الفرعونية

اماكن الاثار الفرعونية في الاسكندرية

إن الأسكندرية واحدة من أهم المدن التاريخية التي تم تأسيسها في مصر علي يد الإسكندر الأكبر عام 331 قبل الميلاد ويوجد بها العديد من الآثار الفرعونية وهي كالآتي.

المتحف اليوناني الروماني

يعد المتحف اليوناني الروماني واحدا من أشهر المتاحف في مصر حيث تم تأسيسه في عام 1892 وهو يحتوي علي بعض الآثار التي يرجع تاريخها إلي العصر الروماني ويضم أيضا بعض التماثيل مثل تمثال الإسكندر الأكبر وتمثال يوليوس قيصر وبعض المومياوات.

عمود السواري

ثاني أشهر الأماكن الفرعونية في الأسكندرية يعود تاريخه إلي القرن الثالث الميلادي وقد تم تأسيسها علي يد بوستوموس من الحجر الجرانيت الأحمر ويبلغ طوله حوالي سبعة وعشرون مترا وهو من متبقيات معبد السيرابيوم.

معبد الرأس السوداء

يرجع تاريخ هذا المعبد إلي أواخر القرن الثاني ومطلع القرن الثالث الميلادي وهو من أهم المعابد التاريخية حيث أنه يضم عدد من التماثيل لايزيس واوزوريس وفاربوكاتريس.

معبد القيصرون

قامت كليوباترا السابعة بتشييد هذا المعبد وهو يحتوي علي مسلتين محفور عليهم أسماء ملوك الفراعنة مثل تحتمس الثالث وسيتى الأول ورمسيس الثانى وقد تم نقل أحدهما إلى لندن والأخرى إلى نيويورك.

مقابر فرعونية في الإسكندرية

نعم يوجد مقابر فرعونية في الإسكندرية حيث أنها تحتوي على عدة مقابر تم إنشاؤها في العصر الروماني مثل.

مقابر كوم الشقافة

تعتبر من أهم المقابر الأثرية بالإسكندرية وقد تم انشاء هذة المقبرة في القرن الثاني الميلادي وسميت بهذا الاسم نظرا لكثرة البقايا الفخارية التي كانت توجد في المكان.

مقابر اليهود بالإسكندرية

تحتوي على ثلاثة مقابر لليهود في أماكن مختلفة وهي لها أهمية كبيرة عند اليهود الذين كانوا يقيمون بالإسكندرية.

والآن بعد أن تعرفتوا على أماكن الآثار الفرعونية في الأسكندرية ننتظر استفساراتكم عبر التعليقات التي في الأسفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *