التخطي إلى المحتوى

اماكن الاثار الفرعونية في سوهاج نأتي اليكم بكل ما هو جديد ومميز من خلال موقع محتوي حيث نعرض لكم اماكن الاثار الفرعونية في سوهاج.

تعتبر سوهاج واحدة من أهم المدن السياحية في مصر حيث انها تحتوي علي الكثير من الآثار الفرعونية المعابد والمتاحف وغيرها لذا فقد يقبل عليها السياح من جميع أنحاء العالم وجدير بالذكر أنها محط اهتمام علماء الآثار والباحثين لما تكمنه من آثار تاريخية ونحن سوف نعرض لكم في هذا المقال مجموعة من أهم الآثار الفرعونية في سوهاج تابعونا.

الاماكن الاثرية في سوهاج

اماكن الاثار الفرعونية في سوهاج

هناك العديد من الأماكن الأثرية في سوهاج ونحن سنتعرف عليها معا حاليا.

معبد سيتي الأول

شيد معبد سيتي الأول في منطقة أبيدوس وقام الملك سيتي الأول ببنائه ثم بعد ذلك تابع بنائه الملك رمسيس الثاني وهذا المعبد يحتوي على العديد من أسماء الملوك الفراعنة بداية من الملك مينا وقد صمم على هيئة حرف l.

معبد الأوزريون 

تم تشييد معبد الأوزريون خلف معبد سيتي الأول وهو المقبرة الخاصة الاله اوزوريس وتحتوي جدرانه علي نقشات عبارات من كتاب الموتي.

معبد رمسيس الثاني 

قام بتشييد هذا المعبد رمسيس الثاني ليكون له مكان يتعبد فيه وهو على الجهة الشمالية لمعبد سيتي الاول وتم تزين جدرانه بنقوشات خاصة بالمعركة التي قامت بين الفراعنة ضد الحيثيين.

شونة الزبيب

توجد شونة الزبيب في شمال غرب معبد الملك رمسيس الثاني حيث انها عبارة عن مبني من الطوب اللبن إلى جانب أن لها أهمية أثرية عظيمة في التاريخ وقد سميت بهذا الاسم لانها كانت تستخدم معاصر للنبيذ وايضا تم انشائها بواسطة الملك خع سخموي من ملوك الأسرة الثانية.

آثار سوهاج اخميم

تعد أخميم من احدى المناطق الاثرية الموجودة في سوهاج حيث انها تحتوي على آثار إسلامية وقبطية ومن أهمها.

مقابر الحواويش

هي واحدة من أهم المناطق التاريخية بأخميم والتي تجذب السياح إليها وقد تضم 800 مقبرة لوزراء وكهان عصر الدولة القديمة ويقال بعض الباحثين أنها مازالت تحتفظ حتى الآن بالرسومات والألوان المحفورة عليها.

مقابر السلاموني

تحتوي علي جبانة واسعة ومرتفعة وقد تعود بعض المقابر بها الى عهد الدولة القديمة والبعض الآخر الى عصر الرومان.

والان بعد ان تعرفت على أماكن الآثار في سوهاج ننتظر منكم استفساراتكم عبر التعليقات التي في الأسفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *