التخطي إلى المحتوى

أدوية علاج ضعف السمع 2021 من خلال موقع محتوي , ضعف السمع من المشاكل التي يعاني منها كبار السن نتيجة لوجود خلل في خلايا العصبية بالأذن والشعيرات المسئولة عن إرسال الإشارات الكهربية إلى الدماغ مما تجعل الفرد غير قادر على سماع الأصوات الخارجية مما يضر الفرط إلى رفع صوته متخيلا أن الأشخاص المحيطة لا يسمعونه , وفي هذا المقال سوف نعرض عليكم أحدث أدوية علاج ضعف السمع .

ادوية علاج ضعف السمع

أدوية ضعف السمع

أثبتت الدراسات الحديثة أن تثبيط إنزيم السيكلين التابعة لكيناز 2 (CDK2) يحمي من فقدان السمع الناتج عن الضوضاء أو استخدام بعض الأدوية فأثبتت الدراسات أن تثبيط CDK2 يحافظ على خلايا الأذن الداخلية من التلف .

كما أثبت الباحثين في مستشفى سانت جود أن تثبيط إنزيم السيكلين التابع إلي كيناز 3 يحمي من فقدان السمع مما حافظ على سمع الكثير من الناس حول العالم .

أسباب ضعف السمع

هناك الكثير من العوامل التي تسبب ضعف السمع مثل :

  • ضرر في الأذن الداخلية : والذي ينتج عن الضوضاء والضجة يسبب تمزق في الشعيرات والخلايا العصبية الموجود بداخل القوقعة مما يسبب تلف بالخلايا ويؤثر على توصيل الإشارات الكهربائية إلى الدماغ وبالتالي فقدان السمع .
  • تراكم الشمع بالأذن : يمكن أن يسبب تراكم الشمع في الأذن إلى حجب وصول الموجات الصوتية مما يسبب ضعف السمع وفي هذه الحالة يتم علاجه عن طريق تنظيف شمع الأذن .
  • التهاب الأذن ونمو أورام : ظهور التهابات في الأذن الوسطى والخارجية مما يسبب فقدان السمع كلي .
  • تمزق في طبلة الأذن : وهو ثقب في غشاء الطبلة مما يسبب انفجارات نتيجة للتغيرات المفاجئة في ضغط الأذن أو الضوضاء المرتفعة مما يسبب ضعف السمع .

علاج ضعف السمع

هناك الكثير من الطرق العلاجية لضعف السمع والتي تعتمد على سبب الإصابة بضعف الشمع ويمكن أن يتم إتباع طرق العلاج التالية :

شاهد أيضا:
  • إزالة شمع الأذن : وفي هذه الحالة يتم استخدام زيت لتخفيف الشمع المتكدس في الأذن وغسلها وسحبه خارج الأذن .
  • إجراء عمليات جراحية : يتم في حالة التهابات متكررة ووجود أورام صغيرة يلزم في هذه الحالة التدخل الجراحي .
  • استخدام أجهزة مساعدة : يتم في حالة تلف الأذن الداخلية استخدام أجهزة داعمة تستخدم بعد ضبطها وتعديل نغمات معينة على حسب درجة التلف .
  • زراعة قوقعة : ويتم اتباع هذه الإجراء في حالة ضعف السمع الحاد وهذه من أحدث التقنيات لعلاج ضعف السمع حيث يتم استبدال الجزء التالف بدل التأثير على حجم الموجات الصوتية .

من هنا فقد عرضنا عليكم طرق علاج ضعف السمع من لديه أي استفسار نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوي .

موقع محتوي غير مسئول عن استخدام أي عقار بدون استشارة الطبيب أو الصيدلي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *