التخطي إلى المحتوى

اسم جماد بحرف الفاء ف عبر موقع محتوى , حرف الفاء هو الحرف رقم عشرين في ترتيب الحروف الهجائية للغة العربية , يشبه حرف القاف ولكن لديه نقطة وحيدة , يكتب بالإنجليزية F , وهو من الحروف المنقوطة الموصولة , ونجد أن هناك الكثير من أسماء الجماد التي تقع حولنا تبدأ بحرف الفاء , سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال .

فرن – فوطة – فحم – فضة – فانوس – فرشاة – فيش – فندق – فيلم – فخار – فصل – فطائر – فلتر – فستان – فلاشة

اسم جماد بحرف الفاء ف

  1. فرن : هو عبارة عن شيء مجوف له فتحة يمكن اغلاقها , يستخدم عادة للطهي أو لتجفيف الأشياء , يوجد منه أنواع مختلفة مثل التي تعمل بالكهرباء أو التي تعمل بالغاز , أو الأفران القديمة التي كانت تبنى بالحجارة ويتم إشعال النار داخلها .
  2. فانوس : هو نوع من المصابيح كان يستخدم للإضاءة قديماً , يرمز لشهر رمضان المبارك , يصنع من مواد مختلفة مثل المعادن والخشب , يتم إشعال شمعة ووضعها بداخله , أو إضاءته بواسطة الكهرباء , له اشكال وألوان وأحجام مختلفة .
  3. فحم : هو نوع من أنواع الصخور سوداء اللون , يستخدم في إشعال النار بغرض التدفئة أو شواء الطعام .
  4. فضة : هي مادة كيميائية لونها لامع يتوسط اللون الأبيض واللون الرمادي , تستخدم في صناعة الحلي التي يستخدمها الناس للزينة , كما تصنع منها أيضا بعض الأواني المنزلية .

جماد بحرف الفاء من 4 حروف

  1. فخار : هو مادة صلبة تتكون عن احتراق الطين بواسطة الأفران , يستخدم في صناعة الأواني المنزلية , يتميز باحتفاظه بدرجة حرارته لفترة طويلة سواء الباردة أو الحارة , لذلك يستخدم في حفظ المياه الباردة , كما يستخدم أيضا في حفظ الطعام الحار .
  2. فندق : اسم يطلق على المبنى المجهز لاستقبال الزوار للسكن لفترة محددة مقابل مبلغ من المال .
  3. فوطة : تسمى أيضاً منشفة أو بشكير , وهي نوع من أنواع القماش يستخدم لتجفيف الأجسام من الماء .
  4. فيش : يسمى أيضا مقبس الكهرباء , يصنع من مواد مختلفة ويثبت في الجدار , ويكون موصل بالكهرباء .
  5. فيلم : هو نوع من أنواع الفنون يقوم بتصوير تمثيلي لقصة معينة ويعرض في السينما والتلفاز .

جماد بحرف الفاء ساعدني

  1. فرشاة : هو إسم يطلق على نوع من الأدوات التي لها استخدامات متعددة حسب شكلها , تستخدم عادة للتنظيف مثل فرشاة الأسنان , وقد تستخدم أيضا لدهن الأشياء مثل دهن طلاء الحائط .
  2. فطائر : اسم يطلق على المخبوزات التي تصنع من الدقيق .
  3. فستان : نوع من أنواع الثياب التي ترتديها النساء .

قدمنا لكم في هذا المقال اسماء جماد بحرف الفاء , نتمنى أن نكون قد وفقنا في اختيار المعلومات التي قدمناها لكم , ويسعدنا أن تشاركونا بآرائكم عبر التعليقات أسفل المقال .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *