أماكن الاثار الفرعونية في اسوان

أ / نسمة أحمد البهنسى

أماكن الاثار الفرعونية في اسوان نأتي اليكم بكل ما هو جديد ومفيد حيث نقدم لكم من خلال موقع محتوي اهم أماكن الاثار الفرعونية في أسوان.

تعد مدينة أسوان واحدة من أهم المدن الأثرية في مصر والتي تحتوي على العديد من المعالم الأثرية حيث أنها تمتاز بطبيعة ساحرة ومناظر طبيعية خلابة تجذب اليها السياح من جميع أنحاء العالم وجدير بالذكر أن أسوان تضم الكثير من الاثار الفرعونية والرومانية أيضا لذا ننصحكم بمتابعتنا في هذا المقال لتتعرفوا معنا على أهم أماكن الآثار في أسوان.

أماكن الاثار الفرعونية في اسوان

آثار اسوان

يذكر ان لأسوان أهمية تاريخية عظيمة نظرا لأنها تضم آثار فرعونية متنوعة ومتعددة ونحن سوف نتعرف عليها الآن.

معبد أبو سمبل

يعتبر معبد أبو سمبل واحدا من اهم الأماكن الاثرية في مدينة أسوان حيث يقع بالقرب من بحيرة ناصر بغرب أسوان وقد تم بناؤه في عهد الملك رمسيس الثاني ويحتوي هذا المعبد على تمثالين واحدا في اليسار وآخر في اليمين كما يوجد به تاج الملك مينا موحد القطرين ومن المميز أن تتعامد الشمس بشكل سنوي على التمثال في الداخل في ميعاد عيد ميلاده لذلك فهو من أروع الأماكن التي يمكنك زيارتها.

تعرف علي: بحث عن الآثار المصرية الفرعونية القديمة

معبد ادفو

أو يسمى معبد الاله حورس وهو يقع داخل مدينة إدفو وقد استغرق حوالي 180 عام لبنائه وهو يصنف كثاني معابد مصر من حيث الحجم وهو يمثل آخر محاولات البطالمة لبناء معابد علي نسق أسلافهم.

جزيرة الفنتين

تعد من اجمل المعالم السياحية في أسوان حيث تبلغ مساحتها حوالي 1500 متر طولا و500 متر عرضا و هذه الجزيرة تحتوي على عدة فنادق من أشهرهم فندق موفنبيك بالإضافة إلى متحف أسوان وبعض المعابد مثل معبد آلهة الفيضانات وكما ان اغلب سكانها نوبيين ويبلغ عددهم حوالي 5800 نسمة.

متحف أسوان

يقع متحف أسوان في الجزء الجنوبي الشرقي لجزيرة الفنتين ويعود تاريخه إلى عام 1898 وتم بنائه ليكون مقرا لكبير مهندسي خزان اسوان السير وليم ولكوكس وهو يضم عدة آثار لمنطقة النوبة التي يعود تاريخها إلى عهد ما قبل الأسرات إلى جانب بعض التماثيل والمومياوات.

والان بعد ان تعرفوا على اهم أماكن الاثار الفرعونية في أسوان ننتظر استفساراتكم عبر التعليقات التي في الأسفل.

أ / نسمة أحمد البهنسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *