التخطي إلى المحتوى

اماكن الاثار الفرعونية في بني سويف نأتي إليكم بكل ما هو جديد ومميز من خلال موقع محتوي حيث نعرض لكم اهم اماكن الاثار الفرعونية في بني سويف.

تعتبر محافظة بني سويف في الترتيب الأول من بين محافظات مصر التي تحتوي على أماكن آثار فرعونية حيث أنها تضم عدد كبير من الآثار الفرعونية والمعالم السياحية إلى جانب بعض الآثار الاسلامية والقبطية أيضا ولذلك جئنا لكم في هذا المقال بمجموعة من اهم الاماكن الفرعونية في بني سويف لتتعرفوا عليها معنا تابعونا الآن.

اهم اثار بني سويف

اثار بني سويف

شاهد أيضا:

تزخر بني سويف بالعديد من الآثار الفرعونية المتنوعة حيث يوجد منها المعابد والاديرة والكنائس وغيرهم وسوف نعرضها لكم حاليا.

هرم ميدوم

يعد هرم ميدوم من أكبر الأهرامات في مصر وقد تم بنائه في عهد الملك سنفرو أول ملوك الأسرة الرابعة وقد يأخذ الهرم شكل مصطبة عالية ومحيطه بالرمال.

محمية كهف وادي سنور

تعتبر محمية كهف وادي سنور مزارا سياحيا هاما للباحثين والدارسين حيث أنها تقع في شرق بني سويف وهي تبعد عنها بحوالي أربعون كيلو مترا وتم الاعلان عنها كمحمية طبيعية في عام 1992 ويمتد عمق كهف وادي سنور حوالي 700 مترا في باطن الأرض.

آثار منطقة الحيبة

تعد هذه المنطقة واحدة من أهم المناطق الاثرية في بني سويف وهي تبعد عن مدينة الفشن حوالي خمسة كيلو مترات فقط ويذكر ان قاموا بتسميتها حت بنو وفقا للنصوص المصرية القديمة والتي تعني مقر طائر البنو ولذلك لأنها كانت مركزا لعبادة هذا الطائر وبعدها عرفت بإسم هيبونوس وجدير بالذكر انها تحتوي علي معبد الإله آمون الذي يعود تاريخه إلى عهد الأسرة الثانية والعشرين لكن لم يتبقي منه حاليا سوى أطلال.

آثار منطقة دشاشة

تقع على بعد حوالي اثني عشر كيلومترات من جنوب مدينة إهناسيا كما توجد على شاطئ بحر يوسف وهى تحتوي على جبانة يوجد بها عدد من المقابر المحفورة في الصخر مثل مقبرة انت التي يعود تاريخها إلى عهد الأسرة الخامسة وأيضا مقبرة يعود تاريخها إلى الأسرة الثامنة عشرة.

والآن بعد أن تعرفتوا على اماكن الاثار الفرعونية في بني سويف ننتظر استفساراتكم عبر التعليقات التي في الأسفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *