التخطي إلى المحتوى

اماكن الاثار الفرعونية في الاسماعيلية نأتي إليكم بكل ما هو جديد ومفيد من خلال موقع محتوي حيث نعرض لكم اهم اماكن الاثار الفرعونية في الإسماعيلية.

تأتي مدينة الاسماعيلية على رأس قائمة المدن الأثرية حيث أنها تحتضن العديد من الآثار الفرعونية والمعالم الأثرية وجدير بالذكر أن تم اكتشاف بعض من الأماكن الأثرية التي تحتوي على آثار قد يرجع تاريخها إلي العصور الرومانية والفرعونية ولذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال مجموعة من أهم أماكن الآثار الفرعونية في الإسماعيلية لذا ننصحكم بمتابعتنا الآن.

الاماكن الاثرية في الإسماعيلية

اثار الاسماعيلية

هناك العديد من الأماكن الأثرية المتنوعة التي توجد بالاسماعيلية والتي منها اثار قبطية واسلامية وسوف نتعرف عليها فيما يلي حاليا.

تل المسخوطة

يعتبر تل المسخوطة واحدا من أشهر الأماكن الأثرية في الاسماعيلية حيث أنه يقع بالقرب من أبو صوير ويعود تاريخه إلى عصر الهكسوس وقد تم العثور فيه على بعض من آثار الدولة الحديثة بالإضافة إلي آثار من العصر اليوناني والروماني مثل آثار الملك قينو بن جشم ملك قيدار.

تل حسن داود

يعد تل حسن داود من أقدم المواقع الأثرية بالإسماعيلية وهو يقع على جنوب قرية البعلوة الكبرى بعزبة الدوايده على طول وادي الطميلات وقد يعود تاريخه إلي عصر ما قبل التاريخ وبداية الأسرات.

حيث تم اكتشاف به أكثر من ألف مقبرة تعود إلي عصر ما قبل وبداية الأسرات ولكن تعددت أشكالها وأحجامها حيث يوجد منها مقابر علي هيئة حفرة أو مقبرة تحتوي علي غرفة واحدة أو أربعة غرف إلي جانب المقبرة التي تضم ست حجرات حيث وجد بها أواني فخارية وهياكل عظمية.

تل الكوع

هذا التل هو من أهم المناطق الأثرية في وادي الطميلات فهو يقع في جنوب قرية القصاصين الجديدة ويعود تاريخه إلى عصر الهكسوس وتم العثور فيه على عدة مساكن مشيدة من الطوب اللبن وأيضا ما يقرب من خمسين مقبرة مزخرفين من الخارج وذات كرانيش وقد وجد بداخلها اواني فخارية وحلي وهياكل عظمية أيضا.

تل الرطابة

هو التل الذي تم اكتشاف فيه آثار من الدولة الوسطى والحديثة.

والآن بعد أن تعرفتوا على اماكن الاثار الفرعونية في الاسماعيلية ننتظر استفساراتكم عبر التعليقات التي في الأسفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *