التخطي إلى المحتوى

اماكن الاثار الفرعونية في الشرقية ناتي اليكم الان بكل ما هو جديد ومفيد من خلال موقع محتوي حيث نعرض لكم اهم اماكن الاثار الفرعونية في الشرقية.

تعد محافظة الشرقية واحدة من أهم محافظات مصر التي تضم عدد كبير من آثار الحضارة الفرعونية القديمة وجدير بالذكر أن لها تاريخ وحضارة عظيمة حيث انها تضم حوالي أكثر من ثلاثة واربعون مكانا أثريا ولذلك ننصحكم بمتابعتها الآن في مقالتنا هذه لتتعرفوا على اماكن الاثار الفرعونية في محافظة الشرقية.

خريطة آثار محافظة الشرقية

اثار الشرقية

تحتوي محافظة الشرقية على الكثير من المواقع الأثرية حيث انها تتميز بأنواع مختلفة من الأنشطة السياحية وفيما يلي سنعرض لكم ابرز الاماكن الاثرية بها.

اثار صان الحجر

تعد منطقة صان الحجر من اهم الاماكن الاثرية في محافظة الشرقية فهي تزخر بالعديد من الآثار كما ان لها اهمية تاريخية ذو قيمة عظيمة حيث كانت عاصمة مصر في حكم الأسرة الحادية والعشرون والثانية والعشرون ايضا ومن أشهر آثارها.

معبد الاله امون

هو واحد من اشهر وابرز المعابد في صان الحجر وبشكل عام يعد من أكبر المعابد في الوجه البحري وهذا المعبد يحتوي على بوابة جيرانة يأتي في مقدمتها تماثيل ضخمة مثل تماثيل الملك رمسيس الثاني مع زوجته مريت أمون كما يضم المعبد البحيرة المقدسة وهي ثاني أهم البحيرات بعد بحيرة الكرنك في الأقصر.

بالإضافة إلى عدة معابد أخرى في صان الحجر مثل معبد موت و خونسو وحورس.

تل البسطا

يقع تل البسطا في جنوب شرق مدينة الزقازيق بالشرقية وهو يحتوي على العديد من الآثار التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني واليوناني وايضا يوجد به معبد الاله باستت وهذا التل له اهمية سياحية كبيرة نظرا لانه كان مقرا للسيدة مريم العذراء وولدها عيسى المسيح حين اتوا إلى مصر لذا فهو يزوره الكثير من السائحين.

تل فرعون 

يقع تل فرعون في شمال شرق مدينة فاقوس وهو زاخر بالكثير من الآثار الفرعونية التي يعود تاريخها إلى عصر ما قبل الأسرات والتي منها التوابيت الحجرية والتمائم بمختلف اشكالها وبعض التماثيل الحجرية والعملات.

والان بعد ان تعرفتوا على اماكن الاثار الفرعونية في الشرقية ننتظر استفساراتكم عبر التعليقات التي في الأسفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *