أماكن الاثار الفرعونية في الشرقية

أ / نسمة أحمد البهنسى

أماكن الاثار الفرعونية في الشرقية نأتي اليكم الان بكل ما هو جديد ومفيد من خلال موقع محتوي حيث نعرض لكم اهم أماكن الاثار الفرعونية في الشرقية.

تعد محافظة الشرقية واحدة من أهم محافظات مصر التي تضم عدد كبير من آثار الحضارة الفرعونية القديمة وجدير بالذكر أن لها تاريخ وحضارة عظيمة حيث انها تضم حوالي أكثر من ثلاثة واربعون مكانا أثريا ولذلك ننصحكم بمتابعتها الآن في مقالتنا هذه لتتعرفوا على أماكن الاثار الفرعونية في محافظة الشرقية.

أماكن الاثار الفرعونية في الشرقية

اثار الشرقية

تحتوي محافظة الشرقية على الكثير من المواقع الأثرية حيث انها تتميز بأنواع مختلفة من الأنشطة السياحية وفيما يلي سنعرض لكم ابرز الأماكن الاثرية بها.

اثار صان الحجر

تعد منطقة صان الحجر من اهم الأماكن الاثرية في محافظة الشرقية فهي تزخر بالعديد من الآثار كما ان لها أهمية تاريخية ذو قيمة عظيمة حيث كانت عاصمة مصر في حكم الأسرة الحادية والعشرون والثانية والعشرون أيضا ومن أشهر آثارها.

معبد الاله امون

هو واحد من اشهر وابرز المعابد في صان الحجر وبشكل عام يعد من أكبر المعابد في الوجه البحري وهذا المعبد يحتوي على بوابة جيرانة يأتي في مقدمتها تماثيل ضخمة مثل تماثيل الملك رمسيس الثاني مع زوجته مريت أمون كما يضم المعبد البحيرة المقدسة وهي ثاني أهم البحيرات بعد بحيرة الكرنك في الأقصر.

بالإضافة إلى عدة معابد أخرى في صان الحجر مثل معبد موت و خونسو وحورس.

تل البسطا

يقع تل البسطا في جنوب شرق مدينة الزقازيق بالشرقية وهو يحتوي على العديد من الآثار التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني واليوناني وأيضا يوجد به معبد الاله باستت وهذا التل له أهمية سياحية كبيرة نظرا لأنه كان مقرا للسيدة مريم العذراء وولدها عيسى المسيح حين أتوا إلى مصر لذا فهو يزوره الكثير من السائحين.

تعرف علي: بحث عن الآثار المصرية الفرعونية القديمة

تل فرعون 

يقع تل فرعون في شمال شرق مدينة فاقوس وهو زاخر بالكثير من الآثار الفرعونية التي يعود تاريخها إلى عصر ما قبل الأسرات والتي منها التوابيت الحجرية والتمائم بمختلف اشكالها وبعض التماثيل الحجرية والعملات.

والان بعد ان تعرفنا على أماكن الاثار الفرعونية في الشرقية ننتظر استفساراتكم عبر التعليقات التي في الأسفل.

أ / نسمة أحمد البهنسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *