صور ودليل معالم السياحة في هولندا

أ / أمينة محمد ذكى

صور ودليل معالم السياحة في هولندا تشتهر هولندا بالعديد من المعالم السياحية والتاريخية أيضا التي تجذب ملايين السياح سنويا حيث تجمع هولندا بين الحضارة والفن القديم والمعاصر فضلا عن وسائل الترفيه المختلفة التي تناسب جميع الأعمار وكذلك الطعام الهولندي والجبن المميز ، في المقال القادم نستعرض معا في محتوى أهم تلك المعالم.

متحف ريكز

صمم المتحف المعماري بيير كوبيرز عام 1800 ميلادية ويعرض المتحف ما لا يقل عن 800 لوحة فنية لاسيما أعمال الفنان رامبرانت يقع المتحف في مدينة أمستردام حاليا حيث كان في أول الأمر في مدينة لاهاي .

ريكز1

متحف فان جوخ

إنه المكان الأمثل لمحبي أعمال الفنان الهولندي العالمي فان جوخ إذ يعرض المتحف في قاعته الرئيسية مراحل حياة جوخ فضلا عن عدد كبير من لوحاته وأعماله لذا يعد متحف فان جوخ في هولندا من أهم المعالم السياحية والفنية أيضا ويقع في ميدان المتاحف بأمستردام .

فان1

جسر إيراسموس

صمم الجسر المهندس بن فان بركل عام 1996 ويبلغ طول الجسر حوالى 802 مترًا ويعد جسر إيراسموس الأطول في هولندا كما يتكون الجسر من منطقة مفتوحة قابلة للفتح والغلق لتسمح بعبور السفن ، يقع الجسر في روتردام .

الجسر1 3

منزل آن فرانك

أشارت بعض الإحصائيات أن منزل آن فرانك قد سجل عدد زوار كبير إذ وصل عدد زواره في عام 2013 أكثر من مليون وربع مليون زائر، ويعرض حياة كاتبة المذكرات اليومية اليهودية آن فرانك حيث استطاعت الاختباء هي وأسرتها من الجيش الألماني أثناء الحرب العالمية الثانية في غرفة خلفية في المنزل ولكن لم تنجو من الاضطهاد النازي ولكن تم نشر مذكراتها عام 1947.

انا فرانك1

أعمال الدلتا

أعلنت الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين منطقة أعمال الدلتا واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم الحديث حيث تعتبر مجموعة من المشاريع الهندسية التي تهدف لتخفيض عدد السدود في هولندا وتتكون من بوابات وحواجز للفيضانات وغيرها من الأعمال التي ستعمل على حماية أراضي أنهار الراين والميز و سيخلده من فيضانات البحر.

الدلتا1

قصر السلام

إنه الأشهر في هولندا حيث يضم عددا من المحاكم والمؤسسات العالمية مثل محكمة العدل الدولية وأكاديمية لاهاي للقانون الدولي كما يقام في القصر المناسبات السياسية والقانونية العالمية الهامة ويقع القصر في مدينة لاهاي وتم افتتاحه عام 1913م.

السلام1

برج دوم أوتريخت

يقع البرج في مدينة أوتريخت كان برج دوم جزءا معماريا من كنيسة سانت مارتن ، أوتريخت ، أو كنيسة دوم ولكن لم يتم استكمال بناء الكاتدرائية لظروف مالية فأصبح البرج قائما بشكل منفرد جدير بالذكر أن طراز البرج يعود للمعمار القوطى الشهير ويبلغ ارتفاعه 112.5 متر ويعود لعام 1382 م حيث صممه جون ليمبورج .

البرج1 2

تعرف علي: ترتيب أفضل 6 فنادق روتردام هولندا للعوائل

زنزانة أمستردام

تعرض الزنزانة عروضا صوتية وفيديوهات لمشاهد تاريخية في التعذيب لاسيما من قبل الاضطهاد النازي كما تعرض أيضا عروض مميزة لعلوم التشريح ، تم افتتاح الزنزانة للعامة عام 2006 داخل الكنيسة التاريخية.

زنزانة1

القصر الملكي في أمستردام

يعود القصر للملك لويس بونابرت شقيق نابليون الأول حيث تم تصميمه في عام 1808 وكان يتمتع القصر بواجهة بيضاء تسر الناظرين ولكنها تغيرت مع عوامل المناخ والزمن ، يقع القصر في ساحة دام وسط أمستردام.

الملكى1

بحر وادن

تعد منطقة بحر ودان محمية طبيعية خلابة تضم عددا من النباتات والحيوانات والثدييات البحرية كما تعد مأوى للعديد من أنواع الطيور وربما يكون هذا بسبب تكوينها الخاص والفريد حيث تتكون من مناطق رطبة وساحلية وتقع جنوب شرق بحر الشمال الأمر الذى أدى إلى تكون المرتفعات الرملية وتكوين الأراضي الطينية والمستنقعات المالحة ومروج الأعشاب ، كما أن اليونسكو قد ضمت منطقة حردان إلى قائمة التراث العالمي عام 2009.

ودان1

مدينة ألكمار

إنها المدينة الشهيرة في هولندا حيث المنتج الهولندي الشهير وهو الجبن إذ تشتهر بسوقها المحلى سواء لإنتاج وعرض وبيع الجبن المحلى الخالص ، تبعد ألكمار مسافة 20 كيلومتر مربع من هولندا.

الكمار1

حدائق كيوكينهوف

تفتح الحدائق أبوابها للعامة من شهر مارس وحتى شهر مايو ، تحتوى على نباتات وزهور عديدة مثل النرجس وزهور الربيع بشكل عام كما تعد من أكبر حدائق العالم لصناعة الزهور ولاسيما الهولندية بطبيعة الحال حيث تحتوى على أكثر من سبعة مليون زهرة و 32 جسرا وتبلغ مساحتها حوالى 320 ألف متر مربع .

الحدائق1 1

قنوات ليدن

تعتبر قنوات ليدن مدينة شبه مائية حيث تتعدد فيها القنوات المائية المتفرعة من نهر الراين مما يجعلها مكانا سياحيا جذابا في المقام الأول فضلا عن جامعتها التي تعد أقدم جامعات هولندا .

ليد1

مدينة كندير ديجك

بلاد الطواحين الشهيرة في العالم حيث تحوى طواحين هوائية تعود لعام 1740 فضلا عن احتواء المدينة على أكثر من ألف طاحونة هواء ، تجذب المدينة العديد من السياح خاصة محبى الطواحين الهوائية .

كندير1

حديقة الحيوان بروتردام

تحتوي الحديقة على عدد كبير من الحيوانات بطبيعة الحال ولكنها تمتلك حوضا خاصا للأسماك تم افتتاحه عام 2001 حيث يضم أنواع عدة من الكائنات البحرية على رأسها القرش والسلاحف ، تقع الحديقة شمالي روتردام وتعتبر الوجهة الأمثل للأطفال.

الحيوان 1

شاهد ايضا: ما هي عملة سورينام وتفاصيل حول اقتصاد الدولة

أفضل فنادق هولندا

  • فندق موتيل وان أمستردام راي يقع بالقرب من هاينيكين إكسبريانس 
  • فندق بولو هوتل بريدا سيتي سنتر ويقع في قلب مدينة بريدا
  • فندق ذا ستيودينت هوتل ذا هاج 

افضل مطاعم هولندا

  • مطعم اف جى فود لابس وبقع جنوب روتردام ويقدم الطعام من المطبخ الهولندي والأطعمة النباتية .
  • مطعم آدم ويقع في نورد هولاند في أمستردام ويقدم الطعام الأوروبي بشكل عام.
  • مطعم بيوم ويقع في اوترخت ويقدم الطعام الهولندي بالطريقة الحديثة .
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *