التخطي إلى المحتوى

صور ودليل معالم سياحية في هولندا 2020 تشتهر هولندا بالعديد من المعالم السياحية والتاريخية أيضا التى تجذب ملايين السياح سنويا حيث تجمع هولندا بين الحضارة والفن القديم والمعاصر فضلا عن وسائل الترفيه المختلفة التى تناسب جميع الأعمار وكذلك الطعام الهولندى والجبن المميز ، فى المقال القادم نستعرض معا فى محتوى أهم تلك المعالم.

متحف ريكز

صمم المتحف المعماري بيير كوبيرز عام 1800 ميلادية ويعرض المتحف ما لا يقل عن 800 لوحة فنية لاسيما أعمال الفنان رامبرانت يقع المتحف فى مدينة أمستردام حاليا حيث كان فى أول الأمر فى مدينة لاهاي.

متحف فان جوخ

إنه المكان الأمثل لمحبى أعمال الفنان الهولندى العالمى فان جوخ إذ يعرض المتحف فى قاعته الرئيسية مراحل حياة جوخ فضلا عن عدد كبير من لوحاته وأعماله لذا يعد متحف فان جوخ في هولندا من أهم المعالم السياحية والفنية أيضا ويقع فى ميدان المتاحف بأمستردام .

جسر إيراسموس

صمم الجسر المهندس بن فان بركل عام 1996 ويبلغ طول الجسر حوالى 802 مترًا ويعد جسر إيراسموس الأطول فى هولندا كما يتكون الجسر من منطقة مفتوحة قابلة للفتح والغلق لتسمح بعبور السفن ، يقع الجسر في روتردام .

منزل آن فرانك

أشارت بعض الإحصائيات أن منزل آن فرانك قد سجل عدد زوار كبير إذ وصل عدد زواره فى عام 2013 أكثر من مليون وربع مليون زائر، ويعرض حياة كاتبة المذكرات اليومية اليهودية آن فرانك حيث استطاعت الإختباء هى وأسرتها من الجيش الألماني أثناء الحرب العالمية الثانية فى غرفة خلفية فى المنزل ولكن لم تنجو من الاضطهاد النازي ولكن تم نشر مذكراتها عام 1947.

أعمال الدلتا

أعلنت الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين منطقة أعمال الدلتا واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم الحديث حيث تعتبر مجموعة من المشاريع الهندسية التى تهدف لتخفيض عدد السدود فى هولندا وتتكون من بوابات وحواجز للفيضانات وغيرها من الأعمال التى ستعمل على حماية أراضى أنهار الراين والميز و سيخلده من فيضانات البحر.

قصر السلام

إنه الأشهر فى هولندا حيث يضم عددا من المحاكم والمؤسسات العالمية مثل محكمة العدل الدولية وأكاديمية لاهاى للقانون الدولى كما يقام فى القصر المناسبات السياسية والقانونية العالمية الهامة ويقع القصر فى مدينة لاهاى وتم إفتتاحه عام 1913م.

برج دوم أوتريخت

يقع البرج فى مدينة أوتريخت كان برج دوم جزءا معماريا من كنيسة سانت مارتن ، أوتريخت ، أو كنيسة دوم ولكن لم يتم إستكمال بناء الكاتدرائية لظروف مالية فأصبح البرج قائما بشكل منفرد جدير بالذكر أن طراز البرج يعود للمعمار القوطى الشهير ويبلغ إرتفاعه 112.5 متر ويعود لعام 1382 م حيث صممه جون ليمبورج .

زنزانة أمستردام

تعرض الزنزانة عروضا صوتية وفيديوهات لمشاهد تاريخية فى التعذيب لاسيما من قبل الاضطهاد النازي كما تعرض أيضا عروض مميزة لعلوم التشريح ، تم إفتتاح الزنزانة للعامة عام 2006 داخل الكنيسة التاريخية.

القصر الملكي في أمستردام

يعود القصر للملك لويس بونابرت شقيق نابليون الأول حيث تم تصميمه فى عام 1808 وكان يتمتع القصر بواجهة بيضاء تسر الناظرين ولكنها تغيرت مع عوامل المناخ والزمن ، يقع القصر فى ساحة دام وسط أمستردام.

بحر وادن

تعد منطقة بحر ودان محمية طبيعية خلابة تضم عددا من النباتات والحيوانات والثدييات البحرية كما تعد مأوى للعديد من أنواع الطيور وربما يكون هذا بسبب تكوينها الخاص والفريد حيث تتكون من مناطق رطبة وساحلية وتقع جنوب شرق بحر الشمال الأمر الذى أدى إلى تكون المرتفعات الرملية وتكوين الأراضى الطينية والمستنقعات المالحة ومروج الأعشاب ، كما أن اليونسكو قد ضمت منطقة حردان إلى قائمة التراث العالمي عام 2009.

مدينة ألكمار

إنها المدينة الشهيرة فى هولندا حيث المنتج الهولندى الشهير وهو الجبن إذ تشتهر بسوقها المحلى سواء لإنتاج وعرض وبيع الجبن المحلى الخالص ، تبعد ألكمار مسافة 20 كيلومتر مربع من هولندا.

حدائق كيوكينهوف

تفتح الحدائق أبوابها للعامة من شهر مارس وحتى شهر مايو ، تحتوى على نباتات وزهور عديدة مثل النرجس وزهور الربيع بشكل عام كما تعد من أكبر حدائق العالم لصناعة الزهور ولاسيما الهولندية بطبيعة الحال حيث تحتوى على أكثر من سبعة مليون زهرة و 32 جسرا وتبلغ مساحتها حوالى 320 ألف متر مربع .

قنوات ليدن

تعتبر قنوات ليدن مدينة شبه مائية حيث تتعدد فيها القنوات المائية المتفرعة من نهر الراين مما يجعلها مكانا سياحيا جذابا فى المقام الأول فضلا عن جامعتها التي تعد أقدم جامعات هولندا .

مدينة كندير ديجك

بلاد الطواحين الشهيرة فى العالم حيث تحوى طواحين هوائية تعود لعام 1740 فضلا عن احتواء المدينة على أكثر من ألف طاحونة هواء ، تجذب المدينة العديد من السياح خاصة محبى الطواحين الهوائية .

حديقة الحيوان بروتردام

تحتوي الحديقة على عدد كبير من الحيوانات بطبيعة الحال ولكنها تمتلك حوضا خاصا للأسماك تم إفتتاحه عام 2001 حيث يضم أنواع عدة من الكائنات البحرية على رأسها القرش والسلاحف ، تقع الحديقة شمالي روتردام وتعتبر الوجهة الأمثل للأطفال.

أفضل فنادق هولندا

  • فندق موتيل وان أمستردام راي يقع بالقرب من هاينيكين إكسبريانس ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 88 دولار.
  • فندق بولو هوتل بريدا سيتي سنتر ويقع فى قلب فى مدينة بريدا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 85 دولار.
  • فندق ذا ستيودينت هوتل ذا هاج ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 69 دولار.

افضل مطاعم هولندا

  • مطعم اف جى فود لابس وبقع جنوب روتردام ويقدم الطعام من المطبخ الهولندى والأطعمة النباتية .
  • مطعم آدم ويقع فى نورد هولاند في أمستردام ويقدم الطعام الأوروبي بشكل عام.
  • مطعم بيوم ويقع في اوترخت ويقدم الطعام الهولندى بالطريقة الحديثة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *