صفقات مانشستر يونايتد الجديدة 2024 وأبرز الراحلين عن الفريق

أ / عمرو عيسى

ينتاب الفريق العريق فترات من تذبذب المستوى على الصعيد المحلي والدولي، الأمر الذي يدفع الإدارة إلى البحث عن أفضل السبل والتجهيزات التي تدعم فريق الكرة باللاعبين المميزين الذين طالما اعتاد اليونايتد أن يحظى بالكثير منهم وسط صفوفه وطوال تاريخه المليء بالإنجازات والألقاب.

صفقات مانشستر يونايتد 2024

صفقات مانشستر يونايتد

أولًا: شراء ميسون ماونت من تشيلسي

ابرز صفقات مانشستر يونايتد الجديدة حيث استطاع مانشستر التعاقد مع ميسون ماونت وسحبه من العاصمة بعد أن أظهر فيها أداءً هجوميًا لا مزيد عليه من حيث التنوع والغزارة، حيث سجل ماونت مع البلوز 58 هدف وصنع 53 آخر.

من ناحية أخرى يستمد اللاعب أهميته من نيله بطولة التشامبيونز مع النادي اللندني والحصول على لقب لاعب العام في فريقه في موسمين متتابعين 2021/2022، هذا وتقدر قيمة انتقال اللاعب صاحب الأربعة والعشرين عامًا بستين مليون يورو.

في لفتة مهمة قررت إدارة مانشستر منح الصفقة الجديدة القميص رقم 7 التاريخي، معلنةً بذلك استثمارها الكامل في مستقبل اللاعب فوق عشب الأولد ترافورد.

الجدير بالذكر أن ماونت بدأ مسيرته مع نادي تشيلسي الإنجليزي في عام 2017، وبدأ أولى مواسمه معارًا لفريق فيتيسيل الهولندي، ثم معارًا مرة أخرى إلى ديربي كونتري الإنجليزي في الموسم التالي، ثم تألق من خلال مشاركاته الأولى عندما رجع إلى لندن بموسم 2021.

لا يفوتك أيضًا:  صفقات ليفربول الجديدة

ثانيًا: إمكانية الإبقاء على إيريك بالي

الإصابات المتكررة في مسيرة الدولي الإيفواري تجعل مصيره مع النادي محل نظر، وبعد انتهاء فترة إعارته إلى مارسيليا يفكر الفريق الفرنسي في تعزيز خطوطهم الدفاعية باستقطاب صاحب التسعة والعشرين عام.

منذ انتقال اللاعب بقيمة 38 مليون دولار والإصابات تلاحقه في الأولد ترافورد، إلا أن بالي يمتلك فرصة للعودة هذا الموسم سواء بالبقاء في مانشستر أو الانتقال إلى إشبيلية سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي، أو حتى المفاضلة بين عروض الأندية الأخرى في اللا ليجا مثل ريال بيتيس.

ثالثًا: عودة أليكس تيليس

بعد تراجع مستوى لوك شاو في الشق الأيسر، يبحث المدرب الهولندي تين هاج عن بديل يعزز به مركز الظهير إلى جانب شون والفرنسي تايرل مالاتسيا، ومن الخيارات المتاحة والتي لن تكلف خزينة النادي الكثير هو الدولي البرازيلي أليكس تيليس.

بعد قضاء تيليس موسمه الأخير معارًا إلى إشبيلية يستطيع مانشستر إرجاع اللاعب إلى الفريق هذا الموسم بموجب العقد الممتد حتى 2024، والاستفادة من مساهماته الهجومية وحسه التهديفي.

على صعيدٍ آخر قدم البرازيلي صاحب السنوات الثلاثين أحد المواسم الاستثنائية مع الفريق الإسباني، حيث ظهر في أربعين مباراة، وشارك في الفوز بلقب الدوري الأوروبي بعد الفوز على روما في بودابست.

 الراحلين عن مانشستر يونايتد

صفقات مانشستر يونايتد 2024 الجديدة

1- رحيل دي خيا

أعلنت حارس عرين الديفيلز السبت الماضي (الثامن من يوليو الجاري) أنه قرر الرحيل عن الفريق بعد اثنا عشر عامًا من اللعب، وفي رسالة له على مواقع التواصل شكر الحارس صاحب السنوات الاثنين وثلاثين جمهور مانشستر قائلًا: “إنه الوقت الصحيح للإقدام على تحدي جديد” ، وتابع “مانشستر ستبقى دائمًا في قلبي، لقد شكلتني، ولن تغادرني أبدًا” .

هذا وحقق الحارس الإسباني لقب القفاز الذهبي لأكثر الحراس محافظةً على الشباك النظيفة، انتهى عقد اللاعب مع الفريق في نهاية يونيو الماضي، بيد أنه لم يوافق على أي عروض جديدة طوال الموسم، بينما يسعى مانشستر إلى التعاقد مع حارس انتر ميلان أندرو أونانا.

لا يفوتك أيضًا:  صفقات انتر ميلان 2024 الجديدة

2- انتهاء التعاقد مع فيل جونز

أعلن مانشستر رسميًا أن فيل جونز سيرحل عن النادي بعد انتهاء صلاحية عقده، بعد اثنا عشر سنة من اللعب يغادر الدولي الإنجليزي الأولد ترافورد أخيرًا، هذا ولعب صاحب الواحد والثلاثين عامًا 13 مباراة فقط منذ بداية موسم 2019/20، وعلق جونز قائلًا: “هذا ليس سببًا للحزن، لقد عشت حلمًا” .

رحيل فيجورست وسابيتزر

يسعى النادي الإنجليزي العريق إلى تدعيم قائمة الفريق بالأسماء اللازمة التي قد تكفل له استعادة مستوى الفريق المعهود، حيث يعلق في ذهن مشجعي الفريق أسماء وانجازات الجيل الذهبي من اللاعبين الموهوبين.

أغلى صفقات مانشستر يونايتد في التاريخ

  1. بوغبا: 105 مليون يورو
  2. 2️⃣أنتوني: 95 مليون يورو
  3. 3️⃣ ماغواير 87 مليون يورو
  4. 4️⃣ سانشو: 85 مليون يورو
  5. 5️⃣ لوكاكو: 84.7 مليون يورو
  6. 6️⃣ دي ماريا: 75 مليون يورو
  7. 7️⃣كاسيميرو: 70.7 مليون يورو
  8. 8️⃣ برونو فرنانديز : 65 مليون يورو
  9. 9️⃣ ماونت : 64 مليون يورو
  10. 🔟مارسيال: 60 مليون يورو
أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *