صور عن يوم الجمعة 2024 اجمل صور جمعة مباركة طيبة

أ / ايمان محمد

اجمل صور جمعة مباركة طيبة حيث يعد استقبال يوم الجمعة لدى المسلمين، له طقوس خاصة في نفوس المصريين، لما يحمله من فضائل للمسلمين، كما يحرص المسلمون في تعميم السنة النبوية الخاصة بذلك اليوم مثل التطهر والاغتسال، وارتداء أفضل الملابس، والصلاة على النبي، ومن ضمن تلك الطقوس التهنئة بقدوم يوم الجمعة .

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

شاهد من هنا عبارات جمعة مباركة

أفضل الأعمال يوم الجمعة

قبل عرض صور جمعة مباركة هناك الكثير من الأعمال المستحبة يوم الجمعة للاستفادة العظيمة من بركة هذا اليوم العظيم، أولها البدء بأداء صلاة الفجر والدعاء والأذكار ويفض المكوث حتى تشرق الشمس، نظرًا لما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم فقال:

مَنْ صَلَّى الْغَدَاةَ فِي جَمَاعَةٍ ثُمَّ قَعَدَ يَذْكُرُ اللَّهَ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ ثُمَّ صَلَّى رَكْعَتَيْنِ كَانَتْ لَهُ كَأَجْرِ حَجَّةٍ وَعُمْرَةٍ تَامَّةٍ تَامَّةٍ تَامَّةٍ ”حسنه الألباني.

عند الذهاب إلى الصلاة يجب الاستعداد في أطيب حله، حيث أوصي الرسول صلى الله عليه وسلم بالاغتسال والتطيب بالرائحة الجميلة واستخدام السواك فقال: “لا يغتسل رجل يوم الجمعة ويتطهر ما استطاع من طهر ويدهن من دهنه أو يمس من طيب بيته ثم يخرج فلا يفرق بين اثنين ، ثم يصلي ما كتب الله ، ثم ينصت إذا تكلم الإمام إلا غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى”رواه البخاري .

من المفضل الذهاب للمسجد مبكرًا، الذهاب للمسجد مشيًا على الأقدام فكل خطوة تعطيه حسنة، كما أن الذهاب للمسجد مبكرًا يعطيك الفرصة لقراءة القرآن، والإكثار من الصلاة على النبي والجلوس في الصفوف الأولى لما لها من ثواب عظيم .

وقد نهي الرسول عن ترك صلاة الجمعة لما في ذلك من إثم مبين فقال في الحديث الشريف: “لينتهين أقوام عن ودعهم الجمعات أو ليختمن الله على قلوبهم ثم ليكونن من الغافلين”شاهد افضل صور عن يوم الجمعة .

صور جميلة جمعة مباركة

اللهم لك الحمد في السراء والضراء ولك الحمد في النعماء ولك الحمد في الشدة والرخاء، ولك الحمد على حلمك بعد علمك، ولك الحمد على عفوك بعد قدرتك، ولك الحمد على كل حــال .

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

 Photos of Juma'a blessing

بوستات جمعة مباركة

عندما تظن بأن الله سيبدلك بعد الشقاء سعادة وبعد الدموع ابتسامة فقد أديت عبادة عظيمة هي حسن الظن بالله . ??جمعه مباركه ?

بوستات جمعة مباركة

حسن الظن بالله أهم مبدأ للتفاؤل فهو كنز مفقود حقيقى تحتاجة قلوب المؤمنين للوصول إلى السعادة.

بوستات جمعة مباركة

اللهم أرح قلوبنا بلطف عفوك وحلاوة حبك واعمر أيامها بذكرك .. (جمعة مباركة) ?

بوستات جمعة مباركة

بوستات جمعة مباركة

نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض؛ أن تجعلني في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك اللهم البسنا ثياب الصحة والعافية ويرزقنا من واسع رزقك وتقبل أعمالنا بالقبول الحسن .

بوستات جمعة مباركة

لو امتلك أغلى من الوفاء وأعظم من الاحترام وأصدق من المحبة وأكثر من الدعاء لأ غردت فيه إليكم أحبتي في الله (طبتم وطابت أوقاتكم) وأدام الله عافيتكم جمعة مباركة .

أدعية يوم الجمعة

في تلك الفقرة يمكنك أن تجد العديد من الأدعية والكلمات العطرة التي تعمل على تقوية علاقة الفرد بربه.. حيث إن تلك العبارات يكون الغرض منها الدعاء وطلب العفو والمغفرة من الله -سبحانه وتعالى-، وإليكم تلك النفحات الطيبة والعبارات المؤثرة فيما يلي:

  • اللهم ارزقنا في فجر يوم الجمعة المباركة الخير كله عاجلًا غير آجلًا.. اللهم هون علينا وارزقنا الحظ الوفير، وبلغنا من عفوك ومغفرتك ما يدخل السرور على قلوبنا يا رب العالمين.
  • جمعة عطرة بنفحات الإيمان وقراءة الكتاب والبيان.. رزقكم الله من فضله الحظ الوفير.
  • طبتم وطاب يومكم.. فهو فرصة للاستغفار والذكر وقراءة القرآن والعبادات والطاعات.
  • اللهم إن لك من العباد من ضاقت عليهم الدنيا وضاقت صدورهم بالهموم.. فاللهم بحق يوم الجمعة لا تدع لنا من الذنوب ذنبًا واحدًا إلا غفرته ولا عيبًا إلا سترته، وفرج الهموم والكروب فإنك على كل شيء قدير.
  • أسأل الله في نهار يوم الجمعة أن يمنحكم من فضله الخير الوفير.. وأن يرزقكم الصبر والاستقامة.
  • اللهم في يوم الجمعة وفق طلبة العلم.. واشف مرضانا وارحم موتانا يا رب العالمين.
  • في تلك الليلة المباركة ربنا ولا تدع لنا من الذنوب ما لم تغفره، وتجاوز عن العيوب.. ربنا لا ترد لنا دعاءً وارفع عنا البلاء فإنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  • اللهم في يوم الجمعة ارزقنا التوبة النصوحة التي لا نشقى بعدها أبدًا.
  • رب اغفر لوالدي ولمن دخل بيتي من المؤمنين والمؤمنات.
  • اللهم في يوم الجمعة اكتبنا من عتقائك من النار، ويسر على من ضاقت عليه الدنيا.
  • اللهم بحق يوم الجمعة اغننا بحلالك عن حرامك، واعنا على شكرك وحمدك وحسن عبادتك.

صور بوستات جمعة مباركة 2024

من خلال تلك الفقرة سوف نعرض لكم بعض الصور التي هي بمثابة بوستات ليوم الجمعة.. حيث إن تلك الصور تشتمل على الكثير من العبارات والأدعية التي من خلالها يمكنكم التضرع إلى الله والتقرب إليه بالدعاء.

ذلك ناهيك عن الثواب الذي تناله عندما تقوم بمشاركة تلك الأدعية المؤثرة والمنشورات الجميلة مع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي:

صور ليلة الجمعة...... بوستات جمعة مباركة 2021 = =

دعاء يوم الجمعة

بوستات جمعة مباركة 2021 بوستات جمعة مباركة

فضل يوم الجمعة

بعد أن عرضنا لكم مجموعة ضخمة من بوستات يوم الجمعة، وأشهر المقولات والأدعية التي دائمًا ما يشاركها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، سواء من خلال البوستات والمنشورات المكتوبة.. أو عبر الصور التي تتضمن تلك العبارات، بقي أن نشير إلى فضل يوم الجمعة بشكل عام، وهو كالتالي:

  • يوم الجمعة به ساعة استجابة، فلا يطلب المسلم أمرًا من الله -عز وجل- إلا وأجابه عليه وحققه له.
  • كثرة الصلاة على النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- تمحي الذنوب والخطايا.
  • من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة .. أضاء الله له بها بين الجمعتين.
  • لمن يمشي لصلاة يوم الجمعة أجر عظيم عند الله -عز وجل-.
  • في صباح يوم الجمعة اللهم جنبني الحيرة والتشتت وألهمني بقرار به أستقيم.
  • اللهم في يوم الجمعة اجمعنا في دار لا يتغير جمالها ولا يفنى نعيمها ولا يبلى حسنها، يا رب ارزقنا جنتك .. جمعة مباركة اللهم في يوم الجمعة أكرم خواطرنا بسماع خبر جميل، واشف كل مريض، وارحم كل ميت، واشرح صدورنا إنك على كل شيء قدير .. جمعتكم مباركة.
  • يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم .. سأدعو لقلب قريب من قلبي: اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك وسبوغ نعمتك وشمول عافيتك وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • مضت جمعة وأتت جمعة فيا رب ارزقنا وسهل أمورنا وأسعدنا بما نتمنى.
  • في هذا اليوم المبارك أســأل الله أن يجعلكم بأحسن حال يسركم ويكف عنكم ما يضركم .

اقرأ أيضًا:  صور تهنئة جمعه مباركه

جمعة مباركة مصورة

من أفضل الأمور الدينية نشر المسلمون لبعض الصور الدينية ورسائل التهنئة مدون عليها صور وكلمات جمعة مباركة ، وهذه الصور تظهر مدى فضائل يوم الجمعة، هذا بجانب التذكير بفضل الصلاة على النبي، ومن أجمل تلك الصور ما يلي:

الرد على جمعة مباركة الرد على جمعة مباركة صور صباح الخير جمعة مباركة صور صباح الخير جمعة مباركة صور صباح الخير جمعة مباركة صور صباح الخير جمعة مباركة صور صباح الخير جمعة مباركة

في هذا الصباح الجميل ومن هذا اليوم المبارك أسأل الذي تجلى في علاه .. أن يكرمكم من عطاياه .. ويمنحكم عفوه ورضاه .. وأن يغفر الله لكم من عمركم ما مضى .. ويقدر لكم الخير والغنى فيما أتى.

أسأل الله في صباح يوم الجمعة المبارك أن يبارك لكم في حياتكم ويكتب لكم الخير ويوسع أرزاقكم ويـهـبـكـم الصحة والعافية وأن يجعل لكم فـي كل أمر يســرا وفي كل رزق بركة ويصلح شأنكم كله.

في إطلالة كل جمعة نشتاق لدعائكم أسأل الله أن يديم تواصلنا فيما يحبه ويرضاه ، وأن يرفع قدرنا وقدركم ويفرج همنا وهمكم ويمحو خطايانا ويغفر لنا ولكم ولوالدينا ووالديكم ويجمعنا معكم في جناته .. اللهم آمين .. صباح الخير .. جمعتكم مباركة.

صباح الخيـــــــــر .. رفع الله مقامكم كما رفع السماء وتقبل منكم الصــــلاة والدعــــاء أوســع رزقكم عـدد ما نزل من المـــاء وطوى صحائف أعمالكم نقية بيضــاء وأن يجعلكم في الـــدارين من السعداء ويرزقكم نعيمي الدنيـا والآخـرة اللهـم آمين يا رب العالمين .. جمعتكم طيبة مباركة.

اللهم في هذه الجمعة أنزل على قبور من فقدناهم ضياء يؤنس وحشتهم ، وينور مضجعهم، وسعة في قبورهم ورحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم في يوم الجمعة أدخل السكينة إلى قلوبنا والمحبة في نفوسنا والابتسامة في وجوهنا والسعادة في بيوتنا واجعل ذكرك لا يفارقنا .. طيب الله جمعتكم.

أجمل الصور الدينية عن يوم الجمعة

البحث عن صور وكلمات جمعة مباركة هو مقصد الكثير من الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وخاصة يوم الخميس، حيث يحرص أشخاص كثيرة على تذكير إخوانهم بفضائل يوم الجمعة من خلال إرسال صور وكلمات جمعة مباركة على الهواتف ومواقع التواصل، ومن أهم تلك الصور ما يلي:

ا جمعة مباركة 18 صور جمعة مباركة   جمعة مباركة محتوى جمعة مباركة جمعة مباركةة

صور جمعة مباركة

اللهم في يوم الجمعة قرب ما تراه خيرًا لنا وابعد عنا ما تراه شرًا لنا اللهم صل وسلم على نبينا محمد .. جمعة مباركة.

في هذا اليوم الفضيل اللهم نور على أهل القبور قبورهم لكل المارين من هنا دعوة لأبي لعلها تسعده في قبره جزاكم الله خيرًا، جمعة مباركة.

اللهم مع صباح هذه الجمعة المباركة، سهل لي ولأحبتي أيام عمرنا المقبلة وابعث لنا فيها كل خير، وابعد عنا ما يؤذينا واحفظنا ومن نحب من كل مكروه.

اللهم صبحهم بما يسرهم ، وكف عنهم ما يضرهم ، ويسر لهم دروبهم، ونور بنورك يومهم .. جمعة مباركة.

دعاء يوم الجمعة رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ في هذه الجمعة شَاكَّرًا لَكَ ذَكَّارًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي.

اقرأ أيضًا:  دعاء يوم الجمعة مكتوب (أدعية يوم الجمعة)

اجمل صور جمعة مباركة للأصدقاء

نوفرها لروادنا الأعزاء معتنقي الديانة الإسلامية المهتمين بتقديم تحية الجمعة للأصدقاء وللحبيب عبر ما يشاركون من اجمل صور جمعة مباركة  للأصدقاء  بتباين أشكالها وتنوع تصنيفاتها ما بين مسجات ادعية الجمعة أو خلفيات جمعة طيبة أو رسائل جمعه قصيره أو بطاقات تهنئه جمعه مباركه والعديد من حالات وصور عن يوم الجمعة تعبر عن اهتمامها بالمساهمة في وصل أحبابهم وإخوانهم في الدين وتنشر عبق ادعية الجمعة في العالم الإسلامي.

بوستات جمعة مباركة 2021 بوستات جمعة مباركة 2021 بوستات جمعة مباركة 2021 بوستات جمعة مباركة 2021 بوستات جمعة مباركة 2021

جمعة مباركة27 جمعة مباركة07 جمعة مباركة17 جمعة مباركة09 جمعة مباركة18

صور وخلفيات يوم الجمعة

مما لاشك فيه أن يوم الجمعة يمثل أهمية وقيمة كبيرة عند المسلمين في جميع أنحاء العالم ليس فقط باعتباره عيد بالنسبة لهم أو ما يبعثه في نفوسهم من روحانية عالية وتجمع في المساجد وحرصهم علي صلاة الجمعة وإنما أيضا لما له من فضل كبير وذكره أكثر من مرة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وتسمية سورة باسمه في القران يعد أكبر دليل على مدى عظم اليوم عند الله .

خلفيات يوم الجمعة

خلفيات يوم الجمعة

خلفيات يوم الجمعة

خلفيات يوم الجمعة

خلفيات يوم الجمعة

خلفيات يوم الجمعة

خلفيات يوم الجمعة

خلفيات يوم الجمعة

 

خلفيات يوم الجمعة

صور يوم الجمعة

على أمل أن نكون وفقنا فيما قدمناه لحضراتكم من صور جمعة مباركة طيبة .. وفي انتظار آرائكم ومقترحاتكم حول نوعية الصور والمواضيع التي تنال أعجابكم.

أ / ايمان محمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *