صفقات أرسنال الجديدة 2024 أبرزهم هافرتز وتيمبر

أ / عمرو عيسى

كشفت بعض التقارير الصحفية حول رغبة نادي الجانرز في إبرام التعاقدات من أجل استمرار المنافسة على جميع الألقاب المحلية والقارية في الموسم القادم، واستطاع النادي بالفعل اجتذاب عددًا من المواهب القوية والتي سنتعرف على أرقامها في المقال التالي..

صفقات أرسنال الجديدة 2024

صفقات أرسنال

منذ تولي ميكيل أرتيتا مسئولية تدريب الفريق اللندني وهو يبحث عن طرق تدعيم الفريق على المستوى الفني والمادي، وقد استطاع أرتيتا الوصول بالفريق إلى مراكز متقدمة

لم يشهدها من سنين طويلة وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكن المطارد الأزرق العنيد بقيادة الفيلسوف جوارديولا انتهز فرصة تعثر أرسنال الساذج واستطاع بذلك التتويج باللقب.

أشارت جريدة التايمز أن أرتيتا المدير الفني لنادي Arsenal يسعى لضم عدد من اللاعبين أبرزهم اللاعب ديكلان رايس لاعب وست هام يونايتد وموسيس كايسيدو لاعب برايتون أند هوف ألبيون.

قد أبدى اللاعبان إعجابهم بعرض نادي أرسنال وموافقتهم المبدئية عليه، وتأتي التدعيمات بعض الخسارة المخيبة للآمال لبطولة الدوري لصالح نادي السيتزنز.

1- كاي هافرتز

قادمًا من تشيلسي أعلن Arsenal حصوله على خدمات اللاعب الألماني الشاب بعقد طويل الأمد، حيثُ أن اللاعب وفقًا لتقارير من مصادر موثوقة سوف يُوقع على عقد مُدته 5 سنوات يربطه بنادي المدفعجية حتى 2028.

بالرغم من حرص إدارة النادي على التكتم عن التفاصيل المادية التي تخص الصفقة، إلا أن بعض التقارير الموثوقة أكدت أن الصفقة ستُكلف خزينة النادي ما يُقارب من 75 مليون يورو.

في أول تصريح للاعب الماكينات الألمانية بعد انتقاله إلى صفوف الجانرز صرح ذو ال 24 عام قائلًا: “أنا مسرور بالانضمام لهذا النادي الرائع ذي التاريخ الكبير، بإمكانك أن تشعر بالعقلية المميزة لنادي أرسنال. هدفنا الفوز بالألقاب وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك. أتطلّع منذ الآن لبداية الموسم الجديد”.

من ناحيته عبر المُدير الفني للمدفعجية ميكيل أرتيتا عن فرحته بحصول الفريق على خدمات اللاعب قائلًا: “كاي لاعب ذو جودة عالية. هو بارع وذكي. سيضفي قدراً هائلاً من القوة الإضافية على خط الوسط لدينا وتنوعاً في لعبنا”.

في نفس السياق صرح المُدير الرياضي للجانرز البرازيلي إيدو قائلًا: “نحن سعداء بالتعاقد مع هافيرتز، وبالعمل الكبير الذي قام به الجميع لعقد هذه الصفقة. كاي إضافة مثيرة لتشكيلة لاعبينا. سيقدّم الكثير من الجودة لخط هجومنا بفضل تعدّد استخداماته”.

سوف ينضم اللاعب إلى زملائه في الفريق تحضيرًا للموسم الجديد أوائل الشهر الجاري، ومن المُقرر أن يرتدي اللاعب رقم 29 وهو نفس الرقم الذي ارتداه مع ناديه السابق البلوز.

2- انتقال تيمبر الى ارسنال

انتقال تيمبر الى ارسنال

لا يفوتك أيضًا:  صفقات انتر ميلان الجديدة

العائدين من الإعارة إلى نادي أرسنال

صفقات أرسنال الجديدة 2024 Arsenal

1- نيكولاس بيبي

يعود نيكولاس بيبي مُجددًا إلى نادي أرسنال بعدما تمت إعارته إلى نادي نيس الفرنسي الموسم السابق.

يرتبط نيكولا بيبي بعقد يربطه بنادي الجانرز حتى 2024 بعدما انتقل إليه عام 2019 قادمًا من نادي ليل الفرنسي والذي لعب له 112 مباراة في كل المسابقات واستطاع تسجيل 27 هدف وصناعة 21 آخرين.

سبق لنيكولاس أن شارك في إنجاز لنادي الجانرز فاستطاع تحقيق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي مع زملائه في الفريق عام 2020 بعد الفوز على تشيلسي بهدفين لهدف.

يبدو أن نيكولاس مُستعد للرحيل عن الجانرز في حال جاء عرض مُناسب بالنسبة له خاصةً أنه غير موجود في حسابات ميكيل أرتيتا المُدير الفني للجانرز، أما في حالة لم يجد اللاعب عرض يُناسبه من المُمكن أن يُنهي تعاقده مع النادي.

2- فولارين بالوجون

يمتلك فولارين بالوجون ثلاثة خيارات بعد انتهاء إعارته لنادي ستاد ريمس الفرنسي، وكان اللاعب الأمريكي تسجيل 20 هدف مع فريقه ستاد ريمس قبل عودته إلى أرسنال.

بالرغم من توهج اللاعب خارج حدود الفريق الإنجليزي وانبهار أرتيتا به إلا أن فرص اللعب بشكل أساسي في الفريق ستكون قليلة في تواجد لاعبين مثل غابرييل خيسوس وإدي نكيتا واللذان يلعبان في نفس مركزه.

لكن ما يُميز اللاعب الشاب بالوجون عنهما هو صغر سنه واتسامه بالسرعة والقوة في الالتحامات والدقة في تحركاته وتصويباته على المرمى.

وقد يكون الاحتمال الأقوى بخصوص عودة بالوجون إلى الجانرز هو عرضه للبيع، وقد رصدت إدارة النادي مبلغ 35 مليون جنيه مقابل بيع بالوجون في ظل وجود تحركات من أحد الأندية الكبيرة في إيطاليا.

الجدير بالذكر أن اللاعب لعب في فريق أرسنال للشباب تحت 21 عامًا وتحت 18، وكان بمثابة ظاهرة في ذلك الوقت حيث أنه سجل 75 هدف في 103 وكان يُتنبأ له بمستقبل واعد.

وقد يكون الانتقال إلى نادي آخر داخل الدوري الإنجليزي الخيار الأفضل بالنسبة لبالوجون الذي يتناسب أسلوب لعبه مع الدوري الإنجليزي، وقد ارتبط اسمه في الفترة الأخيرة بأندية إنجليزية مثل ليستر سيتي وكريستال بالاس.

3- نون تافاريس

يعود اللاعب البرتغالي تافاريس إلى صفوف الجانرز بعد انتهاء مدة إعارته في نادي مارسيليا الفرنسي، واستطاع اللاعب أثناء فترة إعارته المُضي قدمًا وقدم أداء مُستقر ومتوازن مع مارسيليا على عكس الأداء الباهت الذي ظهر به في إنجلترا

قد صرح اللاعب قبل انتهاء مدة إعارته أنه سيعود إلى أرسنال، إشارةً منه برغبته في اكتمال عقده مع النادي اللندني عندما قال: “الجميع يعرف أنه لا يزال أمامي عامين مع أرسنال في عقدي، أنا هنا حتى نهاية الموسم لتحقيق أهدافنا مع مارسيليا ثم العودة إلى أرسنال ولا أستطيع أن أخبركم أكثر من ذلك”

أضاف البرتغالي أنه يشعر بالراحة والانسجام في نادي مارسيليا وأنه سعيد بالفترة التي قضاها داخل أروقة النادي الفرنسي إلا أنه أصر على العودة إلى أرسنال.

لا يفوتك أيضًا:  صفقات برشلونة 2024 الجديدة

4- سيدريك سواريس

يريد اللاعب البرتغالي الرجوع إلى أرسنال بعد انتهاء إعارته إلى فولهام الإنجليزي، وكان اللاعب قد صرح مؤخرًا أنه يريد البقاء في أرسنال والقتال من أجل الحصول على مكان في تشكيلة المدير الفني ميكيل أرتيتا وأن يكون ضمن خطته للموسم القادم.

قد تألق اللاعب البرتغالي مع ناديه المُعار إليه فولهام، وجاءته فرصة إصابة اللاعب الياباني تومايسو الذي قام بجراحة في الركبة ليلعب سيدريك أساسيًا أغلب المُباريات.

يتبقى عام واحد في عقد اللاعب مع أرسنال بعد الإعارة وقد بلغت الصفقة في بدايتها 100000 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا للاعب، بعد أن تم انتقاله مجانيًا عام 2020 من نادي ساوثهامبتون الإنجليزي.

تقوم الأندية الإنجليزية في الوقت الحالي بالاستعداد للموسم القادم، وقد كان أرسنال قريب جدًا من تحقيق لقب الدوري الممتاز لكنه فشل في ذلك، ولذلك يحاول استعادة قوته مرة أخرى عن طريق التعزيزات للموسم القادم.

الراحلين عن الفريق

اللاعب النادي القيمة
أينسلي ميتلاند نايلز انتهاء عقد
بابلو ماري مونزا 4.9 مليون يورو
أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *