صفقات مانشستر سيتي الجديدة 2024 أبرزهم كوفاسيتش

منال حجازي

قامت الأندية الأوروبية بعقد صفقات كبيرة استعدادًا للموسم المُقبل، وفي ظل حرص الفريق على استقطاب لاعبين على جودة عالية بشكل يتناسب مع طموحاتهم، قامت إدارة الفريق السماوي ببعض التعديلات على الفريق سواء بالإضافة أو بالإبعاد.

صفقات مانشستر سيتي الجديدة 2024

صفقات مانشستر سيتي الجديدة 2024

اللاعب الفريق قيمة الصفقة
ماتيو كوفاسيتش تشيلسي 29 مليون يورو

1- ماثيو كوفاسيتش

استطاعت إدارة مانشستر سيتي التعاقد مع لاعب خط الوسط الكرواتي كوفاسيتش بعد ان قدم أداء استثنائي مع البلوز.

فاز كوفاسيتش بأربعة ألقاب مع تشيلسي بما في ذلك اللقب الغالي التشامبيونز ليج أمام مانشستر سيتي عام 2021.

عن تفاصيل الصفقة فقد عملت الإدارة على التكتم على الجوانب المادية لها، إلا أن بعض المصادر الوثيقة والمُقربة من النادي أكدت أن الصفقة بقيمة 29 مليون يورو.

من المُقرر أن يرتدي الكرواتي القميص رقم 8 والذي كان يرتديه اللاعب إيلكاي جوندوجان، والذي لم يجد مُشكلة في التخلي عن الرقم لزميله الجديد.

سبق للاعب اللعب بقميص ريال مدريد قبل انتقاله للبلوز وكان جزءًا من التشكيلة الأساسية التي حصدت لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا عام 2016.

لعب اللاعب المُلقب بلقب أُستاذ كرة القدم كما أطلق عليه زملاؤه في أندية دينامو زغرب –انتر –ريال مدريد – تشيلسي، الآن مانشستر سيتي وهو مسار ينم عن خبرة كبيرة وقدرة على التطور والاندماج.

صرح ماثيو عن التعاقد الجديد مع الفريق السماوي قائلًا: “هذه خطوة رائعة بالنسبة لي، ولا أطيق الانتظار للبدء مع سيتي، أي شخص شاهد هذا الفريق تحت قيادة بيب يعرف مدى جودته –بالنسبة لي، إنهم الأفضل

وأضاف: “خطتي الآن هي الراحة لبضعة أسابيع قبل العودة إلى مانشستر للتحضير للموسم الجديد. أريد مساعدة هذا النادي على البقاء في القمة والفوز بمزيد من الألقاب.”

من ناحيته قال بيجريستين مُدير فريق مانشستر سيتي لكرة القدم: “ماثيو لاعب كرة قدم ممتاز يمكنه اللعب بستة أو ثمانية، ولديه خبرة كبيرة في الأندية ذات المستوى الأعلى وهو يفهم الدوري الإنجليزي المُمتاز جيدًا”

أضاف: لقد كان قرارًا بسيطًا للغاية بإحضاره إلى السيتي لأنه يمتلك الصفات التكتيكية والفنية التي نبحث عنها. لاعب وسط إنه شخص راقبناه لفترة طويلة جدًا ودائمًا ما كنا معجبين به كلما شاهدناه”

لا يفوتك أيضًا:  صفقات ليفربول الجديدة

الراحلين عن مانشستر سيتي

صفقات مانشستر سيتي الجديدة 2024

إيلكاي جوندوجان

بعد وجود الكثير من الشكوك حول مُغادرة جوندوجان والذي كان واحد من أقطاب الفريق وعناصره الأساسية لفترة طويلة، استطاع برشلونة خطف اللاعب من الفريق السماوي.

كان السيتي قد عرض على اللاعب عرض للتجديد لكنه فضَّل المُغادرة إلى كتالونيا بعدما قضى سنوات طويلة حقق فيها العديد من الألقاب مع النادي السماوي.

انضم الألماني إلى مان سيتي عام 2016 قادمًا من نادي دورتموند الألماني مُقابل رسوم 20 مليون جنيه إسترليني، وسُرعان ما اندمج اللاعب في صفوف الفريق ودخل التشكيلة الأساسية.

جاءت رغبة اللاعب بعدما كان هو الكابتن الأساسي وقائد الفريق بالرحيل والذهاب إلى برشلونة في صفقة انتقال مجانية بعد انتهاء عقد اللاعب مع الفريق.

سوف ينضم اللاعب إلى صفوف الفريق الكتالوني لمدة موسمين، حتى 30 يونيو 2025 مع وجود خيار البقاء لمدة موسم آخر إضافي.

يبغل اللاعب من العمر 33 عام وهو سن كبير بالنسبة للاعب كرة القدم لكنه ما زال قادرًا على العطاء الشيء الذي دفع إدارة برشلونة في استقطابه للاستفادة من خبراته ولمساته السحرية في وسط الملعب.

لا يفوتك أيضًا:  صفقات مانشستر يونايتد 2024 الجديدة

مورجان روجرز

استطاع نادي مدلزبره الحصول على خدمات اللاعب ذو ال 20 عام في خامس صفقات الفريق استعدادًا للموسم الجديد بعد الأسترالي توم جلوفر وسام سليفيرا وراف فان دن بيرج وأليكس جلبرت.

نص العقد على حصول الفريق على خدمات اللاعب لمدة 4 مواسم، بعد أن فشل اللاعب في إيجاد مكان له في خطة جوارديولا للموسم القادم.

يأمل اللاعب أن يُحقق الإنجازات الفردية والجماعية مع فريقه الجديد وأن يُثبت قدرته على الرجوع إلى نادي كبير مثل المان سيتي.

جاءت أفضل فترات روجرز أثناء تواجده مع نادي لينكولن سيتي على سبيل الإعارة من مان سيتي واستطاع الوصول معه إلى نهائي دوري الدرجة الأولى بالفوز على سندرلاند في نصف النهائي.

جوش مكنمارا

خرج الحارس الشاب جوش مكنمارا من بوابة السيتي كبير إنجلترا إلى فريق ساوثهامبتون الإنجليزي بصفقة دائمة.

من المٌقرر أن يلعب اللاعب مع فريقه الجديد تحت سن ال 21 سنة وعبر مكنمارا عن فرحته بالانتقال إلى ساوثهامبتون قائلًا “إنه شعور رائع، أنا متحمس لفرصة جديدة. إنها أرضية جميلة، أناس رائعون وأنا أتطلع إليها، لساوثهامبتون تاريخ رائع في كونه نادٍ قوي، وأكاديمية حتى الفريق الأول، وأعتقد أنه من حيث التطوير بيئة رائعة للتعلم.”

وأضاف: “أعرف بعض اللاعبين. إنهم يقدمون أداءً جيدًا حقًا لذا أنا متحمس للانضمام إلى الفريق وآمل أن أؤدي بشكل جيد مرة أخرى هذا العام”.

جاء ذلك بعد مرور خمس سنوات للشاب الصغير في مان سيتي وكان قد انضم لواتفورد في سن مُبكرة وكان واحدًا من فريق السيتي تحت 18 عام.

لا يفوتك أيضًا:  صفقات يوفنتوس الجديدة Juventus

ليام ديلاب

أصبح اللاعب الشاب في صفوف نادي هال سيتي الإنجليزي بعدما كان في إعارتان إلى بريستون وستوك سيتي.

لم يستطع اللاعب الشاب إقناع المدرب بوب جوارديولا حتى يُعطيه فرص أقوى وعدد مُشاركات أكبر لذلك قرر النجم الصاعد الذهاب إلى نادي أصغر أملًا في إيجاد طريقة للمشاركة باستمرار والعودة بشكل أقوى.

أصبح سوق الانتقالات مُشتعلًا في الدوري الإنجليزي خاصةً في ظل مجهودات كل الفرق في تكوين التركيبة المُناسبة لهم من اللاعبين للموسم القادم وعلى ذلك يبحث جوارديولا عن طريقة يُحافظ بها على لقب الدوري الإنجليزي وحصد كافة البطولات المُمكنة.

اللاعب الفريق قيمة الصفقة
إلكاي جوندوان برشلونة نهاية العقد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *