التخطي إلى المحتوى

تفسير حرف النون في المنام للإمام جعفر الصادق عبر موقع محتوي ، النار والناقة والنبيذذ والنجار والنحل والنحاس والنخل والنبق وغيره من الرموز التى تتعلق بحرف النون والتى كثيرا ما ترد في منامنا هى دلالات هامة قد ذكرها وتناول تفسيرها الأمام جعفر الصادق ، والتى سيتم سردها بشكل سهل ومبسط خلال مقال اليوم .

تفسير حلم النار للامام الصادق

ذكر الإمام جعفر الصادق أن رؤية النار في الحلم من الرموز التى تشير إلى أكثر من معنى قد تكون حاملة الخير للرائي إذا رأى كأنه يطفئها أو يقوم هو بإطفاء النار ، وعلى غير ذلك فإذن النار قد تشير إلى إرتكاب الذنوب أو التعرض للخسارة والضياع ، ورؤية عبادة النار تنذر بالوباء أو الحروب ، أما رؤية أكل النار في المنام تشير إلى المال الحرام والتعدي على أموال اليتامى ، والله أعلم .

حلم الناقة للإمام الصادق

الناقة في المنام هي رمز للمرأة الصالحة التي تحفظ زوجها في بيته وعرضه ، وبشارة للأعزب بالزواج من فتاة عفيفة ، ودلالة على الخير بشكل عام ، أما عقر الناقة فهو ينذر ببعض المتاعب التى يتعرض الرائي ، والله أعلم .

الناموس في المنام للامام الصادق

الناموس من الرغم من كونه من الحشرات الطائرة المزعجة والتى تسبب في نقل الكثير من الأمراض إلا أن رؤيته في المنام دلالة على المال الكثير الذي يتحصل عليه الرائي بالأخص عند رؤية قرص الناموس للرائي في يده ، والله أعلم .

حلم النبق للإمام الصادق

النبق هو من الفواكه ، وهو من الرموز التى تبشر بكثرة الخير والبركة في حياة الرائي بالتحديد عند أكل النبق وهو دلالة على الصلاح في شتى ومختلف أمور الرائي سواء كانت المادية أو الحياتية ، والله أعلم .

تفسير حلم النبيذ للإمام الصادق

النبيذ من الرموز التى تشير إلى ضيق ذات اليد ونقص في الأموال والموارد المادية ، ودلالة على المعاناة الصعبة التى يعانى منها الرائي خلال الفترة المقبلة من حياته ، وينذر بالفقر أو تراكم الهموم والمصائب على الرائي ، والله أعلم .

النجار في الحلم للامام الصادق

النجار في منام الرائي من الرموز التي تشير إلى الرجل الذي يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ، ويقوم بإصلاح أمور وشئون الناس ليست العملية فحسب إنما يسعى إلى إصلاح الذات وتأديبها ، والله أعلم .

تفسير حلم النحاس للإمام الصادق

النحاس من المعادن الهامة ، ويذكر أن رؤية النحاس في المنام من الرموز التي تشير إلى الرزق والحصول على المال ، أو منفعة يتحصل عليها الرائي وذلك إذا وجدها الرائي في نومه بطريقه ، أما رؤية النحاس في اليد بالمنام دلت على الخلافات والعداوة التى يعانى منها الرائي مع أهله أو أسرته ، والله اعلم .

النحل في المنام للامام الصادق

النحل من الحشرات التى ذكرها الله عز وجل في كتابه العزيز ، النحل في المنام من الرموز المبشرة بالخير كله وزوال الهموم والمتاعب وبشارة بالشفاء من الأمراض بالتحديد عند رؤية الشخص المريض في حلمه كأنه قد تم قرصه من النحل ، ورؤية إستخراج العسل دلالة على المال الحلال المبارك فيه بإذن الله .

تفسير حرف النون لابن سيرين

تفسير حرف النون للنابلسي

تفسير حرف النون

النخل في الحلم للامام الصادق

ذكر الأمام الصادق أن رؤية النخل في الحلم من الرموز التي تشير إلى طول عمر الرائي وذلك نسبة إلى طول النخل وقوة وصلابة جذعه ، كما أن النحل رمز للعلماء والفقهاء .

النسر في الحلم للامام الصادق

النسر من الجوارح وهو أيضا من الرموز التي تشير إلى طول العمر والقوة والقدرة على الثبات والسيطرة على مجريات الأمور وعدم الأنكسار ، وهو دلالة على المال ، والسلطة والنفوذ .

تفسير حلم النسناس للإمام الصادق

النسناس من الحيوانات التى تشير رؤيتها في المنام إلى الرجل قليل العقل والغير مسيطر على أفعاله وتصرفاته وعدم القدرة على السيطرة على مجريات الأمور والذى يرتكب الكثير من الأخطاء بسبب سوء اختياراته وأفعاله ، والله أعلم .

النعل في الحلم للامام الصادق

النعل من الدلالات التى تشير إلى الزوجة أو المرأة بشكل عام في حياة الرجل ، وكذلك هو أيضا رمز للرجل في حياة المرأة ، رؤية شراء العزباء لنعل دلالة على زواجها ، أما رؤية المشي بالنعال جل على سفر قريب ، والله أعلم .

دلالات حرف النون للإمام الصادق

  1. النعناع من الرغم من كونه أحدى الأعشاب الطبيعية المهدئة إلا أن رؤيته في المنام تنذر بالموت .
  2. النقاب في الحلم دلالة على طول العمر وصلاح الأحوال والتدين .
  3. النكاح في الحلم دلالة على السلطة والعز والنفوذ .
  4. النمش ينذر بكثرة إرتكاب الذنوب .
  5. النمر في المنام يشير إلى التعرض للظلم والقهر الشديد .
  6. النمل رموز القوم الضعفاء .
  7. النهر في الحلم دلالة على العيش مع علية القوم ومخالطتهم .
  8. النور في المنام دلالة على العمل الصالح والإستيقاظ من الغفلة والتوبة النصوحة بإذن الله .
  9. النعجة في حلم الرجل هى أمرأة شريفة ذات حظ من المال .
  10. النصل (نصل السيف أو السكين) دل على المكسب والربح ، والله أعلم .

نصل لختام مقال اليوم وبرجاء ترك التعليقات والأسئلة أسفل المقال وتحديد حالة الرائي الإجتماعية للرد عليها .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *